مصر تسمح لمئات الفلسطينيين بالمرور الى غزة من معبر رفح


جراسا -

الاسماعيلية- قال مسؤول مصري في معبر رفح ان السلطات المصرية سمحت يوم أمس لمئات الفلسطينيين العالقين في أراضيها بالمرور من المعبر الى قطاع غزة.

وقال ان عدد المارين يمكن أن يصل الى 400 بنهاية ساعات العمل في المعبر.

وأضاف أن من بين المارين عددا من المرضى.

ولليوم الرابع بقي المعبر مفتوحا لمرور المتوجهين من قطاع غزة للحج لكن أحدا منهم لم يدخل الاراضي المصرية.

وقال المسؤول ان حافلات مصرية تنتظر خارج المعبر منذ يوم السبت لنقل ألوف الحجاج من قطاع غزة الى ميناء نويبع على البحر الأحمر في طريقهم الى السعودية.

وتقول مصادر أمنية ان مصر لن تسمح الا لحاملي تأشيرات الحج بالمرور وان الحجاج الذين ينتمون لحركة حماس التي تسيطر على القطاع لم يحصلوا على تأشيرات بينما حصل أنصار لحركة فتح على تأشيرات وصلت اليهم من الضفة الغربية.

وتقول المصادر ان حماس التي تسيطر على قطاع غزة حالت دون توجه حاملي تأشيرات الحج الى معبر رفح الا اذا منحت السعودية حجاجها أيضا تأشيرات.

ومعبر رفح مغلق تقريبا منذ أوائل فبراير شباط عندما أعادت مصر سد ثغرات في الحدود فجرها نشطاء فلسطينيون في تحد للحصار الذي تفرضه اسرائيل على القطاع.

والمعبر هو الوحيد لغزة مع العالم الخارجي. وهناك معابر حدودية أخرى بين غزة واسرائيل



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات