وعد الرفاعي بحماية الرقم الوطني منحه ثقة اكثر من 20 نائبا على طبق من ذهب


جراسا -

خاص- سحر المحتسب -  رصدت مندوبة "جراسا نيوز" في مجلس النواب اليوم مبررات منح بعض النواب الثقة لحكومة الرفاعي بعد القائهم كلمات نارية ضد الحكومة في جلسات مناقشة برامج الحكومة، واعلانهم على الملأ بأنهم سيحجبون الثقة عنها، الا انهم في النهاية قاموا بمنح الثقة غير المسبوقة في تاريخ الحكومات وكأن النواب كانوا يتحدثون عن حكومة "موزمبيق" وليس عن حكومة الرفاعي.

رصد "جراسا نيوز" لمبررات البعض جاء مقنعا حيث اكد اكثر من عشرين نائبا ان السبب المباشر لمنح الحكومة الثقة جاء بسبب رد الحكومة على طلباتهم وبالاخص ما جاء على لسان رئيس الوزراء سمير الرفاعي في خطاب الرد على مناقشات النواب فيما يتعلق بسحب الجنسيات والارقام والذي اكد خلاله بان الحكومة ستتعامل مع هذا الموضوع باتباع الإجراءات المبنية على حق المواطنة المصان لجميع الأردنيين، وبحيث لا يخضع هذا الحق لأي قرار فردي أو مزاجي، فحماية حق المواطنة الدستوري مسؤولية وواجب على الحكومة لن تتخاذل عن القيام به”.

تصريح الرفاعي حسب النواب جاء مقنعا وجريئا وسبقه اجراءات فعلية اتخذتها وزارة الداخلية بخصوص هذا الموضوع، مبررين النواب موقفهم باعطاء الثقة مقابل ذلك بتساءلهم كيف سنحجب الثقة عن حكومة اتخذت قرارا جريئا وكان فعلا لا قولا، في حين قال احد النواب ان اكثر من عشرين نائبا اتفقوا على التصويت لصالح الحكومة بناء على رد الرفاعي بخصوص الارقام الوطنية لان الرد كان مقنعا ويحقق المصلحة الوطنية.

من جانب اخر، كان نواب قد اعطوا الثقة بناء على وعد الحكومة بتعديل قانون المالكينوالمستأجرين لصالح المادة 5 منه وهو بالفعل ما قامت به الحكومة نهار اليوم باقرار قانون المعدل للمالكين والمستأجرين وتأجيل اخلاء المأجور لمدة عام اخر.



تعليقات القراء

هبة عمر
اذا هاي لوحدها بسيطة وسوف تكشف لكم الايام المزيد من اسباب منحه الثقة الغير مسبوقة
بس السؤال الذي يطرح نفسه
هل سيستطيع دولة الرئيس الوفاء بكل الوعود وبالايمان الغليظة التي اقسم بها
وهاهو سيبدأ بالعلام
وان غدا لناظره قريب
27-12-2010 04:04 PM
حسام البطيخي .
نعم صحيح لقد وعدنا بأن نأخذ كل حقوقنا ............ كلام الليل يمحه النهار ..............؟؟؟؟؟؟؟؟؟



3 / 9 / 2000
27-12-2010 05:00 PM
أردنى مشحر
اللهم ثبتنا على كراسينا ... وبارك لنا فيها ... واجعلها الوارث منا ... اللهم اجعل ثأرنا على شعبنا ... وانصرنا على من عارضنا ... ولا تجعل مصيبتنا في حُكمنا ... ولا تجعل راحة الشعب أكبر همنا ولا مبلغ عِلمنا ... ولا الحق مصيرنا ... واجعل البرلمان هو دارنا *** اللهم إنا نسألك فترة ممتدة ... وهجمة مُرتدة ... اللهم ارزقنا معونة لا نسرق بعدها أبدا ... اللهم لا تفتح أبواب خزائننا لغيرنا ... ووفق أمريكا لمافيه خيرنا *** اللهم ارزقنا حب أمريكا ... وحب من يُحب أمريكا ... وحب ما يُقربنا إلى حب أمريكا ... اللهم أمركني ولا تأفغني ... اللهم برطني ولا تصوملني ... اللهم فرنسني ولا تسودني *** اللهم أني أعوذ بك من كرسي لا يُخلع ... ومن شعب لا يُقمع ... ومن صحيفة لا تُمنع ... ومن خطاب لا يُسمع ... ومن مواطن لا يُخدع ... ومن الوقت المستقطع *** وأعوذ بك من كل عمل يُقربني إليك ... اللهم لا (تكنسل) دعاءنا ... ولا (تفرمتنا) ولا تُعد تشغيلنا ... ولا ترفعنا من الخدمة أبد الأبدين يا أرحم الراحمين يارب.:-D>-(:-[]:-P:-);-)
27-12-2010 05:44 PM
دبلوماسي قديم وبعر كل الاعيبهم
بكل المجالس السابقه والالحقه وعلى مستوة الاخاص من كتاب او مسؤولين او حزبيين بكون في سيناريوهات معده مسبقا وفي ناس بتنسق هالحكي وبتوزع الادوار على الجميع والكل بده يقول سمعا وطاعه ويلعب الدور يلي مطلوب منه اذا مش محبتا في المكتسبات والحسابات البنكيه والكراسي بكون غصب عن يلي طبعه ومش بخاطره وكل واحد في اله دول معد بعنايه اله انت مع موالي انت ضد معارض انت رجل هون ورجل هون انت منافق انت اسلامي وبعمامة بس منافق انت اسلامي على طول معارض وحامل السيف بايدك وبدك تقيم دولىة الخلالفه ..وانت بتعلب دور العنصري وووالخ ..في ناس بترسم وبتننج وبتخرج وبتعمل سيناريوهات للكل ..
27-12-2010 05:45 PM
عمري
الى اردني امشحر بدك بوسه بين اعيونك
28-12-2010 09:59 AM
مواطن من مادبا
نعتذر
30-12-2010 05:33 PM
المصلح
حسبي الله عليك وعلى الشعب النذل اللي قبلان فيكوا كبار عليه اللهم عاجلاً وليس آجل
اللهم نسألك دولة الأسلام والحكم بالقرآن .
31-12-2010 08:54 PM
عين وطن
بكرا بتعرضوا الارقام بيع زي ارقام السيارات ............... لانكم كل يوم برأي ..... روحوا ادفعوا حقوق المواطنين المستملكة اراضيهم من سنوات وعند المراجعة لطلب المبلغ تثمنوها بأسعار زهيدة واذا لم ينايب السعر يقولوا له الجأ للمحاكم او لا يوجد مخصصات الآن
02-01-2011 10:37 PM
طفيلي
أي رقم وطني ...والله أنا أملك رقم وطني اصلي وما خدمني رقمي للأسف لا في منحة جامعية أو بعثة دراسية لأبني الذي يحمل رقما كذلك...لعمرو كان هالرقم اللي لا يسمن ولا يغني من جوع...واحنا الحمد لله وطنيين ابا عن جد دون الارقام الزائفة الكذابة...خلي غيرنا يستفيدوا من منح وبعثات هذا البلد الحلوب لأنه احنا مش اردنيين بس نحمل رقم وطني والباقي عندكو
12-01-2011 02:34 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات