تحديد 19 مركزا لعلاج مصابي انفلونزا الخنازير في مختلف محافظات المملكة


جراسا -

خاص- حدد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب 19 مركزا لعلاج وتشخيص المرض في مختلف محافظات المملكة ضمن خطتها لمواجهة مرض انفلونزا الخنازير (H1N1)، وفق بيان صحفي. ونوه الشياب ان العدد التراكمي للحالات منذ بداية العام الحالي بلغ ثلاثة إصابات اثنتان منهما لا زالتا تحت العلاج في عمان والاخر في اربد .

ولفت الشياب النظر الى وزارة الصحة اجرت استقصاء وبائي كامل للمرض بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية ، حيث ستعلن الاصابات اذا ظهرت بشفافية كاملة ".

وحذر الشياب من رتفاع حالات الاصابة بانفلونزا الخنازير في فصل الشتاء، مؤكدا على "قيام وزراة الصحة بإتخاذ الاحتياطات اللازمة و وضع خطة كاملة لمواجهة هذا المرض من حيث التشخيص والعلاج واماكن انتشار المرض وزيادة وعي الاطباء والمواطنين والفئات ذات الاختطار العالي كالحوامل و كبار السن والاطفال".

وسجلت المملكة اول اصابة بهذا الفيروس في حزيران من العام الماضي. فيما سجلت اول حالة وفاة في 12 تشرين الاول من العام الماضي كان ضحيتها شاب في السادسة والعشرين من العمر.



تعليقات القراء

صقر شوبك
انا حالة الاخيرة ما حده يقربني هيك انا بخوف :-P:-P
18-12-2010 05:22 PM
مواطن
اريح من العيشة مع سمير الرفاعي
20-12-2010 12:30 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات