الفيصلي والوحدات يلاقيان الحزم السعودي والمريخ السوداني


جراسا -

قرعة متباينة لممثلي الكرة الأردنية في دوري أبطال العرب السادسة

أوقعت قرعة دور الستة عشر من مسابقة دوري ابطال العرب السادسة لكرة القدم والتي سحبت يوم امس في بيروت - اوقعت ممثلي الكرة الاردنية "الفيصلي والوحدات" في مواجهتين متباينتين القوة الى حد ما، اذ سيلتقي الفيصلي مع نظيره الحزم السعودي، فيما يتواجه الوحدات مع المريخ السوداني وهذه تعد اكثر صعوبة نتيجة قوة المنافسة والعراقة، وستقام مباراتا الذهاب لفريقي الوحدات والفيصلي خارج الاردن بينما تقام مباراتا الاياب في عمان.

الفيصلي سيلاقي فريق الحزم السعودي ذهابا في الساعة السابعة والنصف مساء "السادسة والنصف مساء بتوقيت الاردن" من يوم الثلاثاء 16 كانون الاول (ديسمبر) المقبل في ستاد مدينة الملك عبد الله في مدينة بريدة السعودية، ويقام لقاء الاياب في الساعة السادسة من مساء يوم السبت 27 منه في ستاد عمان الدولي.

ويلتقي فريق الوحدات مع المريخ السوداني في الساعة السابعة والنصف مساء "السادسة والنصف بتوقيت الاردن" من يوم الأربعاء 17 كانون الاول (ديسمبر) المقبل في ستاد نادي المريخ، ويقام لقاء الاياب في الساعة السادسة من مساء يوم الخميس 25 منه في ستاد الملك عبدالله الثاني.

توزيع الفرق على مجموعتين

ووزعت الفرق المشاركة في دور الستة عشر مجموعتين وفق التصنيف العربي للاتحادات الوطنية، وضمانا لعدم التقاء فريقين من نفس الدولة في مباريات هذا الدور، فجاء الوحدات والفيصلي ضمن المجموعة الاولى، التي ضمت ايضا فرق الرجاء والوداد المغربيين واتحاد العاصمة ووفاق سطيف الجزائريين والاتحاد المونستيري والترجي التونسيين، وضمت المجموعة الثانية أندية القوة الجوية العراقي والاسماعيلي المصري والصفاقسي التونسي والهلال والمريخ السودانيين والحزم السعودي والاتحاد السوري والهلال اليمني.

نتائج القرعة

وحسب القرعة التي سحبت فإن مباريات دور الستة عشر ستأتي على النحو التالي:

- الاتحاد (سورية) * اتحاد العاصمة (الجزائر).

- الواحدات (الأردن) * المريخ (السودان).

- الهلال (السودان) * وفاق سطيف (الجزائر).

- الفيصلي (الأردن) * الحزم (السعودية).

- الاتحاد المونستيري (تونس) * القوة الجوية (العراق).

- الترجي الرياضي (تونس) * الاهلي (اليمن).

- الصفاقسي (تونس) * الرجاء البيضاوي (المغرب).

- الوداد البيضاوي (المغرب) * الاسماعيلي (مصر).

مواجهة بين "ماردين"

اذا كان انصار فريق الوحدات يسمون فريقهم بـ"المارد الاخضر" فإن انصار فريق المريخ السوداني يصفون فريقهم بـ"المارد الاحمر"، وتعد هذه اول مواجهة بين الفرق الاردنية والسودانية في مسابقة دوري ابطال العرب منذ انطلاقها وحتى الآن.

وفي الوقت الذي تصدر فيه فريق الوحدات مرحلة الذهاب من دوري كرة المحترفين، ونال قبل ذلك لقبي درع الاتحاد وكأس الكؤوس، وبلغ حتى اللحظة دور الاربعة من مسابقة الكأس، فإنه بلغ دور الستة عشر من دوري ابطال العرب على حساب ظفار العماني، اذ فاز الوحدات ذهابا 2/1 وايابا 1/0.

أما فريق المريخ السوداني فهو يضم عددا من اللاعبين المميزين ابرزهم كابتن الفريق وهدافه فيصل عجب الى جانب هيثم طمبل والمحترفين العراقي علاء عبد الزهرة، البرازيلي باولينو، النيجيري أوبينا، ويدرب الفريق الألماني مايكل كروغر.

وفاز المريخ السوداني بلقب دوري بلاده 16 مرة آخرها قبل اسبوعين، وفاز بكأس الكؤوس الافريقية عام 1989، وفاز بكأس شرق ووسط أفريقيا (سيكافا) مرتين عامي 1986، 1994، وفاز بكأس السودان 18 مرة وسيخوض نهائي الكأس امام الهلال يوم الخميس المقبل.

وتأهل فريق المريخ الى هذا الدور دون ان يخوض مباريات بعد ان انسحب منافسه الشعب الاماراتي من دور الـ 32 للمسابقة.

"النسر" يحلق فوق "الحصان الأسود"

ويعد فريق الفيصلي الملقب بـ"النسر الازرق" أحد أفضل الفرق العربية التي حققت إنجازات بارزة في دوري ابطال العرب، اذ حل وصيفا وثالثا في النسختين الاخيرتين، وسبق له الفوز بلقب الدوري الممتاز 30 مرة الى جانب فوزه بكأس الاتحاد الآسيوي مرتين، ويحتل حاليا المرتبة الثانية على سلم ترتيب فرق دوري المحترفين.

وبلغ الفيصلي دور الستة عشر من مسابقة دوري ابطال العرب على حساب وادي النيص الفلسطيني، اذ تعادل الفريقان ذهابا 0/0 وفاز الفيصلي ايابا 2/1.

أما فريق الحزم السعودي فهو من الفرق حديثة العهد في الدوري السعودي وان كان النادي قد تأسس عام 1959 بمحافظة الرس بالقصيم، ولقب الفريق في الموسم الماضي بلقب "الحصان الاسود"، ويحتل حاليا المرتبة الثانية عشرة في الدوري السعودي بعد أن حل سابعا في الموسم الماضي، ويعول الفريق على وجود بعض اللاعبين المحترفين امثال المحترف السنغالي حمادجي والفرنسي كاجوافانغو والبرازيلي اندرسون، وتأهل الحزم الى هذا الدور من دون خوض مباريات، حيث حال قرار تجميد انشطة الاتحاد الكويتي دون مشاركة القادسية الكويتي فتأهل الحزم مباشرة.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات