أعمال شغب في معان على خلفية مقتل مواطنين واصابة 2 اخرين بحادثة اطلاق نار


جراسا -

خاص- يوسف الطورة- شهدت محافظة معان ظهر الاثنين اعمال شغب اثر قيام احد اشخاص باطلاق اعبرة نارية تجاه مجموعة اشخاص اثر مشاجرة فيما بينهم نتج عنها مقتل مواطن واصابة 2 اخرين .

وكشفت المعلومات اللاحقة عن وجود جثة شاب اخر يدعى غيث سليمان ابو هلالة وهو من احد العاملين في مشروع جر مياه الديسي.

وفي التفاصيل فقد قام احد الاشخاص باستخدام سلاح ناري اثر مشاجرة مع مجموعة اشخاص نتج عنها مقتل احدهم واصابة 2 منهم، في حين توجه ذوو المقتول والمصابين الى محطة محروقات الزهراء الواقعة في مدينة معان والتي تعود ملكيتها لاحد اقارب الجاني حيث قاموا بمحاصرتها وتكسير موجوداتها ومحاولة اشعال النيران فيها .

وعلى الفور وبعد وصول نبأ الاحداث تحركت قوات الامن وتم تطويق المتجمهرين ووقف اي محاولات تصعيدية من قبلهم، حيث تم استخدام القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتجمهرين.

يشار الى ان اطراف المشاجرة من عشائر خمس في المحافظة الامر الذي صاعد من حدة الموقف والمواجهات، وبحسب مصادر "جراسا نيوز" فانه يتم الان تطويق الحادثة وفرض الامن في المنطقة بعد ان تم اغلاق منافذ المدينة مع المناطق المجاورة وحتى مداخل العقبة .

وكشف مراسل "جراسا نيوز" من ان اسم المتوفي في الاحداث اعلاه يدعى رائد موسى ضيف الله عبد الدايم
واسماء المصابين غيث ابراهيم ابو هلالة 25 عاما تم نقله الى مستشفى البشير
ومهند عبد الرحمن ابو هلالة 24 عاما وحالته حرجة .



تعليقات القراء

صقر الشوبك
شفت الورد وسالته عني خبرني اخبار تاري الورد جماله منك لون خدودك صاااار شفت ليل وشعرك ليل لا ما بدي نهار بدي حبك حب منه الكون يغااااار لووووووووولويش!
03-01-2011 02:25 PM
مواطن غلبان
بعدين معكو بدكو تضلو تكسروا بهالبلد وتحرقوا بيها شمال وجنوب وشرق وغرب والحكومة تصلح الخراب وراكو من جيوبنا, بيكفي قلة حيا وبيكفي جبن من الحكومو وتساهل والله قرفتونا عيشتنا, اقسم بالله لو يصحلي هجرة على اي بلد بالعالم ما بضل هون دقيقة, قرف يقرفكو
03-01-2011 02:47 PM
مراقب مستقل .
ويسأل في النوائب فو صواب .......فهل ترك الزمان له صوابا
وكنت إذا سألت القلب يوما .........تولى الدمع عن قلبي الجوابا

أضرب واهرب ، هكذا الرجولة ...!!! أين من أطلق النار ؟ ...طبعا هرب من الساحة لأنها الرجولة وأنا واثق أنه لو كان على حق ما فعل ذلك ، فلماذا القتل العشوائي وأيمن المحاكم.... وكيف حاله الآن ؟ ..ألم ينتابه الندم والحسرة على ما فعل وآل إليه حاله ...حسبنا الله ونعم الوكيل ، إذا قاتل المسلم المسلم والقاتل والمقتول في النار ، قالو ا يارسول الله القاتل لا شك بمصيره ولكن ما بال المقتول ، فقال عليه الصلاة والسلام لأنه كان حريصا على قتل أخيه المسلم ، ولا ننسى أن ((( من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض نكأنما قتل الناس جميعا))) صدق الله العظيم .
03-01-2011 03:05 PM
تحليل
هذا نتيجة رفع الاسعار و غلا المعيشه سار الواحد زي الوحش بوكل في حاله و في الي حواليه الحياه بطلت تنطاق :-[]
03-01-2011 03:13 PM
الاصلي
القانون فوق الجميع والجاني يعاقب حسب القانون وما ذنب عشيرته وأقلربه وممتلكاتهم الواجد ما بمون على ابنه ولا على زوجته هالايام حرام يتعاقب البريء لا للعصبيه ولا للقبليه نعم للعدل والقانون والله يهدي الجميع اهل معان اهل الشهامه والكرم والعزه واهل الخير
03-01-2011 03:36 PM
امير الظلام
مهي الحياة هيك بدها
03-01-2011 06:39 PM
!!!!
من داخل المشروع احدثكم
يا عالم اللي بصير مو طبيعي الناس اللي هون اجانب اجو يشتغلو المشروع ومش عارفين يعملو اشي اذا شغلو اهل معان اهل الجفر بزعلو واذا شغلو اهل الجفر اهل معان بزعلو والمشكلة انه الاثنين ما بداوموش وبدهم رواتب وهم قاعدين واذا جابو سوريين او مصريين يا ويلهم
شكلهم بدهم يفكو العده ويروحو
03-01-2011 09:54 PM
خليل
يا مواطن يا غلبان احنا مش مع تكسير البلد ولا التخريب بس اسالك سؤال وتجاوب
باللة عليك لو ابنك اللي قتلو بتقول قرف يقرفكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لا تعليق خللي الجواب لنفسك ويا ريت نصون لسانا عشان رب العالمين يسترنا
03-01-2011 10:01 PM
nablion
ياسر الو هلالة مع المصابين والا المتوفين
سمعت انة يستنجد بالدرك
04-01-2011 06:33 AM
احترنا معاكم يا اهل معان والله غطيتوا على حي نزال
نعتذر
04-01-2011 08:38 PM
محمد الفايز
قام القاتل المدعو (ف،ن) وهو من احد عائلات النواصرة ، بالتهجم على عمال مشروع جر مياه الديسي ، وخاصة عمال مدينة معان ، مستخدما أسلحة نارية اتوماتيكية برفقه معاونيه من أبناء البادية ( عائلتي النواصرة والمراعية ) مما أدى إلى إصابة مهند أبو هلاله كريشان وقتل شابين من مدينة معان (غيث أبو هلالة كريشان ورائد عبدالدايم القرامسة ) وموت سريري (محمد أبو هلاله كريشان )وذلك بسبب رفضه لوجود وعمل أهالي مدينة معان في المشروع ، كونه كما ادعى لم يستفيد مادياً ، وحاول بالعنف إجبار العمال على ترك عملهم لكنه لم يستطع لكونه قام بشراء سيارات وقلبات بالدين لأجل المشروع .
والغريب في الموضوع أن الموضوع كان في البداية بين هذا القاتل وبين المقاول وهو من مدينة الشوبك يدعى (م،ب) ولكن الأخير قام بالذهاب إلى العمال القادمين من مدينة معان مقحماً إياهم بمشكلته مع الشاب من عائلة النواصرة .
من جهة أخرى قام أقارب الجاني بقطع الطريق وتحطيم وسلب السيارات والباصات القادمة من مدينة العقبة وخاصة التي يمتلكها أهالي مدينة معان ، حيث قاموا بالاعتداء على ركابها وسلبها دون وجه حق ، مما دعا أبناء مدينة معان بتحطيم وحرق محلات يمتلكونها أقارب القاتل في مدينة معان ، وتطور الموضوع إلى أن تم وضع نقاط غلق من قبل أبناء البادية الجنوبية على طول الطريق الصحراوي الدولي والتهجم على السيارات والباصات المارة منه ، والاعتداء وسلبهم وتجريهم من ممتلكاتهم ، في الحسينية والهاشمية والمريغة وغيرها وتسببت في مقتل أبرياء ومنهم سائق أربعيني يدعى عبدالرحمن عيد كان يقود شاحنة تعود ملكيتها لأحد أبناء معان على طريق المريغة - معان فأصابوه بجراح خطيرة في رأسه ما لبث أن توفي متأثرا بها ، حيث كان عائدا من العقبة وتم اغتياله من قبل أقارب النواصرة في المريغة .
وكذلك عجز الشرطة والدرك عن حل هذه المشكلة من خلال طردهم لمن يحتمي بهم وخاصة في نقطة المريغة " اطلع برا انتو والبدو دبروا حالهم" هكذا قال الرائد الشرطي في المريغة لشاب معاني بعد أن تم الاعتداء عليه .
ولقد تفاقمت الأمور بسبب إهمال الشرطة والدرك توفير الحماية للمسافرين للطرق الخارجية وتجمهرهم في مدينة معان وفي منطقة الجفر ، حسبما وصفه شهود عيان أنه " استعراض عسكري فقط "، وإهمالهم ما يقوم به أبناء البادية من قطع الطريق الدولي من ثلاث مخارج وكذلك الاعتداء على المواطنين وسلبهم ، وعلى اثر ذلك قام الغاضبون من مدينة معان بحرق محكمة بلدية معان ومحكمة بداية معان ومحلات تجارية تعد ملكيتها لأبناء البادية وإطلاق عيارات نارية على مركز امن المدينة كردة فعل على ما تقدم .

في الحقيقة أن كان هناك ملامة فهي تقع بشكل كبير على القاتل وأقاربه على ما قاموا به من جرائم قتل وغدر بالمواطنين ، ومن ثما على رجال الشرطة الذين وقفوا متفرجين لما يقوم به قطاع الطرق من خرق للقانون أمام أعينهم.
الأهالي كافة سواء مدينة معان أو من الحويطات يطالبون بإيقاع كافة العقوبات على من تم التثبت من خرقه للقانون وإلقاء القبض على القاتل بأسرع وقت ليأخذ القانون مجراه.

05-01-2011 05:35 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات