بينو : مكافحة الفساد حولت عدة قضايا ثبت وجود شبهات فساد فيها إلى الجهات القضائية المختصة


جراسا -

خاص- اعتبر رئيس هيئة مكافحة الفساد سميح بينو ان أشكال الفساد أصبحت أكثر تعقيدا من قبل، وكذلك لتنفيذ نص المادة 6 من اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد والتي دعت الدول إلى إنشاء اطر
مؤسسية لمكافحة الفساد " .

ونوه بينو بمحاضرة في كلية الدفاع الوطني الملكية اليوم الثلاثاء الى ان الهيئة حولت عدة قضايا ثبت وجود شبهات فساد فيها إلى الجهات القضائية المختصة.

ولفت بينو ان العام الماضي شهد 890 قضية فساد توزعت بين الاخلال بواجبات الوظيفة بنسبة 16 بالمئة والاحتيال 15 بالمئة والمصدقات الكاذبة 11 بالمئة واستثمار الوظيفة 8 بالمئة والاختلاس
والتزوير بنسبة 4 و 2 بالمئة على التوالي.

وقال بينو ان الاردن من الدول المبادرة في جهود مكافحة الفساد على كافة المستويات المحلية والاقليمية والدولية عندما بادر في عام 1996 بانشاء مكافحة الفساد في دائرة المخابرات العامة " ، كما ان "اغلب الدول اتجهت الى إنشاء مؤسسات متخصصة لمكافحة الفساد.  
 



تعليقات القراء

حسام البطيخي .
كل الفخر والاعتزاز الى الباشا بينو الاكرم ....... نتمنى لك التوفيق في ظل جلالة سيدنا ..
28-12-2010 04:47 PM
حسين
التشهير بالمفسدين اهم وسيله لمحاربة الفساد .... طبعا بعد ثبوت التقاضي وصدور الاحكام .
28-12-2010 04:58 PM
احمد البطيخي
نعتذر
28-12-2010 05:06 PM
متقاعد ..هزيز ذنب وسحيج نحت التدريب ..خداج يعني
مهو هم هذول المفسدين يلي مفلسين البلد ومهدرين اموال الخزينه ..واللصوص الصغار هم اس الفساد يلي بسرقوا علب سردين او ماعون ورق او بعبي سيارته بقلن بنزين او بكمشن من المراجعين بمعاملانهم بربع دينار ونص دينار وحجته انه مافي صرافه معه .. وهذول هم اعداء الوطن والامة والدين وهم اساس المديونيه وانه الخزينه ماشيه على الجنط عنا ...
هلا بنطوا المعلقين وبقواوا طيب وشو بنسبه للحيتان الكبار والبهموطيين ولصوص المال العام وسارقين المناصب وكراسي المسؤوليه على الثقيل ..هذول يا عمي شو النا علاقه فيهم منهم لربهم يصطفلوا لانهم كارتيل وعصابات ومافيات على مستوى عالي من التنظيم والاسناد فيما بينهم وبطوطوا لبعض وقلبهم على بعض ومش سهل الاقتراب منهم ..فهذول مافي الا ربنا يخلصنا منهم والاكثار من الدعاء عليهم وعلى بزرتهم وخلفتهم لانه الدعاء مستجاب في سنوات الفقر والعوز والقحط .
28-12-2010 05:34 PM
نداء لدولة الرئيس ومعالي رئيس الهيئة والسادة النواب الأجلاء
14- ) نداء الى دولة رئيس الوزراء الاْفخم
نداء إلى دولة رئيس الوزراء الأفخم

بسم الله الرحمن الرحيـم
الحمد الله الذي حرم الظلم على نفسه وجعله بيننا محرما :

إذا كانت الجهة التي تحارب الفساد وتكافحه من اجل رفع الظلم وتحقيق العدل هي الظالم فلمن تشكو إذا كان خصمك القاضي؟
إذا كانت الجهة المختصة بالنظر في جرم اغتيال الشخصية هي الجهة التي ترتكب الجرم فلمن نشكو؟
إذا الجهة المختصة بإعادة الحقوق ورفع راية العدل هي من تسلب الحقوق وترفع الظلم فلمن نشكو؟

هل نسو قول الله تعالى: وَالْكَافِرُونَ هُمُ الظَّالِمُونَ

وقوله تعالى: وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ .

وهل نسو بسبب الراحة والرفاهية التي يتمتعون بها في هيئة مكافحة الفساد أن اشد أنواع الظلم ظلم الإنسان لغيره من عباد الله ومخلوقاته .
هل انتم بحاجة يا هيئة مكافحة الفساد بأن أذكركم بقول الله عز وجل: وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لاَ يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاء

وهل انتم بحاجة يا هيئة مكافحة الفساد بأن أذكركم بقول رسول الله : (واتقوا دعوة المظلوم فإنها ليست بينها وبين الله حجاب).




فاحذر أيها المسؤول في هيئة مكافحة الفساد بغض النظر عن طبيعة عملك من الظلم، والتعدي على حقوق الآخرين؛ وأعلم أنه لن تزول قدماك يوم القيامة حتى يقتص منك، فإن دعتك قدرتك اليوم وسطوتك على ظلم الآخرين فتذكر قدرة الله عليك يوم القيامة، واعلم أن أخطر أنواع الظلم بعد الإشراك بالله ظلم العلماء والأولياء فقد أعلن الله حربه على من عاداهم.

ولكن إلى متى ستستمر هيئة مكافحة الفساد باغتيال الشخصية رغم أن دائرة مكافحة الفساد هي الدائرة المعنية بهذا الجانب .....

فالجزاء يأتي عاجلاً من رب العزة تبارك وتعالى، وقد أجاد من قال:
لاتظلمـــن إذا ما كنت مقتدراً فالظلم آخره يأتيك بالنــــدم
نامت عيونك والمظلوم منتبه يدعو عليك وعين الله لم تنم

ولكن الحمد لله رب العالمين الذي سخر لنا الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه الذي يسعى جاهداً ل بناء دولة قوية ومتطورة أساسها القضاء القوي والعادل ليكون دعامة أساسية من دعائم استقرار المجتمع والعدل هو ركيزة الدولة وعنوان حضارتها ورقيها وبقائها فالحضارة والعدالة يسيران جنباً إلى جنب راجياً لجلالته موفور الصحة والسعادة وللوطن الحبيب مزيدا من التقدم والازدهار في ظل قيادتكم الحكيمة والله يحفظكم يرعاكم.

وعلى لسان من وقع بظلم هيئة مكافحة الفساد أقول :لا تسقنني يا هيئة مكافحة الفساد ماء الحياة بذلة بل فاسقيني بالعز كأس الحنظل ولابد للظلم يوماً أن ينجلي ولابد أن يستجيب القدر.

واليوم نتمنى على دولة رئيس الوزراء معرفة أسماء الموظفين بالهيئة ومعرفة أسماء آباؤهم وأجدادهم لكي تعرف لماذا تم تعيينهم داخل الهيئة، فالهيئة التي تكافح جرم الواسطة والمحسوبية هي من قامت بتعيين جميع موظفيها من خلال الواسطة والمحسوبية لأنهم أبناء فلان وأقرباء فلان ونتمنى على دولة الرئيس معرفة أسباب استقالة العديد من الموظفين والسبب أنهم كفؤين جداً وليسو من محافظة ..............من أقارب الرئيس السابق ولأنهم عرفوا الحقيقة على أصولها.

ولكن هل دولة الرئيس وفي بلد أبو الحسين يقبل باستمرار الظلم؟وهل يظلم شخص والملك عبدالله الثاني بن الحسين هو القائد؟؟؟؟؟؟
طبعاً لا......................................................................
حفظ الله الأردن وشعبه وقائده المفدى من كل مكروه.

ويا ريت يا دولة الرئيس تسال عن أسماء كل الموظفين الذين استقالوا من الهيئة ومعرفة أسباب استقالاتهم والطريقة التي استقالوا بها لأنهم من الشرفاء الأقوياء الغيورين على مصلحة الوطن والمواطن ولكن لهم منافسين من .......دعمهم رئيس الهيئة السابق المستقيلين والذي تجاوز عددهم (10) واطلب منك مقابلتهم شخصياً إذا كنت تريد إرضاء الله عز وجل وإرضاء القائد المفدى ورقع راية العدل وهدم الظلم.

ناهيك عن تقرير ديوان المحاسبة المرفوع بالهيئة وللعلم الهيئة بحاجة إلى تصويب أوضاع يا دولة الرئيس .
إذا دولة الرئيس أمر بتقرير مفصل عن عمل الهيئة والفساد الكامل الموجود بها أنا جاهز لتقديم التقرير الكامل ولن أقصد إلا مصلحة الوطن والمواطن ولن يتسلم التقرير مني سوى دولة الرئيس مباشرة الذي نفتخر به حقاً وفعلاً بأنه الرجل المناسب بالمكان المناسب وأنا جاهز خدمة وطني وشعبي الذي افديه بالروح والدم والنفيس سائلا المولى أن يوفق دولة السد سمير الرفاعي لخدمة الأردن العزيز تحت ظل الراية الهاشمية الحكيمة ونشكر وكالة جراسا التي تنشر كل التعليقات فلك كل الحب ولاحترام .
مع صادق محبتنا وتقديرنا لمعالي الباشا سميح بينو رجل المواقف ونصير المظلومين من ابناء الوطن .

28-12-2010 06:13 PM
الى مدير مكافحة الفساد
اكد وزير المياة بأن هذه الشركات لم تقم بتسديد مبالغ اثمان المياة المستحقة والتي تقدر بحوالي 12 مليون دينار .

وبحسب رئيس اللجنة فأن اسماء اصحاب الشركات هم :

1. صبيح المصري

2. سمير قعوار

3. خليل التلهوني

4. علي زحيمات

5. يوسف اسحاق الكاظم

6. ممدوح عبدالرحمن ابوحسان
7. نضال عبدالرزاق شقير
29-12-2010 06:34 AM
العارف
نريد أن نرى نتائج حقيقية لقضايا مكافحة الفساد، لا نريد أن نقرأ فقط مواضيع انشاءية ، ورد في التحليل أعلاه نسب للقضايا التي وصفها بالفساد، نريد أن نقرأ تحليلا يحدد المبالغ التي تم استردادها فعلا واعادتها الى خزينة الدولة.
الكل يعلم بأن هنالك قضايا اختلاس أموال عامه. نريد ان يتم التوضيح بقيمة هذه المبالغ التي تم التحقيق بشأنها ، واذا تم اثبات الأختلاس فعلا كما ورد أعلاه أن يوضح لنا مدير هيئة مكافحة الفساد(اذا كان يستطيع ذلك) من هم الأشخاص الذي ثبت عليهم ذلك كما ذكره في النسب أعلاه. والا ما هي الفائدة من هيئة مكافحة الفساد الا انها تعمل على ايواء عدد من الموظفين ذوي الرواتب المتميزة والذين تم اختيارهم حسب أسماء عاءلاتهم وليس حسب كفاءاتهم وقدراتهم وأراهن أن 50 % منهم على ألأقل ليسوا بحاجة الى رواتبهم ، بل يصرفونها على سهراتهم المعروفة. أما ذوي ألكفاءات والخبرات المشهود لهم بالأستقامة فلا يتم تعيينهم بمثل هذه المناصب، لا بل يتم الأستغناء عن خدماتهم أو يتم اجبارهم على تقديم استقالاتهم كي يتم فسح المجال لتعيين أصحاب الجاه وابناء أصحاب العبايات الفضفاضة. وهذا طبعا ما ينطبق على باقي المؤسسات واهيئات المستقلة ألأخرى.
29-12-2010 09:02 AM
اكاديمي مغترب
الصحيخ للان ما سمعنا عن قضية واحدة لفاسد كبيرز اقتح على السادة مكافحة الفسادان يريحوا الشعب من رواتبهم التي تزيد مئات المرات عن كل بطولات الباشا الصغيرة شبعنا ياباشا
29-12-2010 01:55 PM
مهندس بكالوريس انتاج نباتي
هناك مجموعة من خريجين البكالوريس انتاج نباتي وحيواني تم تعينهم رؤوساء اقسام طرق ومشاريع هندسية
في مديريات الاشغال العامه بوظائف اشرافية على مشاريع الطرق والابنية والله حرام ولازم تصويب هذا
الموضوع بوزارة الاشغال العامة والاسكان والجماعة مكانهم وزارة الزراعه

29-12-2010 03:30 PM
مسلمة
ربنا سبحانه وتعالى عاقب بني إسرائيل لأنهم كانوا إذا قام الغني بالسرقة أو الظلم لم يقيموا عليه الحد، وإذا قام بالجريمة أو السرقة الضعيف أقاموا عليه الحد ولذلك رب العزة عاقبهم، والآن يحدث في مجتمعنا كما كان يحدث في قوم بني إسرائيل تسرق المليارات ولا يعاقب السارق، ولكن الفقير الذي يسرق ليسد جوعه يعاقب ويشهر به ويسجن.ألم يعلموا بأن عمر بن الخطاب في سنة من سنوات القحط والفقر رفع عقاب حد السرقة، حتى زال الفقر والجوع.
والأغنياء لهم سجون خاصة فلل خمسة نجوم اتقوا الله عزوجل وتذكروا نار جهنم كل الأموال التي تسرق من حليب الأطفال الرضع، ومن دواء المسنين والأطفال الصغار أين ستذهبون من عقاب الله عزوجل
29-12-2010 04:46 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات