السعودية : القبض على 149 شخصا بتهمة الإرهاب والإعلان عن افشال اغتيالات


جراسا -

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أنها اعتقلت خلال الأشهر الثمانية الماضية 149 شخصا بتهمة العلاقة بالارهاب بينهم 124 سعوديا و25 أجنبيا.

وصرح المتحدث الرسمي بوزارة الداخلية في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية الرسمية أنه تم مصادرة مبالغ بقيمة 2.24 مليون ريال سعودي (598 الف دولار).

وأضافت أن المعتقلين توزعت أنشطتهم على ما مجموعه 19 خلية في عدد من مناطق السعودية "معظمها في بداية التكوين ولها ارتباطاتها الخارجية وروابطها الفكرية التكفيرية".

وذكر متحدث باسم الوزارة اللواء منصور التركي في مؤتمر صحفي إن الخلايا التسع عشرة التي ألقت القبض على أعضائها لها صلات بتنظيم القاعدة في اليمن والصومال وأفغانستان وتضم أعضاء من العرب ومن افريقيا وجنوب اسيا.

افشال اغتيالات

كما كشف البيان عن أن السلطات نجحت في "اعتراض مخططات في مراحل متقدمة لتنفيذ اغتيالات بحق رجال أمن ومسئولين وإعلاميين ومستأمنين، وهي عبارة تشير في العادة إلى الأجانب غير المسلمين.


واشار البيان إلى أن السلطات ضبطت "وثائق وأسلحة لها علاقة بتلك المخططات، كما اتخذت الإجراءات النظامية عبر الشرطة الدولية بحق المرتبطين بتلك المخططات من المقيمين بالخارج".

وفي إشارة إلى الدور المتزايد الذي تلعبه شبكة الانترنت في نشر الفكر المتشدد، ذكر البيان السعودي الرسمي أنه وزارة الداخلية ومن خلال متابعة ما يبث على الشبكة العنكبوتية، فقد تم القبض على متهم "بنشر دعاية" على شبكة الانترنت تحت أسماء مستعارة هي "قاتل، أنور، المحب بالله، أبو ريان".

كما أعلنت الوزارة عن القبض على امرأة كانت تنشط على منتديات الانترنت تحت اسماء تعريف هي "الأسد المهاجر، الغريبة، بنت نجد الحبيبة، النجم الساطع" حيث تمت "معالجة أمرها تسليمها لذويها" حسب ما أشارت في بيان.

يشار إلى أن السلطات السعودية شنت حملة واسعة لملاحقة من اسمتهم "بالفئة الضالة" بعد تنفيذ متشددين على علاقة بتنظيم القاعدة سلسلة هجمات في العام 2003 واستهدفت مجمعات سكنية ينزل فيها بعض الغربيين إلى جانب بعض المنشآت الاقتصادية الحيوية.
(BBC)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات