شخصيات نقابية وحزبية يعتصمون امام النقابات المهنية احتجاجاً على توقيف "القنيبي"


جراسا -

خاص - نفذ عدد من الشخصيات النقابية والحزبية وذوي الموقوف الأستاذ الجامعي الصيدلاني اياد القنيبي اعتصاما امام مجمع النقابات المهنية عصر اليوم لافراج عنه.

ونوه نقيب الصيادلة الدكتور محمد عبابنة الحكومة ان النقابة وكافة الصيدلانيين لن يهدأ لهم بال حتى يعود القنيبي الى اهله وذويه.

ولفت عبابنه ان القنيبي معروف لدى النقابة باخلاقه العالية وحبه وانتمائه لهذا الوطن،مطالبا بتوضيح ملابسات اعتقاله وتحسين ظروف التوقيف التي يمر بها.

واعرب العبابنة عن ثقته الكاملة بالقضاء الاردني العادل مؤكدا ان النقابة تدرك تماما ان الامن الاردني خط احمر لا يجوز تجاوزه.

ومن جانبه تحدث شقيق الموقوف مراد القنيبي عن الظروف الصعبة التي يمر بها شقيقه،مؤكدا ان ذويه عانوا ومازالوا يعانون الامرين نتيجة توقيف شقيقه الذي وصفه بغير القانوني.

وقال مراد القنيبي ان شقيقه كان يمارس الاعمال الخيرية والدعوية نافيا اي تهمة تمس امن الوطن عنه.

رئيس لجنة الحريات النقابية المحامي فتحي أبو نصار فوجه نداء باسم النقابات المهنية الى كافة الجهات الرسمية مطالبا بوقف المحاكمات الصورية التي تحد من الحريات العامة وتساهم في تكميم الافواه.

وطالب ابونصار بالافراج الفوري عن القنيبي وكافة من اسماهم بمعتقلي الرأي والحرية في دولة المؤسسات والقانون.

والدكتور إياد عبد الحافظ قنيبي، مواليد عام 1975. حاصل على درجة الدكتوراه في علم الأدوية من جامعة هيوستن الأمريكية، مارس البحث العلمي في مركز تكساس الطبي و محاضر متفرغ وباحث حاليا في كلية الصيدلة في جامعة العلوم التطبيقية. 



تعليقات القراء

قثقثللبق5لب
نفذ عدد من الشخصيات النقابية والحزبية وذوي الموقوف الأستاذ الجامعي الصيدلاني اياد القنيبي اعتصاما امام مجمع النقابات المهنية عصر اليوم لافراج عنه.
ومن متى النقابات تتدخل بالقضاء
وعلا شو الاعتصام
ومن الذي يلفق التهم
ما كان داعي فيه لاسلوب البلطجه اذا الشخص بريء القانون ادرى
اما كل شخص اعتقل وما بتخيل انه هناك دخان بدون ناااااااار نروح نعتصم
فهذا مرفوض
24-11-2010 06:12 PM
اسع
الله يفرجها عنك . والله يريحنا من هيك ظلم
24-11-2010 06:28 PM
عيون الوطن ,,,
اعتقد بأنها تهم كيدية ,,,لا تليق باستاذ جامعي ’,,,,, يجب ان نكون منصفين في طروحاتنا ,,,وهي عملية (( هز بدن )9 للبعض من قبل الأجهزة المعنية ,,,
24-11-2010 06:28 PM
الاردني الشريف
حسبنا الله ونعم الوكيل
24-11-2010 06:46 PM
ليش اعتقل؟
شو القصة يا جماعة حدا يفيدنا ؟؟ عزيزي المحرر ؟؟
24-11-2010 08:12 PM
نصر
انا بطلت اكشع ..مش شايف صورة محرر غزه النائب المبجل.
24-11-2010 08:18 PM
اسد الأردن
لا يجوز اتهام الأجهزة الأمنية بأنها تلفق قضايا
محكمة امن الدولة محكمة دستورية
الأردن دولة قانون ونظام
اللي مش عاجبه يرحل عن هالبلد ويروح يجرب دوله ثانيه
24-11-2010 08:24 PM
أم أشرف
يا أسد الأردن ، صبرك ، لويش معصب، أنا معك محكمة أمن الدولة طبعا دستورية ، بس مش كل موقف مثل هيك ، لازم نقول اللي مش عاجبه يرحل عن البلد ، لازم تفهم إنه أردني من حقه الدفاع عن نفسه ، والمتهم بريء حتى تثبت إدانته، وأظن بعد هذه المدة من السجن يجب أن تتضح الأمور!
25-11-2010 12:18 AM
اردنية حرة
كان الاولى ان يتم اعنقال الشباب والشابات السفلة اللي تعروا في البحر الميت مش الرجل الاكاديمي المحترم
25-11-2010 09:29 AM
محمد
نصيحة فلو قبل ما يجيكو الدرك
25-11-2010 07:06 PM
موصح
والله ياريتهم الاخوان المسلمين والنقابات تعتصم او تطلع مظاهرات عشان الاسعار بس الدليل انه كله حركات اعلاميه وما بهمهم المواطنين اللي رح يموتوا من الجوع
26-11-2010 12:23 AM
مواطن .
إن كانت التهمة الموجهة إليه صحيحة وهي دعم حركة طالبان وتحويل ( 1000 ) دولار لها ، فالمطالبة بالإفراج عنه خطأ ، ففلسطين أولى بالدعم وتحرير الأقصى أهم من دعم زراعة المخدرات في أفعانستان ، فكل من يدعي الجهاد خارج أرض فلسطين ليس مجاهداً ، بل مسيساً من جهات عالمية تهدف إلى سحب المجاهدين عن الهدف الأسمى للجهاد وهو تحرير أرض الإسراء والمعراج ، فماذا قدم صاحبنا لفلسطين ؟؟ وماذا قدم أبو محمد المقدسي لها ، وماذا قدم كل من ادعى الجهاد وحارب خارج حدود فلسطين ؟؟ هذا ما يريده لصهاينة وحلقاؤهم وهو فتح بؤر ساخنة بعيدة عن أرض فلسطين لسحب أبناء الأمة إليها وإراحة الصهاينة . فلنترك العواطف بعيداً . ابن لادن دعمه الأمريكان والصهاينة وحلفاؤهم لمحاربة الاتحاد السوفيتي النصير الوحيد لقضايا العرب ، وارجعوا للقرآن الكريم لتتعرفوا بم وصف به الله تعالى من يوالي الكفار !!!
26-11-2010 07:36 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات