بداية انحسار الحريق .. حكومة اسرائيل تعقد اجتماعها ليس ببعيد عن النيران


جراسا -

تعقد الحكومة الاسرائيلية اجتماعها الاسبوعي في طيرة الكرمل، لبحث اخر التطورات على الحريق الهائل الذي لازال مشتعلا في جبال الكرمل منذ الخميس الماضي.

وفي الوقت الذي بدأت الانباء تؤكد بداية انحسار الحرائق لاول مرة منذ اندلاعها، فان الحرائق ستبدأ بالاشتعال داخل الحكومة الاسرائيلية من خلال كيل الاتهامات على هذا التقصير الذي بدا واضحا في التعامل مع الحريق ، حتى لو حاول رئيس الحكومة الاسرائيلية التخفيف من الوضع الحالي بالتصريح " انه لايوجد دولة في العالم تستطيع مواجهة هكذا حريق لوحدها ، ولايوجد خجل لدينا ان نطلب المساعدة من الدول الصديقة للسيطرة على الحريق" .

وبحسب مصادر اسرائيلية فقد تجددت عمليات الاطفاء منذ صباح اليوم الاحد، بمشاركة 30 طائرة اطفاء للحرائق في مقدمتها طائرة " اليوشن 67 " الروسية ، التي تستطيع ان تحمل اكثر من اربعين الف كوب ماء ، حيث ستنضم لها الطائرة الاكبر لاطفاء الحرائق في العالم خلال ساعات اليوم ، ووصلت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية طائرة " بوينغ 747 " الامريكية والتي تستطيع ان تحمل اكثر من 90 الف كوب ماء ، وتتوقع مصادر الاطفاء الاسرائيلي على ضوء التقدم الحاصل يوم امس السبت حتى فجر اليوم ان يتم السيطرة على الحريق حتى ساعات المساء .

واضافت هذه المصادر ان العديد من المساعدات وصلت الى اسرائيل من خلال وصول طائرات الاطفاء او المواد الكيماوية التي تساعد على اطفاء الحرائق الى طواقم اطفاء ، ووصلت هذه المساعدات من اليونان وتركيا وقبرص وايطاليا وبريطانيا وبلغاريا وفرنسا وروسيا والولايات المتحدة الامريكية وكندا واذربيجان ، بالاضافة الى السلطة الفلسطينية التي ستقوم اليوم ببعث اربعة طواقم اطفاء للحرائق .

واشارت هذه المصادر الى ان الاتهامات في التقصير في اسرائيل بدأت تطفو الى السطح ، ولن تقف عند وزير الداخلية الاسرائيلي ايلي ايشاي الذي اتهم الجمعة الماضي ارائيل شارون بالوقوف امام الخطة التي اعدت لتطوير معدات الاطفاء في اسرائيل ، ويحاول نتنياهو منع تفجير ازمة داخل الحكومة حيث سارع صباح اليوم الى نية اسرائيل تشكيل طاقم طائرات لاطفاء الحرائق ، وستكون الطائرة الامريكية من نوع " بوينغ 747 " اساس هذا الطاقم .

واضافت هذه المصادر ان رئيس الاطفاء الاسرائيلي اشار صباح اليوم الى تقدم كبير في محاولة السيطرة على الحريق ، مؤكدا "انه ومنذ اندلاع الحريق يوم الخميس نمر اليوم في افضل حال في التعامل مع الحريق ، ومع تجدد نشاط الطائرات منذ الصباح وتوقع انضمام الطائرة الامريكية ساعات الظهر ، وكذلك وصول اطنان من المواد التي تساعد على الاطفاء فاننا قد نصل عند ساعات المساء للسيطرة على الحريق" .

ومع ذلك فان جامعة حيفا لن تفتح ابوابها امام الطلبة اليوم وكذلك تم دعوة العديد من السكان لعدم مغادرة بيوتهم ، وكذلك التجاوب مع كافة التعليمات التي تصدر عن الاطفاء والشرطة الاسرائيلية .

وسيتم اليوم دفن 27 من ضحايا الحريق الذي وصل الى 41 قتيلا ، واصابة 26 اخرين وصفت اصابة 3 منهم بالخطيرة ، واثنان بالمتوسطة في حين اصيب 21مواطنا بحالة بسيطة جراء استنشاق الدخان ، ولازال 5 من رجال الاطفاء والشرطة في عداد المفقودين .
(معا)



تعليقات القراء

عبدالله العايدي007
حسبي الله ونعم الوكيل في اسرائيل
05-12-2010 11:10 PM
fire2
وكما الاردن ساعدت انسيته بالتقرير
06-12-2010 02:24 AM
hom
الله هم اجعل الارض من تحتهم نارا ومن فوقهم نارا والبحر عليهم نارا ولا تبقي منهم احدا
07-12-2010 06:19 AM
استعداد للحرب المقبله
هذا فلم الحرائق التي عجزت عنها اسرائيل ما هي الا الاستعداد النفسي للحرب المقبله
كي لا يتم ارباك الجبهه الداخليه صبرا يا عرب
08-12-2010 12:22 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات