شكر من آل المحتسب لعموم عشائر كريشان ولآل العوص خاصة


جراسا -

قال تعالى في كتابه العزيز :" والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين "

من فجر التاريخ ،و من لدن سيدنا محمد "صلى الله عليه وسلم " الذي رغم قوته ، ورغم ما تلقى من ظلم ، آثر خلق التسامح والعفو ، فعفى عن أهل مكة وقال لهم :" اذهبوا فأنتم الطلقاء" .

وانتقل هذا الخلق السامي كابرا عن كابر ، يتوارثه المسلمون والعرب عامة ، وحملته عشائرنا الأردنية خاصة ، وبالأخص عموم عشائر كريشان في معان الأبية ، التي استقبلت جيش صحابة رسول الله "صلى الله عليه وسلم " وقهرت على ترابها قلاع الشرك حينها ، واستمرت بالعطاء ، وكان تأسيس الدولة من ترابها ، والى الآن لازالت تعطي عشائر معان عامة ، وعشائر كريشان ، الدرس تلو الدرس في سمو وكرم الأخلاق ، وجميل العفو والتسامح ، كما كان سلفهم ، وسيبقون على العهد.

ليس غريبا على عشائر كريشان بمعان هذا الخلق ، وهذا الكرم العربي الأردني الأصيل ، كيف لا وهم حماة النخوة والأخلاق ، في أردننا ، وهم أسود الوغى إذا ما داهم الخطر وطننا.

إذا أردنا الحديث عن مناقب عشائر كريشان عامة فسنحتاج الى محاضرات ، وجلسات طوال ، ولكن حسبنا نحن آل المحتسب عامة ، وينوب بالحديث عنا الشيخ شاهر عبدالهادي المحتسب ، حسبنا أن نقوم بجهد المقل ، ونعبر عن شكرنا الجزيل الوافر لعموم عشائر كريشان ، ولآل العوص خاصة ، على ما طوقوه رقبتنا بجميل العفو والتسامح مع ابننا الشاب مطيع المحتسب ، الذي دهس وبشكل غير مقصود ، الشاب محمد يوسف العوص كريشان ما أدى الى وفاته ، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته ، وألهم ذويه الصبر والسلوان.

وإذ نشارك آل العوص أحزانهم خاصة ، وعموم عشائر كريشان عامة ، بهذا المصاب الجلل ، ونقدم لهم التعازي الحارة بذلك ، لندعو الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ، وعظيم مغفرته ، وأن يبدله دارا خيرا من داره ، وأهلا خيرا من أهله ، في جنات الفردوس الأعلى.

وختاما نكرر شكرنا غير المنقطع لآل العوص خاصة ، وعشائر كريشان عامة ، على أصالة كرمهم ، وجميل عفوهم، وسمو خلقهم ، ورفعة مكارمهم ، وهذا سيسجل بأسطر من ذهب في صفحات التسامح عبر تاريخنا الى يوم القيامة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات