بعد استخراج جثتها وتشريحها .. توجيه تهمة القتل العمد لقاتل شقيقته


جراسا -

خاص- وجه مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى تهمة القتل العمد لشاب قتل شقيقته خنقا بسبب شكوك حول سلوكها.

ووجه إن "المدعي العام تهمة القتل العمد لشاب يبلغ من العمر (17 عاما) أقدم على قتل شقيقته (16 عاما) خنقا الأسبوع الماضي في محافظة معان بعد أن شك بسلوكها، خصوصا أنها اعتادت على الهروب من منزل العائلة منذ كان عمرها 13 عاما".

وجاء في تفاصيل القضية أن "عائلة المغدورة والتي تقطن في محافظة معان قامت بتزويجها قبل نحو ثلاثة أشهر من أحد الأشخاص في المنطقة الا أنه طلقها قبل شهر ونصف من الجريمة".

وتفيد التفاصيل أن "الفتاة بعد طلاقها قامت بالهروب من منزل عائلتها حيث تم القبض عليها من قبل رجال الأمن وتسليمها للعائلة"، و أن "العائلة اضطرت إلى تقييد الفتاةل يلا خشية هروبها من المنزل".

كما أن "شقيقها قام الأسبوع الماضي وأثناء نوم العائلة بفك قيود شقيقته ومن ثم خنقها حتى الموت" ، و أن "العائلة ادعت في اليوم التالي أن الفتاة توفيت جراء المرض حيث تمكنت من الحصول على إذن الدفن من المختار".

وكان مدعي عام معان قد أوعز لفريق من البحث والمختبر الجنائي لاستخراج جثة فتاة من قبرها في منطقة الطور بمدينة معان بحضوره شخصيا .

وجاء قرار الرواشدة باستخراج جثة الفتاة بعد ان قام ذووها ظهر يوم الجمعة الماضي بدفنها ، حيث كانت الاجهزة الامنية تلقت بلاغا يفيد بوجود شبهة جنائية وراء وفاتها !!

وحسب مراسل "جراسا نيوز" فإن الفتاة تدعى "و,س" كان قد قام ذويها بدفنها في احدى مدافن مدينة معان، مؤكدة الكشوفات المبدئية على الجثة وجود دماء وكدمات في منطقة الوجه والرأس.



تعليقات القراء

ابو العود الملكاوي\سايق باص كيا
الجملة الاخيرة تقول:

كان قد قام ذويها بدفنها في احدى مدافن مدينة معان

والصحيح ان يقال

قام ذووها وليس قام ذويها ....لان ذووها فاعل وليس مفعول به

مع التحية
09-12-2010 11:34 AM
الى تعليق 1
كبير انت يا سائق الباص هاي قول
09-12-2010 12:06 PM
كوكو هولا
يعني كل يوم وحده مقتوله بداعي الشرف
والله هاي مشكلة ولازم الها حل
البنت لسه طفلة
09-12-2010 12:29 PM
زيدان الخريشا
مش معقول يا اخوان هذا الكلام هناك مؤشر خطير وخطير جدا في مجتمعنا الاردني لا يمر يوم الا ونقرأ عن جريمة في الاردن ما كان مجتمعنا هكذا والله بالله عليكم
09-12-2010 12:29 PM
؟؟!!
قتل لمجرد الشك ؟؟!! اتقوا الله ، هذه نفس بشرية ، وحتى جريمة الزنا لا يقع عليها الحد الا اذا شهد اربع شهود بانهم راوا فعل الزنا ، يعني الامر مو لعبة ومو بالساهل نقرر ان ننهي حياة روح .
09-12-2010 03:24 PM
أيمن الدولات
لم يعد المجال ممكنا للاستمرار في هذه الحالة الأقرب ما تكون لانفصام الشخصية. فإما أن نعترف ونقر بأن الأردن لا يزال يعيش في العصور الوسطى وتشريعاتها التي تصب في مصلحة الجرائم المرتكبة من قبل الذكور ضد الإناث معهما كانت فظاعتها؛ وإما أن نتجرأ بالمطالبة بتغيير كل هذه التشريعات لتصبح جرائم قتل من الدرجة الأولى يحكمها القانون المدني ولا يسمح حتى بإسقاط الحق الشخصي وبالتالي إيقاع الجزاء العادل على كل المجرمين دون ترك أي مخرج للهرب.. فمازال هنالك تناقض كبير بين الممارسة والتطبيق فيما يتعلق بمناهضة العنف ضد المرأة وقد آن الأوان لتترجم الأقوال والنظريات والدراسات إلى ممارسات على أرض الواقع.. أما هذا الحديث غير المنطقي عن أيدٍٍ خارجية ودورها المزعوم في تفكيك الأسرة الأردنية من خلال معاهدات دولية لحماية حقوق المرأة فلا يمكن الاستمرار به لأنه غير منطقي، فهذه المعاهدات تم تطويرها من قبل الفكر الإنساني وهي اختبار لقدرة المجتمعات والتشريعات على الارتقاء إلى مستوى العدالة والضمير وهي نفس القيم التي نادت بها الأديان السماوية والإسلام الذي قدم الاحترام للمرأة وأخرجها من العبودية والوأد وكل هذه الجرائم ضد النساء في الأردن لا يمكن تبريرها دينيا" بأي حال من الأحوال لأنها نتيجة تقاليد بالية وتشريعات متأخرة آن الأوان لطمسها
09-12-2010 04:17 PM
بنت هالبلد
لو في دين اولا واخلاق ثانيا ما خرب هالمجتمع :-P:-P
09-12-2010 09:56 PM
ابو العبد
الى تعليق رقم واحد انت سائق باص كيا ولا استاذ نحو هيه وقفت الفاعل والمفعول
09-12-2010 10:20 PM
الملا علي
ارواح هؤلاء البنات معلقة في رقاب اعضاء البرلمان المخلفين الذين رفضوا تشديد عقوبة القتل بداعي الشرف والرسول الكريم حذرنا من القتل فالنفس البشرية الله عز وجل خلقها وهو يتولى امرها
10-12-2010 06:30 AM
الى سائق باص كيا
يعني مكيف على حالك باللة باص كيا هاد لونك سايق مرسيدس كان شو عملت أمماا تخلف
11-12-2010 12:36 AM
----
ما شاء الله لصاحب تعليق 1 .. يعني بتقرأ عن جريمة قتل وكل اللي بهمك الأخطاء النحوية بالمقالة؟
قال بشر قال

والله يخليلنا الأمن .. بس لو بفهم شوي زيادة ما كان "ربط" البنت ورجعها لأهلها, بس لأ.. كل شي عنا رخيص
الله يخليلكم عقولكم
11-12-2010 11:39 AM
مجهول
والله ما بصير بحكيلك حاولت تهرب لما كان عمرها 13 وبعدين هيا ليش تهرب اكيد في سبب مافي اشي بلحياة ما الو سبب وهاض الي بقدر اعلقوا لانو هاي بصراحا مسخرة بليس جراسا انشري التعليق
12-12-2010 04:51 PM
شواوره
الله لايوفق ابن الحرام
14-12-2010 09:58 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات