تغريم آبل نصف مليار دولار


جراسا -

لا تزال المعركة القانونية التي يبدو أنها قد تطول بين آبل و VirnetX مستمرة، حيث توصلت هيئة محلفين في تايلر بولاية تكساس الأمريكية إلى أنه يتعين على شركة أبل دفع 502.8 مليون دولار.

وبحسب وكالة بلومبرغ قالت الهيئة إن آبل يتعين عليها دفع المبلغ لـشركة VirnetX من عائدات VPN عند الطلب، وهي ميزة تتيح للمستخدمين الوصول إلى الشبكات الخاصة الافتراضية.

وبحسب الوكالة بدأت ”الملحمة القضائية بين الطرفين قبل عقد من الزمان بشأن براءات الاختراع للاتصالات الآمنة، بعد أن اتهمت شركة VirnetX آبل بانتهاك ملكيتها الفكرية“.

وطلبت شركة VirnetX من المحكمة تعويض بقيمة 700 مليون دولار، بينما أخبرت شركة أبل المحكمة، بأنها مدينة للطرف الآخر بحوالي 113 مليون دولار.

وكان القضاء قد أمر عملاق التكنولوجيا بدفع 450 مليون دولار لـ VirnetX قبل بضعة أشهر، للإصدارات السابقة من الميزات التي يقول VirnetX إنها تنتهك عناوين IP الخاصة بها، ويعني الحكم الجديد أن على شركة أبل دفع 502.8 مليون دولار بالإضافة إلى هذا المبلغ.

وقال متحدث باسم شركة آبل لبلومبيرغ: ”اتخذت محاكم شرق تكساس عدة قرارات لصالح شركة VirnetX على مدار السنوات الماضية، كما حكمت مرتين ضد أبل في الماضي، وطالبتها بدفع مئات ملايين الدولارات، وكانت شركة آبل دائما تتراجع وتستأنف.. الأمر لا يختلف هذه المرة“.

وقال متحدث آخر باسم شركة آبل في بيان: ”نشكر هيئة المحلفين على وقتهم ونقدر تفكيرهم لكننا نشعر بخيبة أمل من الحكم ونخطط للاستئناف“.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات