خلافات شخصية بين الرئيس ونائبه تمنع صرف رواتب الموظفين في الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية


جراسا -

خاص- طلال ابو سير - أفادت مصادر مطلعة لـ"جراسا نيوز" بأن الأكاديمية العربية للعلوم المالية المصرفية حجبت دفع رواتب المدراء والموظفين لديها، وذلك بحسب المصدر بسبب تجميد حسابات الأكاديمية لدى البنوك الاردنية.

وأضاف المصدر بأن عملية تجميد حسابات الأكاديمية جاء بناء على طلب رئيسها المفوض بالتوقيع سابقا لدى البنوك الدكتور محمد الطراونة، بعد إقالة الدكتور مصطفى هديب المعين من قبل جامعة الول العربية وتعيين الرئيس محمد الحلايقة عن طريق رئاسة الوزراء، الامر الذي نتج عنه خلاف بين الدكتور محمد الطراونة ورئيس الأكاديمية محمد الحلايقة في منحى اعتبره المصدر بأنه شخصي.

المدراء والموظفون في الأكاديمية يناشدون رئيس الوزراء بالتدخل ليصار الى حل الازمة، وليتسنى لهم قبض رواتبهم، ومنوهين كذلك الى الخلافات بين الطراونة والحلايقة لا يتوجب أن تكون على حساب حرمانهم من رواتبهم.

من جانب آخر ينفذ الموظفون المتضررون اليوم اعتصاما داخل الأكاديمية احتجاجا على عدم تقاضيهم رواتبهم.

يذكر بأن الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية مؤسسة عربية مشتركة، غير هادفة لتحقيق الربح من أعمالها، تؤول حقوق ملكيتها الصافية إلى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وتتمتع بالصفة الدبلوماسية الكاملة والإستقلال المالي والإداري.

وتعتبر الوحيدة في الوطن العربي التي لديها أنشطة متكاملة (التعليم، التدريب، البحث، الاستشارات، والإعتماد الدولي للماليين والمصرفيين).
 تأسست الأكاديمية في الأردن عام 1988، وقامت بتطوير نفسها برؤية قومية وتقدمية، وهي تتمتع بسمعة عالية في مجال التعليم والتدريب والاستشارات والبحث، وهي مستعدة لمواجهة التحديات التعليمية والمهنية لاقتصاد المعرفة. لقد توسعت وتغيرت الأكاديمية منذ انطلاقتها ولكنها بقيت متمسكة بالمبادئ التي تأسست من أجلها. ولدى الأكاديمية تاريخ حافل من الإنجازات وقد كانت السباقة في منح الشهادات الدولية و تشجيع التعلم عن طريق اتباع عدة فروع وبرامج وحوافز ومرونة عالية في تقديم البرامج التعليمية والتدريبية.



تعليقات القراء

موظف مظلوم
الغريبة ان الدكتور محمد ليس المخول في التوقيع المشكلة انو هو صار رئيس جامعة عمان وصار يطالب بالحسابات تكون الو
02-12-2008 01:35 PM
M.A
نحن بحاجة إلى حل عاجل ودائم المشكلة ليست مشكلة شهر او مشكلة مؤقتة أنها مشكلة دائمة
02-12-2008 01:55 PM
اشي بفلق
د. طراونة يعني بدو يصير رئيس للاكاديمية خاوه طيب خليه يعمل اكايمية لحاله ويكون رئيس عليها ؟؟؟؟ بس يحل عنا وخلينا نعيش مثل باقي الموظفين في هذا البلد الحبيب .
03-12-2008 08:44 AM
احمد
المشكلة في عدم وجود سبب للخلاف فالاكاديمية كمؤسسة تقوم حاليا بالعمل على تطبيق قانون التعليم العالي الذي يعطي الحق للرئيس الطراونة في الامور المالية الخاصة بكلية عمان ولكن عدم وجود هذه الصلاحيات كانت السبب وراء هذا الخلاف.
والاغرب هو ان حسابات الاكاديمية وبسبب منع التسجيل فيها والخلافات على مدار السنوات السابقة والادارة الزفت على مدار سنوات عديدة جعلتها تفقد الكثير من ارصدتها فهية الآن تعيش على الدين فلا نعلم ما السبب وراء اللهث على ارصدتها وموجوداتها اذا ما عرفنا انها مرهونة وحسابات بالسالب وبعدين ليش يتم اللعب بهذا الموضوع بهذا الوقت يعني اذا كان الاخوات مش سائلين برواتبهم يقبضوا الموضفين بعيدن يجمدوا الحسابات (اذا كان فيها اشي اصلا).
واخيراً اقول : من يتقي الله يجعل له مخرجاً) سيناريوا تصفية الاكاديمية اصبح في مراحله الاخيرة
03-12-2008 08:57 AM
سالم
انا شايف انو الوضع طعة وقايمة المؤسسة عربية اقليمية والبيروقراطية والترهل الاداري الاردني ما غيرو فرض نفسه فيها
خلل كبير وبلاش فضايح
03-12-2008 10:40 AM
العيد
يا عمي قرب العيد
وبدنا منك تقبضنا
والرواتب حلم بعيد
وينك يا حلايقة
03-12-2008 10:41 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات