قيادات الاخوان تستبعد اثارة مشاركة الذنيبات في الاعيان ازمة في صفوفها


جراسا -

ترجيحات بالتعامل مع الذنيبات باعتباره عضو اخوان عالمي لا يحاكم قطريا

ربى كراسنة - استبعدت قيادات جماعة الاخوان المسلمين ان تثير مشاركة المراقب العام الاسبق للجماعة عبد المجيد الذنيبات ازمة جديدة في صفوف الاخوان لقبوله المشاركة للمرة الثانية في عضوية مجلس الاعيان خلافا لقرار الحركة الاسلامية بعدم المشاركة.

واكدت مصادر داخل الحركة ان المحكمة الداخلية للجماعة كانت قد قررت بفصل الذنيبات اذا لم يقدم استقالته من الاعيان عندما شارك في مجلس الاعيان في المرة الاولى الا ان مكتب الارشاد العالمي احتج وقتها على قرار الاخوان باعتبار الذنيبات عضو في مكتب الارشاد العالمي ولا يجوز ان يحاكم قطريا وقامت بعدها الجماعة بتجاهل الملف. 

ورجحت المصادر بان تتعامل جماعة الاخوان المسلمين هذه المرة مع مخالفة الذنيبات بذات الطريقة التي تعاملت فيها في المرة الماضية باعتبار الذنيبات عضو اخوان عالمي يجب ان يحاكم عالميا وليس قطريا.

و في الوقت الذي رجح فيه المراقبون بان يثير قبول الذنيبات المشاركة في عضوية مجلس الاعيان خلافا لقرار الحركة الاسلامية أزمة داخلية في صفوف الاخوان استبعدت قيادات الحركة تجديد الازمة في صفوف الجماعة مشيرة الى ان حالة الذنيبات فردية ستدرس في الاطر الداخلية ولكنها لن تؤدي الى اثارة ازمة جديدة في صفوف الاخوان.

وهو ما اكده رئيس مجلس شورى جماعة الاخوان المسلمين الدكتور عبد اللطيف عربيات في تصريح ل¯العرب اليوم بقوله استبعد ان تؤدي مشاركة الذنيبات في مجلس الاعيان خلافا لقرار الجماعة الى ازمة داخلية جديدة في صفوف الاخوان

وقال عربيات ان قرار الحركة الاسلامية بشان عدم المشاركة في مجلس الاعيان لم يستثن احد من اعضائها ولكن ان كان هناك من له وضع خاص سيتم دراسته في حينه داخل الجماعة.

ونوه بدوره الناطق باسم جماعة الاخوان المسلمين جميل ابو بكر في تصريح ل¯العرب اليوم ان الجماعة ستنظر في مشاركة الذنيبات في مجلس الاعيان خلافا لقرار الحركة ضمن اطر الجماعة الداخلية لاتخاذ القرار المناسب بشانه الا انها لن تصل الى مرحلة تفجير ازمة داخلية جديدة

وكان ابو بكر قد اكد في تصريح سابق ل¯العرب اليوم انه سيتم محاسبة اي عضو في الحركة لم يلتزم بقرارها في حال عرض عليه المشاركة في مجلس الاعيان كما تمت محاسبة الاعضاء الذين خالفوا قرار الحركة بمقاطعة الانتخابات النيابية.

ورفض بدوره عضو مجلس شورى الاخوان ورئيس اللجنة السياسية في حزب جبهة العمل الاسلامي زكي بني ارشيد التعليق على مشاركة الذنيبات في مجلس الاعيان خلافا لقرار الجماعة وما اذا كانت ستجدد اثارة الازمة الداخلية في صفوف الاخوان.

ومن المرجح ان يناقش المكتب التنفيذي لجماعة الاخوان المسلمين في اجتماعه الدوري الذي سيعقده غدا مخالفة الذنيبات لقرار الحركة في عدم المشاركة في مجلس الاعيان والذي جاء انسجاما مع قرارها بمقاطعة الانتخابات النيابية.

يشار الى ان الحركة الاسلامية ممثلة بجماعة الاخوان المسلمين وحزب جبهة العمل الاسلامي قررت في اجتماع مشترك لمكاتبها التنفيذية قبل عطلة عيد الاضحى ان يتم تطبيق موقفها من الانتخابات النيابية بالمقاطعة على الموقف من المشاركة في مجلس الاعيان في حال عرض عليهم.

وكانت مشاركة الذنيبات الاولى في مجلس الاعيان قد اثارت خلافا واسعا بين صفوف الاخوان انتهت عقب حل مجلس شورى الجماعة والتي رافقها اغلاق جميع هذه الملفات والشكاوي المقدمة على اعضاء في الحركة.
(العرب اليوم)



تعليقات القراء

مراقب
يا اخوان : عضوية مجلس الأعيان هي وجاهة، رواتب مجزيه، و تقاعد. فمن يقاوم ؟؟؟
27-11-2010 01:04 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات