السعودية تضبط كميات من حليب "نستلة" ملوثة بمواد كيماوية مضرة بالاطفال


جراسا -

  أكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية اليوم أنها عثرت على شحنة من الحليب المجفف، من إنتاج مصنع نستله بالصين، ملوثة بمادة لميلامين الكيماوية الصناعية، وحذرت كافة المستهلكين من كل الفئات العمرية إزاء خطورة استخدامه.

وذكرت الهيئة أن المنتج المذكور هو حليب نسفيتا المجفف قليل الدسم وزن 400 غرام , وقالت، في بيان نشرته على موقعها على الانترنت، إن المنتج "يحتوي على تركيزات عالية مضرة بالصحة".

وأشارت الى أن تاريخ الصنع هو السادس من مايو/ أيار عام 2008 ، وأنتجه مصنع الشركة السويسرية في الصين. ولم يتسن الحصول على تعليق فوري على التقرير من شركة نستله، ومقرها سويسرا.

وأضافت الهيئة أنها عثرت على تركيزات ميلامين أيضا مضرة بالاطفال في 3 شحنات أخرى من نفس الماركة ولكن بأوزان مختلفة. كما عثرت أيضا على آثار ميلامين في أحد أصناف رقائق الشوكولاتة بالحليب والكريمة باسم "أبولو" من انتاج مصنع أبولوفود اندستريس ومقره ماليزيا. وأوضحت الهيئة أن المنتجات الاربعة يجب ألا يستخدمها الاطفال.

ومن ناحية أخرى، رفعت الصين تقديراتها أمس الثلاثاء لأعداد وفيات الاطفال بسبب حليب ملوث الى 6 حالات وفاة، و 294 ألف حالة مرضية، بعد شهور من انتشار المخاوف من الحليب الملوث التي هزت الثقة بين المستهلكين المحليين والأجانب.

وكانت وزارة الصحة تقول حتى الآن إن 4 رضع توفوا من حصوات بالكلى، وتداعيات أخرى من تناول حليب مجفف ملوث بمادة الميلامين، وهي مكون صناعي موجود في البلاستيك يخلط مع الحليب لمراوغة اختبارات الجودة.

ونشرت وسائل الاعلام الصينية تقارير لأول مرة عن وفاة ومرض أطفال بسبب تناول الحليب في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وأقر المسؤولون بعد ذلك أن مجموعة سانلو أكبر مصدر للحليب الملوث ومسؤولين أخفوا المشكلة لعدة أشهر.

وأثارت الفضيحة فرض حظر واجراءات فحص خاصة على الحليب الصيني والمنتجات الغذائية الصينية في العديد من أسواق التصدير.

وفي العام الماضي تم العثور على مادة الميلامين في أطعمة للحيوانات الاليفة قتلت الحيوانات في الولايات المتحدة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات