الحكم سبع سنوات ونصف السنة بحق متهم اقدم على قتل شقيقته


جراسا -

قررت محكمة التميز وضع متهم بالأشغال الشاقة المؤقتة سبع سنوات ونصف السنة بعد إسقاط الحق الشخصي وتخفيض العقوبة من الإشغال الشاقة 15 سنة اقدم على قتل شقيقته.

جاء ذلك بعد ان القرار بعد ان اصدرت محكمة التمييز بهيئتها العامة قرارا نقضت فيه قرار لمحكمة الجنايات الكبرى لتجريمها شابا أقدم على قتل شقيقته عام 2008 بعد تسلم والدها للمغدورة الموقوفة إداريا من مركز إصلاح وتأهيل النساء وإطلاق النار عليها فور نزولها من مركبة والدها، وإعادة الأوراق لمحكمة الجنايات الكبرى للامتثال لقرار النقض والسير بالدعوى على هدي ما جاء بقرار بمحكمة التمميز وإصدار القرار المقتضى .

وكانت محكمة الجنايات الكبرى قد أصدرت في أيلول العام الماضي حكما ونقضت محكمة التمييز ذلك القرار وأعادت القضية إلى محكمة الجنايات الكبرى على اعتبار أن المتهم يستفيد من العذر المخفف و"سورة الغضب" المنصوص عليها في المادة 98 عقوبات، ليصبح حكمه كحد أقصى الحبس سنتين إلا أن محكمة الجنايات الكبرى لم تمتثل لذلك القرار وأصرت على حكمها السابق المشار إليه، فطعنت إلا أن محكمة التمييز التي انعقدت بهيئتها العامة نقضت محكمة الجنايات الكبرى للمرة الثانية، بعد الطعن بالحكم، وأمرتها بالامتثال للحكم السابق الذي تضمن أن المتهم يستفيد من سورة الغضب والعذر المخفف.

وكانت محكمة الجنايا ت الكبرى في قرارها السابق قد أشارت إلى مضمون نص المادة 98 عقوبات وشروط توافر عناصرها إلا أن الثابت للمحكمة في الدعوى "قيام المتهم بقتل شقيقته فور مشاهدته لها تنزل من سيارة والده رغم أنها لم تأت بأي عمل غير محق تجاهه، كما وأن ما يدعيه المتهم بأنه كان تحت تاثير سورة الغضب الشديد.

ووجدت المحكمة بأنه قد ورد بأقوال المتهم لدى مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى بأنه كان برفقة والده عند مثول الأخير أمام مدعي عام الرصيفة وبعد تحويل قضية الاعتداء الجنسي على شقيقته المغدورة من قبل أحد الأشخاص وعند سؤال مدعي عام الرصيفة لهما فيما إذا كان يرغبان بالشكوى أفاد والد المغدورة بأنه لا يرغب بالشكوى ضد أحد كما وأن المتهم ذكر كذلك بأقواله لدى مدعي عام الجنايات الكبرى بأنه تقدم بكفالة لشقيقته المغدورة بعد وقوع الاعتداء الجنسي عليها مما ينفي عن المتهم وقوعه تحت تأثير سورة الغضب الشديد.



تعليقات القراء

WHY
WHY ??
ya3ne lazem el 2ab yos8ot 7a2o
ma 3endo 2alb wala ra7meh
shu stafad men ebno ??
28-12-2010 10:44 AM
Mentos
افلحت يعني ؟؟
لو انك زلمه كان طخيت اللي اعتدى عليها.. بس هاي حال الرجال عنا مش زلام الا على الحريم !!
الله يرحمها ويعينك واهلك على مصيبة السجن، وما يجي واحد اهبل يقولي ( انت بتشجع الانحلال، طيب بتحكي لو كانت اختك بتحكي هيك ؟ ).
28-12-2010 12:37 PM
طيب معان
احييك استاذmentosعلى كلامك رغم انه لن يعجب الكثيرين
28-12-2010 02:13 PM
أم الريان
والله أخبار بتوجع القلب وبيأيدها القانون تحت ما يسمى باسقاط الحق الشخصي وثورة الغضب، وقد أعادت إلى ذهني قضية الفتاة ذات ال15 ربيعاً التي تم قتلها في الأردن منذ زمن بسبب اعتداء زوج اختها عليها وذهابها لقسم الشرطة والاشتكاء عليه، وقد قامت أختها بتكذيبها وقام أخوها بقتله (بأي ذنب قتلت)، هؤلاء الفتيات تم قتلهن أكثر من مرة على يد المعتدي ومن خلال نظرة المجتمه لهن ومن خلال موقف أهاليهن منهن، اتقوا الله يجعل لكم مخرجاً واتبعوا الدين الاسلامي السمح في تنفيذ أحكامكم واتقوا الله
الله يرحمها
28-12-2010 06:08 PM
القاتل يقتل ولو بعد حين
المفروض يعدموه,,,باي حق يقتلها ؟.؟؟ماذا فعلت ؟ هل قتلت ؟ هل كانت مجرمة؟ ماذا فعلت ؟ الله يرحمها وينتقملها من اخوها ومن كل الي ظلموها ..لا شرعا ولا قانونا يحق له قتلها ؟؟حسبنا الله ونعم الوكيل
31-12-2010 10:45 PM
remah
shbab hal ayab bdhoom 6aaaa5 =@@@@
01-01-2011 04:30 PM
سوسو
شكله الفاعل منهم وفيهم لانه ما حد برضى يسكت عالجاني في هيك جريمه والسر اندفن مع هالمسكينه
02-01-2011 09:59 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات