امام السفارة العراقية بعمان .. محامي عزيز يبدأ اضرابا مفتوحاً عن الطعام


جراسا -

بدأ المحامي العراقي بديع عارف عزت المكلف بالدفاع عن نائب رئيس الوزراء العراقي السابق طارق عزيز اضرابا عن الطعام اليوم الاحد للمطالبة بمنحه جواز سفر جديد

وقال المحامي بديع لـــ " جراسا نيوز " أنه سيستمر بالاضراب المفتوح لحين الاستجابة لطلبة المتمثل بالحصول على جواز سفر جديد حتى يتمكن من السفر الى الخارج من أجل العلاج وقال : بأن السفارة العراقية تعتقد بأنني ارغب بالسفر للدفاع عن طارق عزيز.


وبين عزت انه سبق وان تقدم بثلاث طلبات الى السفارة العراقية في عمان للحصول على نسخة من الجواز الجديد فئة "جي" الالكتروني والذي حل محل الجواز القديم الا ان السلطات العراقية لم تستجب لطلبه و لا ترغب باعطائه جواز سفر عراقي.


 واضاف عزت انه لم يعد الى العراق منذ شهر اذار 2007، وان القضاء العراقي يريد سجنه مدة قد تصل الى سبع سنوات وفق المادة 232 بتهمة " اهانة "المحكمة بصورة علنية.
ويستغرب عدم شموله بقانون العفو الذي اصدره مجلس الوزراء العام الماضي.

ويذكر ان المحكمة الجنائية العراقية العليا قررت في 17اذار 2007 توقيف المحامي عزت في بغداد بتهمة "التطاول" على المحكمة والقضاء.

وقبلها امر قاضي المحكمة الجنائية العليا التي كانت تنظر في قضية حملات الانفال، في 29 تشرين الثاني/نوفمبر 2006 بتوقيف عارف بتهمة "الاساءة لسلوك المهنة" لمدة يوم واحد.

واثار عارف الذي دافع في قضية الانفال عن مدير الاستخبارات السابق فرحان مطلك الجبوري غضب رئيس المحكمة بعد ان خاطب هيئة الادعاء العام متوجها اليهم بكلمة " الاخوة"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات