الملك يلتقي عباس ويتقبل تعازيه


جراسا -

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني  امس الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الذي قدم تعازيه ومواساته لجلالة الملك بوفاة جد جلالته، المرحوم اللواء والتر جاردنر.

وبحث جلالته والرئيس الفلسطيني خلال اللقاء أخر المستجدات في الجهود المبذولة لإزالة العقبات، التي تحول دون استئناف مفاوضات فلسطينية إسرائيلية جادة وفاعلة، تعالج جميع قضايا الوضع النهائي وتحقق التقدم المطلوب نحو حل الدولتين وفق المرجعيات المعتمدة.

وأكد جلالة الملك والرئيس عباس ضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولي من أجل تقديم مقترحات عملية وواضحة لكسر الجمود في الجهود السلمية والتحرك نحو الحل الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني، وعاصمتها القدس الشرقية، بأسرع وقت ممكن.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي ناصر اللوزي، ونائب رئيس الوزراء وزير دولة أيمن الصفدي، ووزير الخارجية ناصر جودة، وحضره عن الجانب الفلسطيني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه، ورئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات، والسفير الفلسطيني في عمان عطا الله خيري.

وفي تصريح له بعد اللقاء، قال الرئيس الفلسطيني "جئنا اليوم بشكل رئيسي من أجل أداء واجب التعزية بجد جلالة الملك، وتشاورنا أيضا فيما يتعلق بالعملية السياسية، وفيما يتعلق بالدور الأميركي، والى أين وصلت الأمور، كل هذه القضايا ناقشناها".

وأضاف الرئيس عباس انه اتفق مع جلالة الملك على متابعة الاتصال والتنسيق والتشاور في ضوء توقع موقف أميركي في الأيام القليلة المقبلة، "ولابد أن ندرسه معا".
بترا



تعليقات القراء

ابن الضفه فلسطين
ما اجمل هذه الصوره
07-12-2010 01:25 PM
رقم 1
شو الفرق بين الضفة وفلسطين اكيد ما بتعرف فلسطين هي من البحر الى النهر اما الضفة فهي حدود ال 67 ولا تشكل من فلسطين الى الخمس فقط
07-12-2010 11:40 PM
ابن الضفه فلسطين الى تعليق رقم 2
يا ريت نقدر نحرر الضفه ونحنا منكون ابطال يا مفتح عاشت الوحده الوطنيه وما بدي احكي اكثر من هيك وعاش اهلنا في الاردن الحبيب وعاشت قيادته
08-12-2010 05:03 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات