تخبيص .. (ولاد البطة السودا)


نحن أولاد البطة السوداء نعلن البدء في حملة طلاء جلودنا باللون الأبيض( سنستثني قلوبنا من الطلاء بسبب بياضها الأصلي ) وذلك حفاظا على أطرافنا من التكسير وظهورنا من الشلاليت ، كما نعلن استنكارنا للهدف الذي وضعه اللاعب الخارج عن القانون في مرمى الخصم ونرجو من الحكم إلغاؤه واعتباره هدفا للخصم ...... (منيح هيك بدنا نعرف نروح من الملعب يا محترمين.!!).

(عصفور باليد ولا عشرة على الشجرة!)
أمثالنا بشرت منذ البداية بتنبلتنا ، فدعاة المحافظة على العصفور باليد أقنعونا بأن الذي بيدنا عصفور وليس غراب أعور يبشر بخراب مالطا وعلينا أن نكتفي به ونترك الشجرة بما فيها من عصافير قد استهلكت نصف الرز البايت وتعبنا على تربيتها لتأكل الشجرة التي تعيش في حاكورتنا .
لا يا سيدي من حقنا المطالبة بالشجرة والمطاردة خلف العصافير العشرة بحفّايات الزنّوبة وليذهب الغراب الذي بيدنا للجحيم .
تحجيم الطموح الذي تعودنا عليه بدأ فعليا حين استسلمنا لسقوط الأندلس وعليه فأنا أفضل البدء من حيث انتهينا في غرناطة .
ليس أكثر من جنون نمارسه ولنبدأ التفاوض على مدريد وعلى نادي برشلونة بالمعية ...


(أجدع ناس)
حين تسأل من تسأل عن بلده وأنت تبحث عن آلية لتضييع الوقت فيجيبك مثلا انه من (كفر التياسة مثلا ) فتجيبه فورا ودون علمك في أي داهية تقع بلده بأنهم أجدع ناس ... كذابون نحن... نعم فلم يعد في الوطن العربي جدعان بل كلنا أصبحنا مشاريع نماذج تعليمية عن الهمالة والسقوط الأخلاقي والحب العذري من طرف واحد لكل ساقطات روسيا.

(لقد حذرت الجميع بأن مقالي تخبيص بتخبيص وأي سرد لفكرة تطابقت مع أحداث آنية يعتبر من قبيل التخبيص المقصود).



تعليقات القراء

جمال الدويري
بعد التحية

فشكرا على الإعتراف المسبق, فهذه فضيلة. وبالفعل تخبيص بتخبيص.
ليس مطلوبا نقض الهدف ولا منحه للطرف الآخر وليس الخصم كما تقول, ولا حتى الخروج من الجلد ولكن المطلوب هو باختصار اخراس اصوات الفتنه و..... اللسان المستديم من طارق خوري ومن على شاكلته وستكون الدنيا بألف خير ونعمة.

جمال الدويري
11-12-2010 02:50 PM
Samer Ahmed-England
Your hallucinations are justified,, its really shocking what is happening to our people in Jordan,, over a stupid game of football the ferocity is unleashed,, we need urgent intervention to stop things from deteriorating any further,, the only oppressed side in all of this will be Jordan,, God forbid
11-12-2010 03:13 PM
جمال الدويري
الى الاعزاء في جراسا

بعد التحية,

وهل وقف صلاح الحال واستقامة الأمور على مصطلح عهر اللسان الذي كسرتوا عاموده الفقري بحذف كلمة عهر؟
اعزائي, ارجو مستقبل وأملي بكم كبير أن لا تنقطوا شيئا من مقالاتي او تعليقاتي, فأنا بالغ راشد عاقل وأتحمل بكل صدر رحب مسؤولية ما أكتب فانشروا كما يردكم او لا تنشروا بالمطلق,. وشكر لتعاونكم.

جمال الدويري
11-12-2010 04:49 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات