معان : وفاتان واصابتين اثر اطلاق اعيرة نارية في منطقة الشيدية


جراسا -

خاص – يوسف الطورة – اقدم مواطن من البادية الجنوبية باطلاق عدد من العيارات النارية من سلاح رشاش في منطقة الشيدية  50 كم غرب مدينة معان , نجم عنها وفاة شاب عشريني واصابتان وصفت حالة اجدها بالحرجة  حسب مصدر طبي في مستشفى معان الحكومي .

وفي تفاصيل الحادثة وبعج نشوب خلاف بين عدد من العمال والعاملين في مشروع جر مياة الديسي بداء بالعراك والعصي لينتهي باطلاق اعيرة نارية من سلاح رشاش اقدم على فعلها مواطن من منطقة الجفر "البادية الجنوبية" .

وتم اخلاء الوفاة ونقل المصابين الاربعة الى مستشفى معان الحكومي .



تعليقات القراء

ابن البلد
شو مال الناس الظاهر ارتفاع الاسعار مأثر عليهم ولسى الحبل عالجرار .....الله يكون بعون الناس وللعلم ان حوادث القتل اصبحت في متناول اليد وكذلك اصبحت الشغل الشاغل للحكومه والاجهزة الامنية والعشائرية ولغاية الان لم يصلو الى اي نتائج او حلول ناهيك عن المشاجرات التي تحصل في جامعاتنا الاردنية اصبحنا في عالم لايعرف مصيره الى اين ينتهي مع خالص تعازيا الحارة لذوي المتوفي وتمنياتنا للمصابين بالشفاء العاجل
03-01-2011 01:28 PM
عام 2011
حذر الكثير ومازال الشرفاء في الوطن يحذروا من خطر ما هو قادم ولكن يبدو ان من يعينيه الامر لا يستمع للنصائح والله ان الخوف مما هو قادم كبير المساله لن تزبط هذه المره مع من يراهن بان المواطن ربما يقبل بما هو حاصل ويحصل لان الحبل التف على الرقبه وبداء الحبل يضيق -نحن نعلم ان من يهون من خطر ما هو قادم ليس همه الوطن والله ولكن همه منصبه لانه يعتقد اذا قال الصحيح فانه سوف يعزل عن منصبه ولكن الخوف اذا سقط السقف ان يسقط على الجميع -ولا حولا ولا قوة الا بالله العظيم
03-01-2011 03:08 PM
البلقاوي
اتوقع ان من قام باطلاق النار هو نفس الشخص:-جراسا نيوز -

خاص – يوسف الطورة – على الرغم من مناشدة شركة " هسكو " المتكررة لطلب الحماية الامنية من قبل الحكومة المحلية في مدينة معان الا ان مطلبها لم يجد الآذان الصاغية بل على العكس شهدت تراخي امني غير مسبوق .

والجدير بالذكر بأن بعض ممتلكات الشركة تعرضت صباح اليوم الاحد للاستيلاء من قبل احد ابناء منطقة البادية الجنوبية , وذلك للمحاولة لاجبار الشركة لتشغيلة , وبعض من الياته الخاصة , الامر الذي اوقف العمل في المشروع , مما تطلب تقديم بلاغ امني تقدمت به الشركة الى الاجهزة الامنية وتحديد بمقاطة بادية الجفر .

فيما اكدت مصادر من داخل الشركة بأن الاجهزة الامنية لازالت عاجزة عن استرجاع ماكنات اللحام والتي استولى عليها احد المواطنين والذي لازال مختفيا عن الانظار .

واللافت للانتباه بأن مقر الشركة و ممتلكاتها وبعض العاملين في المشروع تعرضوا في وقت سابق لمضايقات واعتداء عليهم شخصياً وعلى بعض ممتلكاتهم سواء في مقر الشركة او مواقع العمل من اشخاص لمحاولة لارغام الشركة على توظيفهم وادراج بعض آلياتهم ضمن المشروع .
03-01-2011 03:39 PM
معاني
لا حول ولا قوة الا بالله
الله يستر من آخرها:-[]:-[]:-[]
03-01-2011 08:27 PM
عنتورة
كثر الضغط بولد الانفجار ... والله يستر من الي جاي ... ويا خوفي تصير الناس تبيع اجسادها وحتى اعراضها واولادها ...(تصديقا لتعليق رقم 1)
04-01-2011 09:23 AM
محمد الفايز
قام القاتل المدعو (ف،ن) وهو من احد عائلات النواصرة ، بالتهجم على عمال مشروع جر مياه الديسي ، وخاصة عمال مدينة معان ، مستخدما أسلحة نارية اتوماتيكية برفقه معاونيه من أبناء البادية ( عائلتي النواصرة والمراعية ) مما أدى إلى إصابة فهد أبو هلاله كريشان وقتل شابين من مدينة معان (غيث أبو هلالة كريشان ورائد عبدالدايم القرامسة ) وموت سريري (محمد أبو هلاله كريشان )وذلك بسبب رفضه لوجود وعمل أهالي مدينة معان في المشروع ، كونه كما ادعى لم يستفيد مادياً ، وحاول بالعنف إجبار العمال على ترك عملهم لكنه لم يستطع لكونه قام بشراء سيارات وقلبات بالدين لأجل المشروع .
والغريب في الموضوع أن الموضوع كان في البداية بين هذا القاتل وبين المقاول وهو من مدينة الشوبك يدعى (م،ب) ولكن الأخير قام بالذهاب إلى العمال القادمين من مدينة معان مقحماً إياهم بمشكلته مع الشاب من عائلة النواصرة .
من جهة أخرى قام أقارب الجاني بقطع الطريق وتحطيم وسلب السيارات والباصات القادمة من مدينة العقبة وخاصة التي يمتلكها أهالي مدينة معان ، حيث قاموا بالاعتداء على ركابها وسلبها دون وجه حق ، مما دعا أبناء مدينة معان بتحطيم وحرق محلات يمتلكونها أقارب القاتل في مدينة معان ، وتطور الموضوع إلى أن تم وضع نقاط غلق من قبل أبناء البادية الجنوبية على طول الطريق الصحراوي الدولي والتهجم على السيارات والباصات المارة منه ، والاعتداء وسلبهم وتجريهم من ممتلكاتهم ، في الحسينية والهاشمية والمريغة وغيرها وتسببت في مقتل أبرياء ومنهم سائق أربعيني يدعى عبدالرحمن عيد كان يقود شاحنة تعود ملكيتها لأحد أبناء معان على طريق المريغة - معان فأصابوه بجراح خطيرة في رأسه ما لبث أن توفي متأثرا بها ، حيث كان عائدا من العقبة وتم اغتياله من قبل أقارب النواصرة في المريغة .
وكذلك عجز الشرطة والدرك عن حل هذه المشكلة من خلال طردهم لمن يحتمي بهم وخاصة في نقطة المريغة " اطلع برا انتو والبدو دبروا حالهم" هكذا قال الرائد الشرطي في المريغة لشاب معاني بعد أن تم الاعتداء عليه .
ولقد تفاقمت الأمور بسبب إهمال الشرطة والدرك توفير الحماية للمسافرين للطرق الخارجية وتجمهرهم في مدينة معان وفي منطقة الجفر ، حسبما وصفه شهود عيان أنه " استعراض عسكري فقط "، وإهمالهم ما يقوم به أبناء البادية من قطع الطريق الدولي من ثلاث مخارج وكذلك الاعتداء على المواطنين وسلبهم ، وعلى اثر ذلك قام الغاضبون من مدينة معان بحرق محكمة بلدية معان ومحكمة بداية معان ومحلات تجارية تعد ملكيتها لأبناء البادية وإطلاق عيارات نارية على مركز امن المدينة كردة فعل على ما تقدم .

في الحقيقة أن كان هناك ملامة فهي تقع بشكل كبير على القاتل وأقاربه على ما قاموا به من جرائم قتل وغدر بالمواطنين ، ومن ثما على رجال الشرطة الذين وقفوا متفرجين لما يقوم به قطاع الطرق من خرق للقانون أمام أعينهم.
الأهالي كافة سواء مدينة معان أو من الحويطات يطالبون بإيقاع كافة العقوبات على من تم التثبت من خرقه للقانون وإلقاء القبض على القاتل بأسرع وقت ليأخذ القانون مجراه.

05-01-2011 05:37 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات