«الهولوكوست» يدرّس في مدارس خاصة


جراسا -

من المسؤول عن تدريس "الهولوكوست" في المدارس الخاصة .. وزارة التربية والتعليم ام المدارس ذاتها؟.

قانونيا تتحمل الوزارة المسؤولية الكاملة ، لانها صاحبة الولاية في اجازة المناهج الدراسية ، لكن مديرية المناهج وتحديدا القسم المختص باللغة الانجليزية لا يعلم ان كان قد اجاز كتاب Elements of Literature المخصص للصف الثامن والذي أُفرد فيه فصل كامل لمذكرات اليهودية آن فرانك التي تتحدث فيه عن محرقة الهولوكوست وكيف تعرض اليهود للظلم والاضطهاد لمجرد تميزهم الاقتصادي وهي التي عنونت مذكراتها بعبارة "ارجو التعاطف معي".

في مديرية المناهج المديرية الاهم في وزارة التربية والتعليم تسمع رواية اخرى عندما يقول رئيس قسم الكتب الدكتور ثائر الطوالبة فيها "ان المديرية تلجأ في بعض الاحيان الى متخصصين من خارج اطار الوزارة لاجازة الكتب وربما يكون احدهم قد غفل موضوع "الهولوكوست" لافتا الى ان بعض المدارس الخاصة ربما تدرس بعض الكتب غير المجازة ، مشيرا الى ان هناك تعليمات بعقوبات مشددة حال ضبط اي من المدارس تقترف هذا العمل وان فرق تفتيش الوزارة تراقب ذلك باستمرار.

الفصل الاول من العام الدراسي شارف على الانتهاء ولم تكتشف فرق تفتيش الوزارة الكتاب الذي يدرس حتى الآن ويمتحن فيه الطلبة.

اللافت في أمر مديرية المناهج انها لا تستطيع الاجابة عما اذا كانت قد اجازت الكتاب ام لا؟ واكتفى رئيس قسم اللغة الانجليزية عبدالمجيد ابو جمعة بطلب ارسال غلاف الكتاب عبر الفاكس لانه لا يستطيع الجزم عما اذا كانت المديرية قد اجازت الكتاب ام لا دون مشاهدة الغلاف مسقطا بذلك اي اهمية للمحتوى ان تغير الغلاف.

عدم القناعة برد مديرية المناهج قادنا للبحث عن مناهج المدارس الخاصة ، وكانت المفاجأة ان مذكرات آن فرانك موجودة في جميع مناهج مجموعة Holt لجميع المراحل الدراسية حتى انه تم دسها في كتب الفيزياء والكيمياء والاحياء.

(الدستور - رياض منصور)



تعليقات القراء

إندري
بتحكو جد يا جماعة الخير:-[]
22-12-2010 10:05 AM
760
والله يا جماعه مش غلط
انتوا بتفولوا انه صاروا يدرسوها عنا وين المشكله..
واحنا ليش ما ندرس مصايبنا عند العالم ما حدا مانعنا بس احنا فاشلين من يوم يومنا
وبعدين يا اخوان اذا احنا مش معترفين بهذه الجرائم ليش العالم يعترف فينا
22-12-2010 10:34 AM
عامر
اكذوبة كبيرة اسمها الهلوكوست .. الكذب بها معروف ليس لنا فقط بل لكل رؤساء العالم دون استثناء .. ولكن المفارقة العجيبة بأن رؤساء العالم جيمعا لا يريدون الاعتراف بهذة ألاكذوبه الحقيرة .. ولنفرض جدلا بأن الهلوكوست حقيقة .. اذا ما دخلنا نحن العرب والفلسطيينون على وجه التحديد .؟ وما ذنب الآمة العربية والفلسطينيين بهذة الكذبة .. وعلى أي اساس تم ازالة المناهج التي تتحدث عن النكبة الفلسطينة العربية بضياع ارض فلسطين ووضع مناهج تدريس الهلوكوست .. للاسف الشديد منذ توقيع اتفاقية وادي عربية فعل المسؤلين الاردنيين ما لم يفعله المصريين من تطبيع مع اليهود القتلة الكاذبين .. يجب محاكمة من أمر بتدريس الهلوكوست الآكذوبة ويجب الضغط على الحكومة من أجل تدريس مناهج النكبة
22-12-2010 01:45 PM
صح
ازا مقرر (القضية الفلسطيينية) اللي اتوقع انه كتبها الهنداوي كان في معارضة كبيرة لتدريسها في المدارس الحكومية (طبعا ما كانت تدرس في المادارس الخاصة وما بعرف ليش!!!) وما كان حدا طايقها وكمان ما بعرف ليش!! طبعا ان بحكي عن اول التسعينيات بس ما بعرف ازا لسه بدرسوها. على كل حال، انا متأكدة انه كل طلاب المادرس الخاصةمتعاطفين مع الكاتب ومع اليهود بشكل عام بس ما بعرف ليش كمان!!!
23-12-2010 10:45 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات