إحالة منظر التيار السلفي المقدسي إلى أمن الدولة بتهمة تعريض أمن البلاد للخطر وتعكير صلاتها بالخارج


جراسا -

خاص- وجه مدعي عام محكمة أمن الدولة تهما لمنظر التيار السلفي عصام البرقاوي -الملقب بـأبي محمد المقدسي- تتعلق أساسا بتعريض أمن البلاد للخطر وتعكير صلاتها بالخارج ، وفق مصدر قانوني.

كما وجه الادعاء للأستاذ الجامعي إياد القنيبي المعتقل منذ 23 الماضي، تهمة جمع أموال، ولأيمن أبو الرُّب تهمة محاولة العبور للعراق للالتحاق بجماعات "إرهابية".

ونوه المصدر إنه جرى نقل المقدسي من سجن الجويدة لدائرة المخابرات الخميس الماضي حيث يوجد مقر الادعاء العام العسكري وجرى توجيه التهم له رسميا وتسليمه لائحة الاتهام قبل إعادته لسجن الجويدة.

ولفت المصدر أن التهم الموجهة للمقدسي هي القيام بأعمال لم تجزها الحكومة من شأنها أن تعرض المملكة لخطر أعمال عدائية وتعكر صلاتها بدولة أجنبية، وتجنيد عناصر وإرسالها خارج البلاد، وجمع أموال لمنظمة وجماعات إرهابية لغرض استخدامها في أعمال إرهابية.وبحسب وكيل الدفاع فإن مدة العقوبة بهذه التهم في حال إدانة المقدسي فيها تصل إلى السجن خمس سنوات.

وعاد المقدسي للمثول أمام أمن الدولة عام 2000 فيما عرف بتنظيم "الألفية"، وقضت المحكمة ببراءته بعد عام من المحاكمة، ليعود للمثول مجددا أمام المحكمة فيما عرف بـ"تنظيم المفرق" الذي اتهم فيه مع عدد من الشبان بالتخطيط لمهاجمة قوات أميركية في الأردن قرب الحدود مع العراق، لكن المحكمة برأته مجددا.

ويذكر ان هذه هي المرة الرابعة التي سيمثل فيها المقدسي أمام محكمة أمن الدولة منذ عام 1994 حيث أدانت المحكمة المقدسي إلى جانب الزعيم السابق لتنظيم القاعدة بالعراق أبو مصعب الزرقاوي –الذي قتل بغارة أميركية في العراق عام 2006 بتهمة تشكيل "تنظيم بيعة الإمام" وحكم عليهما بالسجن 15 عاما، قبل أن يخرجا عام 1999 بعفو أصدره الملك عبد الله الثاني في بداية حكمه.


 



تعليقات القراء

الايلام معتدل
هؤلاء وهابية متشددون مجسمة بعيدين عن الدين
13-12-2010 12:19 PM
الى الايلام معتدل
قال تعالى " يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم في أنفسكم نادمين "

وانت يا رقم واحد فاسق تكذب
وان كنا لا نتفق مع بعض ما يقوله ابو محمد المقدسي او غيره لاننا لا يوجد عندنا معصوم غير النبي صلى الله عليه وسلم .

ولكن ان تصفه انه بعيد عن الدين فانت كاذب اشر ,,,وهذه مجسمه ومتشدد ووهابيه تهم النصارى والرافضه الجاهزه لاهل السنه كلهم .

قبل ان تتكلم فكر ثم قدم الدليل على ماقلت .

الله يحفظ الاردن وشعبه
ويهديك الى السراط المستقيم
13-12-2010 01:18 PM
احتراماً لعقولنا
بعني سجين رأي..!؟
13-12-2010 01:36 PM
333333333
الله يريحينا من هيك اشكال
13-12-2010 01:58 PM
الى 333333333
نعتذر
13-12-2010 03:50 PM
الى المحترمين
تهما تتعلق أساسا بتعريض أمن البلاد للخطر وتعكير صلاتها بالخارج ، وفق مصدر قانوني.

شكلو تعكير صغو العلاقات مع اسرائيل وامريكا ....
الا هذول حبايبنا وجيرانا ,,,,, شر البلية ما يضحك
13-12-2010 03:53 PM
الحر
ان الخطر على الاسلام يتمثل في وجود اشخاص لا يفقهون في الدين . ويقومون باحداث الفتن والدسائس في صفوف المسلمين . وهم يريدون بالاسلام التخلف ز ربما دون قصد لانهم متخلفون . فيجب محاربتهم بتثقيفهم ز قطع روؤس الفتنه ز فهذاه المذاهب النختلقة قامت على النفط . وستموت معه , واولهم الوهابيه المجسمة
13-12-2010 04:41 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الأردن ليس وكراً لخفافيش الظلام ، والأردن ليس سرداباً لثعالب الليل ، لقد دمرتم العالم بأفكاركم الهدامة التي لا يقرها شرع ، ولا تأيدها أعراف ، لو عاد الزمان وعاد رسولنا الكريم لأقام عليكم الحد لما أوصلتم إليه الأمة . لا نريدكم ولا نريد أفكاركم الهدامة ، كلكم أتباع للصهيونية والإمبريالية ، لقد فرغتم ساحات الجهاد المقدس من شباب الأمة بزجهم بجرائم يندى لها الجبين في أفغانستان والشيشان والعراق والباكستان . اطمئنوا فالأردن العزيز بقيادته المنيع بشعبه الواحد لن يصبح مستنقع دم كما تتوهمون سيبقى بإذن الله واحة الأمن والأمان .
حمى الله الأردن ملكاً وشعباً وتراباً ، وحفظ الله أجهزتنا الأمنية وقواتنا المسلحة فهم عدة الوطن وعتاده . وكل الشرفاء جنود في قيالق قواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية .
13-12-2010 08:18 PM
راي
هؤلاء لا يمتون للاسلام بصلة وهؤلاء خربو سمعة الاسلام بافكارهم السوداء
لذلك يجب محاربتهم هم لا ينشرون الاسلام. والاسلام بريئ منهم ليوم الدين
لقد اوقعونا في في دوامت الارهاب الاسود الذي لم نرى منة غير قلت الانفس البريئة
بغير حق ومن قتل نفس بغير حق كما ان قتل الناس جميعا
ربي حيمي بلدنا ويحمي قيادتنا الهاشمية .
13-12-2010 09:11 PM
Faouri
انا ما بدري مين هاذ الزلمة بس الواضخ انو بريئ لانو اكثر من مرة تحاكم و طلع براءة :-( وبعدين الزلمة ظلم ( سنة كاملة بتحاكم حتى طلع برئ ) !!!
13-12-2010 10:11 PM
الى بعض المعلقين
اذا كان ابو محمد المقدسي لا يمت للاسلام بصلة فمن اذن ؟؟؟؟؟
معظم المعلقين من الذين لا يصلوا ولا يعرفوا عن الدين شيئاً ويحكمون على الشيوخ والعلماء بأنهم لا يعرفون عن الاسلام شيئا ,,, فعلا هزلت !!!

وان كنت اشك انكم اصلا مسلمين ,,,, وأكاد اجزم ان بعضكم ليس مسلماً اصلا فقط تعليقاته لاثارة الشبهات واثارت الفتنه بين المسلمين ,,,فعلا انكم خفافيش الظلام .
العالم المجتهد وان اخطأ فله اجر ,,, فهو لا شك انه افضل منكم ..
قال الله تعالى بالحديث القدسي "من عاد لي وليا فقد آذنته بالحرب "


اللهم احفظ علمائنا من كل سوء
14-12-2010 12:00 AM
العبادي
الى رقم 1.و2 . ما معنى وهابيه .الوهابيه هم اهل السنه والجماعه نسبة الى محمد عبد الوهاب رحمه الله عندما انتشر الفساد والربا وابتعدت الناس عن دينها كايامنا هذه جاء محمد عبد الوهاب ليجدد الدين ونشر السنه .فرقوايامحترمين بين الوهابيه والتكفيريه هداهم الله ويهديكم
14-12-2010 01:08 AM
صحفي
الى الاخ العبادي الا تعرف ان كل مصائب العرب من وراء الوهابيين ودينهم المتطرف الا تعرف ان كل الارهابيين لذين فجروا برج التحاره هم وهابيون الا تعرف ان الحركة الوهابيه مازالت حتى الان الذراع المالي للارهاب العالمي وهل نعرف ان ابن لادن وهابي اصلا ا
14-12-2010 10:57 AM
وهابى
إلى الصحفى
الوهابيون هم نحن اهل السنة والجماعة فإن كنت من اهل السنة فأنت وهابى شئت أم ابيت
وإن لم تكن من أهل السنة فأنت إذن من الروافض
ولا علاقة بين الوهابيين والارهاب
فليس لأن عربى مسلم ارتكب جريمة اى جريمة يصبح كل العرب مجرمون؟؟؟
14-12-2010 01:08 PM
مفكر يحاول ان يفهم
لمحاولة فهم بعض التعليقات التي تمس بعض العلماء لا بد ان نعرف ان كثير من المعلقين في الواقع ينطلقون من خلال العواطف ومثال ذلك المعلق الذي يهاجم ما اسماهم بالوهابيه هذا المعلق يوضح الصف الذي ينتمي له وهو صف الصوفيه المغاليه او الشيعة المغاليه ومعلوم تماما شدة حقد غلاة الصوفيه على من ينادي الناس الى عبادة الله وحده ويحثهم على التوجه بالدعاء الى الله وحده وعدم الاستغاثه بغيره ...وهناك سؤال يخطر في ذهني وهو كالتالي : لماذا يحقد هؤلاء على العلماء من دعاة التوحيد ؟؟ لما ذا يحاربون كل من قال ربي الله ...لماذا من افرد الله وحده بالالوهية والربوبيه نجد من غربان الشرك من يحاول ان يشوههم ؟؟ والجواب ان من قال ربي الله فهو يؤمن بالاسلام الذي بعث الله به رسوله محمد مبشرا ونذيرا ....نقول لغلاة الحقد من الصوفيه والشيعه ان حقدكم وكرهكم للاسلام لن يوقفه .
14-12-2010 02:17 PM
ماهر الجزازي
قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم "بدأ الأسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء"

وقال رب العزة والجلالة بعد بسم الله الرحمن الرحيم "إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون"

ولما اختلط الحابل بالنابل واصبح الرويبضة يدلو بدلوه في امور تتعلق بالدين ويكفر ويخون ويظلم رجالا صدقوا ما عاهدوا الله عليه الذين ارتضو حياة البؤس والشقاء والبرد القارس نصرة لدين الله على حياة القصور والفلل والسيارات الفارهة والحسناوات الجميلات والحسابات المتخمة بالدولارات ببنوك سويسرية
15-12-2010 07:34 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات