العمل الاسلامي : حكومة الرفاعي حرفت فتوى حرمة قتال قوات عسكرية بأفغانستان لتغطيتها للازمات التي صنعتها


جراسا -

استهجن مجلس شورى حزب جبهة العمل الاسلامي الضجة التي قال ان الحكومة افتعلتها في مواجهة فتوى لجنة العلماء الشريعة الإسلامية في الحزب بخصوص حرمة قتال قوات عسكرية الى جانب القوات الأمريكية في أفغانستان.

وقال بيان صدر عن المجلس اليوم ان الحكومة حرفت الفتوى عن مسارها، لخلق حالة من التعبئة الشعبية والتغطية على الأزمات التي صنعتها السياسات الحكومية وما وصلت إليه البلاد والعباد من احتقان وفقر وتمزق وعنف مجتمعي وتكميم للأفواه وخنق حرية الرأي والتعبير.

وبحسب رئيس المجلس علي ابو السكر فقد أقر المجلس التقريرين الإداري والسياسي، في ضوء الملاحظات الواردة عليهما من قبل أعضاء مجلس الشورى .

كما اقر الخطوات التي اتخذها المكتب التنفيذي في تنفيذ قرار مقاطعة الانتخابات النيابية لعام 2010م ودعم مشروع الهيئة الوطنية للإصلاح.

ودعا المجلس المكتب التنفيذي الى السعي مع القوى الحية في الساحة الأردنية لتوسيع قاعدة هذه الهيئة للوصول الى إصلاح سياسي وطني .

وأجل المجلس عرض ومناقشة خطة المكتب التنفيذي عن الأعوام 2010-2014 ، وكلف المكتب التنفيذي دراسة التعديلات على النظام الأساسي واللوائح الداخلية ولائحة التقاضي، وتقديم دراسة حول الانتخابات البلدية القادمة لتعرض عليه في الجلسة الاستثنائية القادمة.

وأكد المجلس على وحدة الحزب ودعمه للتوسع بين صفوف الجماهير الأردنية.

وبحسب البيان فقد اتسم الاجتماع بمشاركة واسعة وفاعلة وبمستوى من الحوار الحضاري المسؤول الذي تميز بالوضوح والمصارحة والحرص على مصلحة الوطن والمواطنين .

وفيما يلي نص البيان:

تصريح صحفي الصادر الاجتماع الثالث لمجلس الشورى السادس لحزب جبهة العمل الإسلامي

بحمد الله وتوفيقه فقد عقد مجلس شورى حزب جبهة العمل الإسلامي السادس اجتماعه الثالث صبيحة يوم السبت 19 محرم 1432 هـ الموافق 25/12/2010م، في مقر الحزب في عمان برئاسة المهندس علي ابو السكر رئيس المجلس، وبحضور تسعة وثمانين عضوا.

وتضمن جدول الأعمال كلمة للأخ رئيس المجلس، وكلمة للأخ الأمين العام، وتلاوة التقريري السياسي والإداري ومناقشتهما، وعرض خطة المكتب التنفيذي للأعوام 2010 – 2014م .

وفي جلسة الافتتاح استمع المجلس لكلمة الأخ رئيس مجلس الشورى التي تناول فيها عدة مواضيعأهمها: متانة الصف الداخلي للحزب، والدعوة إلى العمل بروح الأخوة، وإغلاق الحكومة لأبواب الحوار مع قوى المجتمع الأردني ومع الحركة الإسلامية بوجه خاص، رغم تقديم الكثير من الاقتراحات للاستمرار في الحوار الإصلاحي، والرد الحكومي على فتوى لجنة علماء الحزب، وتحريفها والسعي لتأزيم العلاقة.

ثم استمع المجلس لكلمة الأخ الأمين العام الأستاذ حمزة منصور والتي استعرض من خلالها المشهد السياسي والمتغيرات على الساحتين الداخلية والخارجية، وبعض قرارات الحكومات المتعاقبة من بيع مقدرات الوطن ومؤسساته الاقتصادية الناجحة، وارتفاع العجز في الموازنة واللجوء إلى الاقتراض، وانعكاس ذلك على المواطنين فقراً وبطالة وارتفاع في الأسعار، وتوسعاً في الضرائب . وانسداد الأفق السياسي في البلاد وتفرد الحكومة بالقرار، وتشكيل حكومة على أسس غير ديمقراطية، وسلطة تشريعية مغيبة، وحريات محكومة بتشريعات وسياسات عرفية . وتنامي للعلاقات الأردنية مع العدو الصهيوني والإدارة الأمريكية على حساب المصالح الوطنية والأمن الوطني، والمبادئ التي تحكمنا إزاء قضية فلسطين الأرض والمقدسات والإنسان والقضية .

وبعد ذلك ناقش المجلس التقريرين الإداري والسياسي، حيث تم إقرارهما في ضوء الملاحظات الواردة عليهما من قبل أعضاء مجلس الشورى .

كما اقر المجلس الخطوات التي اتخذها المكتب التنفيذي في تنفيذ قرار مقاطعة الانتخابات النيابية لعام 2010م ودعمه لمشروع الهيئة الوطنية للإصلاح ، داعياً الى السعي مع القوى الحية في الساحة الأردنية لتوسيع قاعدة هذه الهيئة للوصول الى إصلاح سياسي وطني .
كما استهجن المجلس الضجة التي افتعلتها الحكومة في مواجهة فتوى لجنة العلماء الشريعة الإسلامية في الحزب بخصوص حرمة قتال قوات عسكرية الى جانب القوات الأمريكية في أفغانستان، وحرف الفتوى عن مسارها، لخلق حالة من التعبئة الشعبية والتغطية على الأزمات التي صنعتها السياسات الحكومية وما وصلت إليه البلاد والعباد من احتقان وفقر وتمزق وعنف مجتمعي وتكميم للأفواه وخنق حرية الرأي والتعبير. كما أكد المجلس على وحدة الحزب ودعمه للتوسع بين صفوف الجماهير الأردنية.

واختتم المجلس أعماله بتأجيل عرض ومناقشة خطة المكتب التنفيذي عن الأعوام 2010-2014 ، وتكليف المكتب التنفيذي بدراسة التعديلات على النظام الأساسي واللوائح الداخلية ولائحة التقاضي، وتقديم دراسة حول الانتخابات البلدية القادمة لتعرض عليه في الجلسة الاستثنائية القادمة.

وقد تميز الاجتماع بمشاركة واسعة وفاعلة وبمستوى من الحوار الحضاري المسؤول الذي تميز بالوضوح والمصارحة والحرص على مصلحة الوطن والمواطنين .
رئيس مجلس الشورى
م. علي ابو السكر.



تعليقات القراء

صحفي
نعتذر
28-12-2010 07:48 PM
مسلم
اتقوا الله عزوجل وكفاكم فتنة وتحريض بإسم الإسلام، الإسلام لا يجيز لكم أن تسيئوا لمسلم وتشوهوا صورته أمام الناس حتى تنجح خطتكم في المقاطعة، والمقاطعة شرعاً محرمة، وتحرضون الناس على المقاطعة، ما هكذا الإسلام، وتعملون وكأنكم فقط المسلمون في هذا البلد والباقي كافرين، هل صرتم كاليهود شعب الله المختار، أنتم على الحق وغيركم على الباطل وإذا قام أحد وقال لكم اتقوا الله انتقمتم منه، وتسعون لإيذائه، أين أنتم من عمر بن الخطاب رضي الله عنه عندما قال له فتى صغير اتقي الله يا عمر فبكى عمر وعندما سأل قال لقد أراه الله ما لا أرى، عندما إحدى المرشحات قالت لكم راجعوا أنفسكم الناس ابتعدت عنكم، هل راجعتم أنفسكم لا بل ذهبتم تشيعون عنها بأنها غير متدينة وأنها لا تخاف الله، هل دخلتم قلبها أو هل تعرفونها حتى تحكموا عليها هذا الحكم مع العلم بأننا نعلم بأنها من سنوات تدرس كتاب الله في المساجد أين ستذهبون من هذه الإشاعات التي أشعتوها عنها،
أقول لكم مرة ثانية اتقوا الله عزوجل وعودوا إلى الحق وكفاكم فتنه فالله كشفكم وكشف بعدكم عن الدين
29-12-2010 04:54 PM
ألى رقم 2
بالله عليك انت مصدق حالك , يا راجل والله النفاق بنقط منك , يعني عاملني حالك مسكين عم بتدافع عم الحكومة ورئيسها , يعني انت مش عارف انه البيان ما بتهجم على احد شخصيا ولكن بده مصلحتك ومصلحة المواطن .
29-12-2010 05:22 PM
طارق
هذول الجماعه قاطعوا الانتخابات ليتفرغوا للفتاوي حسبي الله ونعم الوكيل
30-12-2010 05:52 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات