المستقلة للانتخاب: 294 قائمة و1674 مترشحا


جراسا -

أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب عن انتهاء موعد تقديم طلبات الانسحاب للمرشحين للانتخابات النيابية العامة للمجلس التاسع عشر، مساء اليوم السبت الموافق 31 تشرين أول 2020.

وبحسب الهيئة المستقلة للانتخاب فقد بلغ عدد المرشحين المنسحبين في جميع الدوائر الانتخابية (34) مرشحا، فيما بلغ عدد القوائم النهائية المترشحة بعد تسجيل الانسحابات ( 294) قائمة، وعدد المترشحين داخل هذه القوائم ( 1674) مرشحا، منهم ( 1314) ذكور، و( 360) اناث.

ووفقا للمادة (17) من قانون الانتخاب لمجلس النواب رقم (6) لسنة 2016 وتعديله، فإنه يجوز لأي مرشح في دائرة انتخابية ان يسحب ترشحه بتقديم طلب خطي الى رئيس الانتخاب في تلك الدائرة و يشترط تقديم طلب الانسحاب قبل عشرة أيام من اليوم المحدد للاقتراع ، وعلى الهيئة أن تعلن عن سحب اسم أي مرشح في الدائرة الانتخابية على موقعها الالكتروني وفي صحيفتين محليتين يوميتين وأي وسيلة أخرى يراها المجلس مناسبة.
ويذكر أن مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب قد حدد يوم الثلاثاء الموافق 10/11/2020 موعداً للاقتراع للانتخابات النيابية العامة للمجلس التاسع عشر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات