81ر60 بالمئة نسبة النجاح في الشامل للدورة الشتوية الحالية


جراسا -

السلط 30 تشرين الثاني (بترا)- هيفاء البخيت - بلغت نسبة النجاح في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة /الشامل/ للدورة الشتوية للعام الدراسي الحالي81ر60 بالمئة كما أعلنها رئيس اللجنة العليا للامتحانات العامة رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عمر الريماوي خلال مؤتمر صحفي عُقِد اليوم في مركز الجامعة بالسلط.

وقال الدكتور الريماوي ان امتحان هذه الدورة عقد في تسعة برامج دراسية شملت 64 تخصصا تقدم للمشاركة فيه 3813 مشتركا يمثلون كليات مجتمع عامة وخاصة وعسكرية ضمن12 منطقة شملت جميع المحافظات اضافة لمنطقة غرناطة الجليل بفلسطين.

وأضاف أنه تقدم للامتحان3667 طالبا وطالبة نجح منهم2230 بنسبة نجاح81ر60 % وهي اعلى من نسبة النجاح العامة في الدورتين الشتويتين الأخيرتين والتي كانت على التوالي 12ر56 % و57ر52 % .

وأوضح الريماوي أن أعلى نسبة للنجاح في هذه الدورة كانت في برنامج اللغات حيث بلغت100 % وادناها في البرنامج التربوي حيث بلغت27ر49 % .

وأكد ان جامعة البلقاء التطبيقية منذ نشأتها حرصت كل الحرص على تطوير الأداء لكليات المجتمع اضافة لتطوير الخطط الدراسية بما يواكب التطور العلمي بكافة مناحي الحياة لافتا الى انه تم بذل جهود كبيرة لانجاز العمل من تصحيح وتدقيق واستخراج للنتائج.

ولفت الريماوي الى ان الامتحانات النظرية للدورة الربيعية المقبلة ستبدأ في 21امن شهر اذار من العام المقبل لافتا الى انه بامكان الطلبة التقدم بطلبات لهذه الدورة اعتبارا من 14 من الشهر الحالي وحتى التاسع عشر من شهر شباط من العام المقبل.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات