الادارة الاميركية ابلغت الفلسطينيين بفشل جهودها لوقف الاستيطان


جراسا -

 صرح مسؤول فلسطيني الخميس ان الادارة الاميركية ابلغت الفلسطينيين بفشل جهودها لدى اسرائيل لتجديد العمل بتجميد الاستيطان لاتاحة المجال لاستئناف مفاوضات السلام.

وقال المسؤول الفلسطيني لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف هويته ان "الادارة الاميركية اعلمتنا ان الحكومة الاسرائيلية غير موافقة على العمل مجددا بتجميد الاستيطان".

واضاف ان "الادارة الاميركية ستواصل جهودها" في هذا الشأن.

وتوقفت المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية المباشرة التي استؤنفت في ايلول/سبتمبر الماضي بعد جهود اميركية حثيثة، بعيد اطلاقها مع انتهاء فترة التجميد الجزئي للاستيطان الاسرائيلي في الضفة الغربية.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قال في كلمة القاها بمناسبة وضع الحجر الاساس لقصر الضيافة الرئاسي في سردا قرب رام الله الاربعاء "ان الرد الاميركي لم يأتنا بعد، وربما نتسلمه غدا بشكل رسمي".

واضاف عباس "إذا قبلوا نحن جاهزون، وإن لم يقبلوا فسنقول أن هذا الخيار انتهى (المفاوضات)، وسنبحث عن خيار آخر".

وكان وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان اعتبر الاربعاء انه "يجب شطب كلمة تجميد" الاستيطان من المصطلحات الاسرائيلية مؤكدا مجددا معارضته للتجميد الجديد لاعمال البناء في الضفة الغربية الذي تدعو اليه الولايات المتحدة.

وقال ليبرمان زعيم حزب "اسرائيل بيتنا" للاذاعة العامة "اعتقد كما يعتقد كثيرون انه لن يكون هناك تجميد اضافي. يجب شطب كلمة تجميد من مصطلحاتنا". واضاف الوزير "رأينا نتيجة التجميد السابق ل10 اشهر. لم يسمح باحداث خرق في المفاوضات".
رام الله (الضفة الغربية) (ا ف ب) -



تعليقات القراء

يمه
شيء متوقع ومفروغ منه
اسرائيل ليست بحاجه لتقديم اي تنازلات المحتاج فقط من ينتازل سيبونا من الحكي الفاضي
علا اساس انه العرب عندهم شيء يفاوضوا عليه ويفرجوا العالم انه احنا بنرفض
وعلا اساس القضيه واقفه علا وقف الاسيتطان
وحماس بتقلك انها سوف تحترم اي استفتاء للسلام
من الاول ليش عذبتوا الناس
02-12-2010 12:43 PM
ابن الضفه فلسطين
من يرى الوضع في الضفه الغربيه ويرى كم من المستوطنات الموجوده والتي تتوسع كل يوم على حساب الاراضي الفلسطينيه في جميع انحاء الضفه الغربيه والقدس وعدم موافقة اسرائيل على وقف الاستيطان او تجميدها يدل ذالك على ان اسرائيل مصممه على ان تبقي الضفه الغربيه تحت سيطرتها وهم يقولون ان هذه الارض لنا طابو فيها وهي التوراه نحن مقبلون على دولة واحده من النهر الى البحر دولة التمييز العنصري مثل جنوب افريقيا سابقاوفي المستقبل نحن بحاجه الى مانديلا فلسطيني جديد ولكن النصر لنا نحن الفلسطينيين في المستقبل مهما طال الزمن اهم شيئ اننا بحاجه الى زعماء فلسطينيين حقيقيين وعقلاء وذو حكمه لانهاء الانقسام الفلسطيني وازالة كل التوترات الموجوده على الساحه الفلسطينيه بما يضمن عودة كل الفلسطينيين تحت خيمة واحده وهي خيمة منظمة التحرير الفلسطينيه
02-12-2010 01:56 PM
عادي
وضع طبيعي
02-12-2010 02:44 PM
ابن الخلايله
الان تقلصت القضيه الى ما يسمى بوقف الاستيطان لنفرض جدلا ان اليهود وافقوا على وقف الاستيطان هل حلت القضيه اين مصير السبعه مليون لاجىء اين اراضيهم التي تشكل 78بالمايه من ارض فلسطين وما هو مصير القدس والاقصى والحدود والمياه والاسرى واحتلال الضفه وحصار غزه هل اليهود يوافقوا على حل هذه القضايا لا والله ان الحل هو مواصلة المقاومه ضد هذا المحتل لان ما يسمى بطريق السلام منذ مؤتمر مدريد 1990 لم يحصل اهل فلسطين على شي الا مزيدا من القتل والتدمير والتهجير والاسر
03-12-2010 04:38 PM
أبو الحكم الحمايدة
أقول لكل المتشدقين بالقول أن الرئيس عباس هو الفائد للشعب الفلسطيني وأن منظمة التحرير هي المظلة لهذا الشعب أقول لهم استفيقوا من حلمكم الذي استمر طويلا ... فعباس هو من يتنازل عن فلسطين ومعه زمرته العميلة ومظلته بهذا هي منظمة التحرير ... فلم يعد لهؤلاء حلم سوى كسب الأموال وتمرير المصالح من خلال استمرار المفاوضات المزعومة مع اسرائيل لأنهم لا يفاوضون لمصلحة الشعب الفلسطيني وانا لمصالحهم الخاصة المصبوغة بالصبغة الوطنية , وهذه أكذوبة المفاوضات لم تعد تنطلي على أحد ليس من الشعب الفلسطيني فقط وانما من الشعوب العربية كلها لأن أوراق هؤلاء العملاء أصبحت مكشوفة للجميع بعد أن تم اختزال القضية الفلسطينية بتجميد الاستيطان ويا ريت اليهود موافقين !!! وأسأل السيد عباس ما هي الخيارات التي كنت تتحدث عنها في حال رفضت اسرائيل تجميد الاستيطان وهاهو الرفض حاصل وبلغتم فيه كسلطة ؟؟؟
03-12-2010 11:56 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات