المجرمون بقبضة البحث الجنائي ولو بعد حين


جراسا -

تقاطع  مسار التحقيق في جريمتي سلب منفصلتين ليكشف أن ذات الأشخاص  ارتكبوا الجريمتين وتم ضبط عدد من الجناة وتحديد هوية الباقين.
 
وحسب الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام المقدم محمد الخطيب  فان التحقيق في واقعة السلب التي نتج عنها وفاة شخص سبعيني أواخر شهر تشرين الأول من هذا العام واثارت استياء الراي العام خاصة وان المال المسروق  كان من حساب احد صناديق الزكاة ,استمر على مدار الساعة وضمن عدة فرق تحقيق من ادارة البحث الجنائي نظرا لان الأدلة المادية اقتصرت على رقم ونوع المركبة التي كان يستقلها المجرمين , وأوضحت التحقيقات الأولية عدم تطابقها كون المركبة مسروقة وتحمل لوحة أرقام مزورة.
 
وأوضح المقدم الخطيب أن ما وقع صباح يوم الثلاثاء الموافق 26/10/2010م تمثل بقيام مجموعة أشخاص  يستقلون مركبة تحمل لوحة أرقام مزورة بملاحقة المركبة التي كان يستقلها السبعيني مسؤول احد صناديق الزكاة في عمان بعد مغادرته لفرع احد البنوك في منطقة حي نزال , وحال نزوله من المركبة قام احد هؤلاء الجناة بمهاجمته وانتزاع الحقيبة التي كان يحملها وبداخلها مبلغ 17000دينار أردني وتمكن الجناة من الفرار من الموقع , ونظرا لمقاومة الرجل السبعيني لهم فقد ساءت حالته   الصحية لتدركه الوفاة بعد حوالي اسبوع.
 
وأكد الخطيب انه وبالرغم من قلة الأدلة فقد تم  دراسة كافة الاحتمالات ومتابعة كل معلومة من شانها الوصول إلى المجرمين, وذكر الخطيب أن قضية سلب أخرى وقعت مطلع الشهر الحالي أقدم خلالها مجموعة من الأشخاص على إطلاق النار باتجاه اثنين من محاسبي إحدى شركات التبغ قبل دخولهما إلى فرع لأحد البنوك في منطقة ابو علندا لإيداع عائدات الشركة حيث أصيبا بعيارات نارية تنج عنها سوء حالة الأول فيما الأخر حالته متوسطة ولاذ الفاعلون بالفرار بعد سلبهم مبلغ 39000دينار وشيكات تعود لصالح الشركة بقيمة 180000 دينار تاركين أدلة تكاد تكون معدومة.
 
وعلى ضوء القضية الأولى والتحقيقات التي جرت توصلت الفرق المكلفة بالتحقيق من ادارة البحث الجنائي تحديد موقع المركبة   التي استخدمت في عملية السلب الأولى وهوية سارقها  وبعد خطة محكمة تم ضبطها.
 
وتابع الخطيب أن التحقيق مع هذا الشخص أثمر عن تحديد شركائه ليتبين أن المجموعة عائلة مكونة  من أب وثلاثة أبناء وصديق لهم كانت تعمل على مراقبة المحاسبين في القضية الثانية على مدى أسابيع لاقتناص الفرصة لسلبهما وانه وخلال هذه المتابعة صادفوا قيام الضحية (السبعيني) في القضية الأولى يسحب مبلغ كبير من المال من حساب صندوق الزكاة وقاموا بمتابعته لحين توقفه أمام منزله  ومحاصرته بواسطة المركبة التي يستقلونها وسلبه ما كان يحمل من مال.
 
وأكد الخطيب أن التحقيقات أشارت إلى توقف الجناة عن نشاطهم خلال الشهراالذي تلى تلك القضية ليعاودوا ضربتهم بعدها حيث حاولت المجموعة سلب ما كان يحمله المحاسبان وعندما أبديا المقاومة قاموا بإطلاق النار عليهم ولاذوا بالفرار.
 
وأشار الخطيب أن عدد من أفراد المجموعة ( الجناة) تم ضبطهم ومن ثم تم تحديد هوية الباقيين  والأماكن المحتمل تواجدهم فيها والبحث يجري بشكل مكثف عنهم والتحقيقات ما زالت جارية .



تعليقات القراء

كركى كبييييييييييييييييييييييييييييييييييييير
يمهل ولايهمل
25-12-2010 05:57 PM
الرصبفاوي
كل الشكر والتقدير والاجلال والاحترام لكافة مرتبات البحث الجنائي الله يعطيكم الف عافيه وحياكم الله على جهودكم الجباره ولنا رجاء ان يكون القضاء شديدا في حكمه وان يتم اعدام هؤلاء المجرمين بدون رحمه ليكونوا عبرة لغيرهم وان لا يكون الحكم عليهم شهرا اوسنه في فنادق خمس مجوم ويخرجوا بعدها ليكونوا معلمين للناس باساليب الاجرام اللهم ارحنا من امثال هؤلاء الجناة المجرمين العائله كامله مجرمين الله ينتقم منهم امين
25-12-2010 07:09 PM
صقر الشوبك
الغريب والملفت للنظر انه مال الزكاه 17000دينار!!!!!!!
25-12-2010 08:06 PM
عبدالله النتشه
كل التقدير لرجال الوطن البواسل حقيقة ان قضية سرقة اموال الزكاة من الرجل المسن اثارت غضب الجميع ونتمنى من رجالنا البواسل التوفيق للقبض على باقي العائلة الحقيرة
25-12-2010 08:10 PM
فارس بلا جواد الى الاهبل سحلية الشوبك
ليش مستغرب انوا المبلغ 17000 يا ابو مخ كبير
26-12-2010 12:06 PM
طيب معان
عنجد ضحكتني يا فارس
26-12-2010 12:33 PM
توفيق الدهلوي
مع التقدير والشكر التام للأجهزه الأمنيه يبقى الرادع الأكبر هو العقاب ... لا بد من تنفيذ احكام صارمه بحق من يقتل ابرياء .. ولا خايفين من جمعيات حقوق الانسان الدوليه
26-12-2010 07:07 PM
ahmad
احلى تحية لصقر الشوبكي من ايطاليا ميلانو قوا يا رجال
27-12-2010 07:39 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات