الإنتربول يصدر مذكرة لتوقيف مؤسس "ويكيليكس" بتهمة الاغتصاب


جراسا -

أعلنت الشرطة الدولية (الإنتربول) الثلاثاء 30-11-2010 أنها أصدرت مذكرة توقيف دولية (مذكرة حمراء) بحق جوليان أسانج، مؤسس موقع ويكيليكس، المطلوب في السويد في إطار تحقيق بتهمة "الاغتصاب والاعتداء الجنسي"، وليس بأي أمر متعلق بالوثائق السرية التي سرَّبها موقعه.

وقال مصدر في الإنتربول مؤكداً ما نشر على موقع الشرطة الدولية الإلكتروني ثمة "مذكرة حمراء" صادرة عن السويد". وليس معروفاً مكان أسانج حالياً ويعتقد أنه ينتقل من بلد إلى بلد.

وكانت الشرطة الدولية التي تتخذ مقراً لها في مدينة ليون بشرق وسط فرنسا تلقت من السويد في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني "طلب إصدار مذكرة توقيف بهدف تسليم" أسانج.

وتعمم الإنتربول هذه المذكرات الحمراء على دولها الأعضاء الـ188 لطلب توقيف مشتبه بهم وتسليمهم.

وقدم جوليان أسانج الثلاثاء طلباً إلى المحكمة العليا السويدية لنقض مذكرة التوقيف الصادرة بحقه عن القضاء السويدي في قضية الاغتصاب هذه.

وكانت محكمة ستوكهولم طلبت الخميس إصدار مذكرة توقيف دولية ضد جوليان أسانج، وهو أسترالي في التاسعة والثلاثين، لاستجوابه في إطار تحقيق بشأن تهمتي "الاغتصاب والاعتداء الجنسي" على امرأتين في السويد في أغسطس/ آب الماضي.

ونقض محامي أسانج هذا القرار، غير أن محكمة الاستئناف أكدته وبالتالي لم يبق من خيار أمام مؤسس ويكيليكس سوى التوجه إلى المحكمة العليا.

وباشر الموقع المتخصص بكشف وثائق سرية الأحد، نشر نحو 251 ألف برقية ومذكرة دبلوماسية أمريكية، ما أثار غضب واشنطن وأحرج العديد من حكومات العالم.
(العربية+ وكالات)



تعليقات القراء

الاعلام
بات الاعلام من اخطر السلطات الرقابية في العالم وزي منتو شايفين موقع الكتروني واحد هز العالم كله بهاي الاحداث واميركا ام الحلول مش لاقية حل للفضائح التي ينشرها هذا الموقع والانترنت خلا العالم قرية صغيرة والحبل على الجرار
01-12-2010 12:53 PM
غايب فيله الى رقم واحد الاعلام
يا سيدي كفانا جهلا بما يدور حولنا من سياسات واسرار نستطيع الحكم عليها بمنطقية عقولنا بعيدا عن الاعلام وتلقيناته!! الموقع امريكي بحت تديره الاراده والادارة الامريكيه كما تشاء وتعلن وتتستر ونحن شغل تعليقات
01-12-2010 01:08 PM
سطوة امريكيه
تلفيق امريكي بدهم يجيبو الزلمه باي طريقه هاظ هي الديمقراطيه الامريكيه
01-12-2010 01:38 PM
حسين
لأنه ( جوليان اسانج ) فضحهم ...... بدهم الآن يفضحوه زورا وبهتانا والله اعلم .
01-12-2010 02:19 PM
ميرااا بنت السلط
كلها لعبه من الامريكان واولهم مؤسس ويكيلكس كل هذا تم بالاتفاق معه ولا انتو مصدقين هرب وامريكا مش قادره توصله كله من امريكا والله اعلم
02-12-2010 12:03 PM
ميرال ..."R"...
بدون تعلـــيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــق ....;-)
02-12-2010 05:52 PM
فلسطيني
هذه قضية تثير الضحك عند العقلاء ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!! الإنتربول يلاحق مغتصب / الله أكبر يا عالم !!!!!!!!!!!!!!! هل من صلاحيات الإنتربول ملاحقة مغتصب نساء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ في كل العالم يوجد ملايين المغتصبين كل يوم يغتصبون بنات ونساء لم نسمع يوما أن الإنتربول يلاحق أحد منهم / الصحيح هو أنه مغتصب أسرار أمريكا الخبيثة وعملائها هذا هو بيت القصيد أقول الله ايطول عمرك ويحميك يا مغتصب ويا ريت يظهر ناس اّخرين مثلك
03-12-2010 05:52 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات