نائبة عراقية تدعو زملاءها لارتداء لباس الحريم لإقرارهم الاتفاق الأمني


جراسا -

بغداد- أكدت نائبة عن التيار الصدري، في البرلمان العراقي، دعوتها رجال مجلس النواب الذين وافقوا على الاتفاقية الأمنية مع واشنطن "لاستبدال عقالاتهم بعباءات النساء"، رافضة الحملة التي شُنت عليها في مواقع ومنتديات سياسية عراقية اعتبرت أنها "خدشت الحياء والأولى بها أن تجلس وتطبخ في بيتها".

وأوضحت النائبة مها الدوري، الأسباب التي دفعتها لقول هذا الكلام، مؤكدة أن تتابع حملتها سوف تطلق قريبا مجالس نسائية للدعاء على موقّعي الاتفاقية والاحتلال.

وكان الزعيم الشيعي مقتدى الصدر دعا الجمعة 28-11-2008 أنصاره إلى إعلان الحداد 3 أيام وإقامة مجالس العزاء احتجاجا على إقرار البرلمان العراقي للاتفاقية الأمنية مع واشنطن.
 
وأقر البرلمان العراقي الخميس، بأغلبية 149 صوتًا من أصل 198 نائبا حضروا الجلسة، الاتفاقية التي تنظم وجود القوات الأمريكية في العراق بعد انتهاء تفويض الأمم المتحدة الممنوح لها حتى نهاية 2008، فيما امتنع نواب التيار الصدري في البرلمان، وعددهم 30 نائبا، عن التصويت.

الدوري: لم أخدش الحياء

ورغم مرور أيام على توقيع الاتفاقية الأمنية مع واشنطن، إلا أن أبرز ما علق في أذهان العراقيين في مشاركاتهم ومقالاتهم على المواقع والمنتديات العراقية، عبارة النائبة مها الدوري التي وجهتها لرجال مجلس النواب، عندما قالت لهم باللهجة العراقية "انطونا عكلكم واخذو عبينا".

وقالت مها الدوري إن الأسباب التي دفعتها لقول جملة اعتبرها المناوئون لها تخدش الحياء، هو التهديد الذي تعرض له أعضاء كتلة الصدر مباشرة بالسلاح في الجلسة التي سبقت جلسة إقرار الاتفاقية الأمنية.

واضافت موضحة: في جلسة القراءة الثانية ألقيت كلمة دعيت فيه لتحمل المسؤولية وألا يكون المجلس بيد العملاء وأن يرفض الاتفاقية، وقلت أين شيوخ العشائر والرجال، وتمت القراءة الأولى، وفي القراءة الثانية توقعوا أن يحصل ما حصل في القراءة الأولى من رفض وشجب من قبل أعضاء الكتلة الصدرية، فحشدوا أفرادا من الحمايات المسلحين لتخويفنا وهذا ممنوع وفق النظام الداخلي لأننا نتمتع بحصانة، فحصل استفزاز كبير لنا.

وتابعت "طلبت إخراجهم فأمر رئيس المجلس محمود المشهداني ببقائهم وأنه يعرف كيف يدير الجلسة.. وعنذئذ قلت له الاسلحة لا تخيفنا وأنا لا أرى رجالا وإنما وطنا يمزق .. وقلت (خذوا عبينا وانطونا عكلكم) باللهجة العراقية لأنه إذا كنتم كرجال تخافون من واشنطن أعطوا الدور للنساء".

وردا على القول بأنها خدشت الحياء العام بهذا الكلام ومن الافضل أن تجلس وتطبخ في بيتها، قالت مها الدوري أنها متمسكة بكلامها، وأضافت "لو وجدت رجالا أكفاء في المجلس يكفوني أن أقف في المجلس وقفة رجل، لكنت جلست في البيت، ولكن هؤلاء لم يمنعوا شرف الحرائر من أن يباع، ولو جلست في بيتي لن يتركني الأمريكي، وبالنسبة لخدش الحياء هؤلاء الذين يتكلمون عنه لا يمكلون أدنى درجات الحياء عندما وافقوا على بيع العراق كبلد مسلم وعربي للاحتلال".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات