الفايز يدعو النواب الى الابتعاد عن الالفاظ التي تمس كرامة الاشخاص خلال المناقشات


جراسا -

حكمت المومني-دعا رئيس مجلس النواب فيصل الفايز السادة النواب الى الالتزام بالنظام الداخلي للمجلس والابتعاد عن الالفاظ التي تمس كرامة الاشخاص خلال المناقشات وسرية الانتخاب عند اختيار اعضاء اللجان.

وطلب رئيس المجلس خلال الجلسة التي عقدت مساء اليوم الاثنين بحضور وزير الدولة للشؤون البرلمانية احمد طبيشات من السادة النواب الالتزام في الاماكن المخصصة لهم تحت قبة البرلمان وعدم الجلوس ايضا على المقاعد المخصصة للوزراء.

كما اكد الفايز ضرورة ان تكون علاقة النواب والمجلس مع وسائل الاعلام علاقة توازن فالاعلام جزء من الدولة الاردنية ويجب ان ننفتح عليه ونكون سندا له مشيرا الى ان الاعلام يجب ان يعطى الفرصة الكاملة لممارسة دوره في موضوعية وان ينتقد الاداء العام للمجلس وليس اشخاص النواب.

وقدم النائب يحيى السعود اعتذاره الى رئيس المجلس والنواب حول ما بدر منه على خلفية المشادة الكلامية التي وقعت بينه وبين النائب فواز الزعبي في جلسة مساء امس الاحد مؤكدا ان الكتل البرلمانية التي تم تشكيلها هدفها تفعيل دور المجلس وليس اقصاء اي نائب او تغول كتلة برلمانية على اخرى.

وقال النائب فواز الزعبي اننا في المجلس نعمل بروح الفريق الواحد، والصحافة والاعلام باعتبارها سلطة رابعة لها كل الاحترام والتقدير مشيرا الى ان هناك بعض العاملين فيها لهم مصالح ومآرب شخصية وتهدف الى النيل من هيبة المجلس لذلك لا بد من ايجاد تشريع يدعم السلطة الرابعة التي تعمل لمصلحة الوطن.

بعد ذلك باشر النواب استكمال انتخاب اعضاء اللجان الدائمة في المجلس حيث انتخب بالتوافق اعضاء اللجان الادارية والتوجيه الوطني والصحة والبيئة.

وفي الجلسة التي ترأس النائب الاول لرئيس المجلس عاطف الطراونة جانبا منها تم عن طريق الاقتراع السري انتخاب اعضاء لجنة التربية والثقافة والشباب ولجنة الزراعة والمياه.

وكان المجلس قد انتخب يوم امس اعضاء اللجنة القانونية ولجنة الشؤون العربية والدولية واللجنة المالية والاقتصادية.

يشار الى ان عدد الاعضاء في كل لجنة 11 عضوا ويجوز لكل نائب المشاركة في لجنتين وفق النظام الداخلي للمجلس.

وقرر رئيس المجلس رفع الجلسة الى مساء يوم الاربعاء المقبل لاستكمال تشكيل اللجان الدائمة المتبقية وعددها ست لجان.

(بترا)



تعليقات القراء

حسام البطيخي .
دولة ابو غيث من الرجال القليلين امثالهم ..؟؟
07-12-2010 01:09 PM
سوسو
يا ريت كل الناس باخلاقك العالية الرفيعة يا ابو غيث ومليون نعم منك
07-12-2010 11:42 PM
صبحي الطفيلي
نعتذر
08-12-2010 03:23 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات