مبادرة النائب غازي عليان .. "كلنا خلف سمو الأمير علي بن الحسين"


جراسا -

أطق النائب غازي عليان مبادرة للتحشيد لترشح سمو الأمير علي لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي ممثلا لقارة آسيا على المواقع الالكتروينة، مؤكدا كل الدعم والتوفيق لأميرنا الشاب للترشح لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي ممثلا لقارة آسيا

وجاء في المبادرة مايلي:

تحت شعار "نحن آسيا .. لنأخذ مكاننا"، أعلن سموه الاهداف والركائز الأساسية التي يطمح لتحقيقها بعد وصوله إلى المنصب الدولي.

فمنذ أن تسلم سمو الأمير علي بن الحسين رئاسة الاتحاد في آذار عام 1999 من جلالة الملك عبد الله بن الحسين المعظم، فان مجلس الادارة يسعى جاهدا لتطوير اللعبة على كافة الصعد.

ويقول سمو الأمير : إنني أتطلع إلى المساعدة في احداث تغيير على تمثيل آسيا في الـ"فيفا"، وأسعي إلى المساعدة في تحقيق تطلعات عشرات الملايين من معجبي الرياضة الشبان في المنطقة، والذين يريدون أن يروا لاعبيهم الآسيويين وهم يحتلون مكانهم المستحق في ميدان الكرة العالمية ". وأنه ملتزم بالبحث في جميع أنحاء المنطقة عن أفضل الأفكار من أجل تحسين مكانة القارة الآسيوية في داخل الفيفا.

ومن طروحات سموه المستقبلية انشاء صندوق لدعم الاتحادات الأهلية في كافة المجالات، ومعاجلة حالات الشغب التي تحدث في المباريات، وتطوير القطاع النسوي في لعبة كرة القدم، واستكمال مشروع الاحتراف للرجال، اضافة الى العديد من الطروحات الأخرى الهادفة إلى خدمة لعبة كرة القدم، ومن ضمنها العمل على محاربة الفساد . كل هذه الأفكار والبرامج التي طرحها سمو الأمير تهدف إلى تطوير كرة القدم الآسيوية وتحسين مكانة القارة الآسيوية في داخل الفيفا.

فانجازات سمو الأمير وتجربته الطويلة في رئاسة اتحاد كرة القدم الأردني منذ عام 1999، أدت إلى احتفاظ المنتخب الوطني بذهبية الدورة الرياضية العربية التاسعة حيث اصبح الأردن أول دولة عربية تحتفظ بذهبية الدورة العربية لأول مرة بتاريخ الدورات العربية من عام 1953.

على الصعيد العربي، حقق المنتخب الوطني أفضل الانجازات عندما اقيمت البطولة في الكويت عام 2002 حيث حل المنتخب الوطني بالمركز الثالث، وعلى الصعيد نفسه، حقق المنتخب الوطني انجازا كبيرا بالظفر بكأس بطولة ملك البحرين الدولية عام 2001.

وعلى الصعيد القاري، تأهل المنتخب الوطني لنهائيات كأس آسيا – الصين 2004 – لأول مرة وبلغ فيها المنتخب الدور ربع النهائي.

وعلى الصعيد الدولي، بلغ منتخب الشباب نهائيات كأس العالم – كندا 2007 .

هذه هي انجازات سمو الأمير أردنيا، وللأمير علي العديد من العلاقات الوطيدة مع قيادات اللعبة عالميا وعلاقات متميزة مع جميع الاتحادات الأسيوية، ومع كل ذلك يسودنا التفاؤل بالظفر بالمنصب. ولأجل ذلك نقدم كل الدعم والتوفيق لأميرنا الشاب للترشح لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي ممثلا لقارة آسيا.



تعليقات القراء

عماني
والله يا غازي من يوم يومنى احنا سمو الامير علي الاسرة الهاشمية تحت ظل صاحب الجلالة عبدالله الثاني ولكن انت صاحب اجندة اقليمية انت والاخ خليل عطية فاورقتك محروقة لا تلعب بالنار تنحرق اصابعك بالنار واحذر الحليم اذا غضب
19-12-2010 07:54 AM
اللهم اعطهم كما يتمنون لي
اليك يا عليان ويحيى السعود وكل من يكن في نفسه الى اجنده خارجية حذاري من يوم تنقلب على رؤوسكم فكونوا مع البلد بروحكم لا بالسنتكم
19-12-2010 03:14 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات