قسم التسجيل في كلية الحصن يرد على تقرير جراسا نيوز : هذا ما يحدث في قسم التسجيل في كلية الحصن


جراسا -

خاص- في معرض ردها على تقرير "جراسا نيوز" الذي تم نشره يوم أمس والذي جاء تحت عنوان (امام وزير التعليم العالي .. هذا ما يحدث في قسم التسجيل في كلية الحصن !!) فقد جاءنا الرد التالي من قسم التسجيل في كلية الحصن نورده عملا بحرية الرد :

1- التسجيل من خلال الانترنت لجميع طلبة الكلية  ياستثناء الطلبة الخريجين ممن تقل عدد ساعاتهم لغايات التخريج عن 12 ساعة حيث يتم تسجيلم بشكل يدوي من خلال رئيس القسم الاكاديمي و رئيس قسم القبول و التسجيل بعد موافقة العميد.

2- بالنسبة للشعب المغلقة فهي خاصة بطلبة السنة الاولى حيث تم طرح مواد لهم بواقع 18 ساعة معتمدة و 15 ساعة معتمدة على شكل حزمة و يلتزم بها الطالب حسب الخطة الاسترشادية و ذلك لضمان التزام الطالب بما يتوافق مع الخطة الدراسية و الاسترشادية، و في حال رغبة الطلبة من مستوى سنة ثانية و لغاية سنة خامسة في تسجيل مساقات من مستوى سنة اولى فقد تم طرح هذه المواد بمواعيد تتناسب و جداولهم الدراسية  و على سبيل المثال كما هو واضح في الشكل ( جريدة المواد) مادة الرياضيات 1 و هي مستوى سنة اولى يوجد شعبتين فارغات و رياضيات 2 يوجد ثلاث شعب فارغة  و مهارات الحاسوب يوجد 6 شعب فارغة ، مهارات خاسوب 2 خمس شعب فارغة.

3- نؤكد أن الشعب المغلقة هي خاصة بحزم لطلبة السنة الاولى من التخصصات المختلفة فقط. وتم اتخاذ هذا الإجراء من أجل إتاحة الفرصة لطلبة ألسنه الأولى تسجيل المواد حسب خطتهم الاسترشادية بخلاف ما كان يحصل في الفصول السابقة بسبب أن هؤلاء الطلبة كانوا يسجلون في آخر أيام التسجيل حيث تكون معظم الشعب قد أغلقت من الطلاب في المستويات الأعلى.
4- لقد تم اليوم تسجيل الطلبة الخريجين حسب البرنامج المعلن و تمت معالجة كل القضايا المتعلقة بعدد الساعات اقل من 12 و أكثر من 18 من خلال رئيس القسم الأكاديمي و بموافقة العميد. و لم يسمح لأي طالب من السنوات السابقة بالتسجيل من اجل انجاز برنامج السنة الخامسة و الخريجين.  و سيكون غدا موعد تسجيل السنة الرابعة ثم الثالثة ثم الثانية  ثم جميع الطلبة المتأخرين عن مواعيدهم الأصلية من جميع التخصصات.

 


ملاحظة الإشكال  عبارة عن صورة عن جريدة المواد للفصل الدراسي الثاني 2010/2011


 



تعليقات القراء

موظف تسجيل
الوصلات لا تعمل و خدمات الموقع سيئه و المحسوبيه شغاله و تعليمات المتطلب السابق متخلفة و غير عمليه 1
06-12-2010 10:04 AM
الدكتور صالح
حقيقة ا.د زكريا القضاة من خيرة العمداء في متابعة قضايا الطلبة وحريص كل الحرص على حل مشكلات الطلبة وتسهيل مهمة اجراءات التسجيل بكل سهولة ويسر وبالامس بقي لساعات طويلة بعد الدوام من اجل حل جميع مشكلات التسجيل عمله السابق بكل عجلون دليل على صدقه وانتمائه الكبير لهذا الوطن اتمنى له التوفيق والنجاح .1
06-12-2010 10:12 AM
عماني
انا طالب في كلية الحصن سنه ثانيه والله كل ما ورد في الشكوى غير صحيح وان التسجيل يسير بشكل ممتاز ولا توجد اي صعوبات وان مدير القبول والتسجيل متساهل ومتعاون مع جميع الطلبه ويحل المشاكل للطلبه جميعهم وانني والله هذا ما شاهدته ولمسته وانا والله طالب من سكان عمان والله على ما اقول شهيد 1
06-12-2010 10:56 AM
قانص

:-P:-P:-P

اول مرة بتاريخ البشرية بكون تسجيل السنافر قبل السنة الرابعة...

اول مرة بتاريخ البشرية في شعب بسجل فيها طلاب يوم الخميس الذي يسبق يوم الاحد للتسجيل...

اول في تاريخ البشرية لا ينزل التدريب الميداني على صفحة التسجيل ( يعني الطالب لازم يترجى المسجل حتى يضيفله التدريب او انه التدريب مش نازل وهذا مش معقول) طيب شو الفايدة من النت اذا الطالب بده يرجع يترجى...

اول في تاريخ البشرية موقع تسجيل يعتمد على الحظ في انه يفتح معك ....

اول مرة في تاريخ البشرية طلاب سنة رابعة لغير الهندسات لا يعتبرهم النظام طلاب خريجين...

الله يكون بعونكم يا طلاب الحصن...
06-12-2010 11:04 AM
خريج تكنولوجيا المعلومات
انا سجلت من الانترنت بكل راحة
و جميع المواد التي احتجتها لكي اتخرج قمت بتسجيلها
اخوي سنة اولى سجلو رئيس القسم 15 ساعة مواد لا علاقة لها بمواد السنوات الاعلى
شو دخل تسجيل السنة الاولى بالسنوات الاخرى
تحية الى قسم التسجيل 1
06-12-2010 01:48 PM
هنسة اتصالات رابعة
خافو الله يا شباب
سجلنا من البيت و الموقع يحتوي جميع المعلومات الجدول الدراسي ، و جريدة المواد
و بعدين كذبة انو الوصلات لا تعمل ما بتمشي لانها موجودة على النت و الكل بعرف انها شغاله
و انا مستغرب انو طلاب سنة رابعة بحتجوا على تسجيل طلاب سنة اولى شو بدكو بمواد السنة الاولى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 1
06-12-2010 01:57 PM
القضاه
انا طالب سنه ثانيه هندسه في كليه الحصن
ان ما ورد من شكاوى عند التسجيل غير صحيح وما عملته الكيه لطلاب السنه الاولى فهو من مصلحتهم لانهم دائما لا يجدون شعب مفتوحه . واول مره في تارخ الكليه يطرحون مختبرات الفيزيا والكيميا بجميع الايام والاوقات. وقد لاحظت تغير واضح في التسجيل وفي تعامل موظفيه.
06-12-2010 02:01 PM
محمود (هندسة كهربائية)
ماكان في اي مشكلة بالتسجيل والكل متعاون اتقوا الله
15-02-2011 11:41 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات