من طبيبة الى الحكومة :" لا تنتظروا حتى يدخل الحزن كل البيوت"


جراسا -

وجهت إحدى الطبيبات  رسالة إلى الجهات المعنية طالبت خلالها باتخاذ كافة الإجراءات سريعاً لواجهة وباء كورونا، قائلة أن الأطباء الآن " في عين العاصفة" والحالات في تزايد وهم بحاجة لكل طبيب و لكل ممرض و لكل فني تنفسية ولكل من يعمل في القطاع الصحي".

وأضافت: "لا تنتظروا حتى يدخل الحزن و الموت بيوت كل الاردنيين ! كفانا، تدريب الأطباء والتمريض والفنيين وتعيين كل العاطلين عن العمل منهم هذا وقته، الامتياز وطلاب الطب يمكنهم على الأقل متابعة الحالات في العزل المنزلي عن طريق التلفون".

وتابعت: "العديد من اخصائيي العناية الحثيثة ممكن ان يساعدوا عن طريق telemedicine !، غياب التخطيط السابق اوقعنا في هذه المصيبه ، لا نملك الا الالتزام بالكمامات و التباعد و تعقيم الايدي و عدم التأخر في العلاج .

وختمت تقول: "افتحوا مستشفيات ميدانيه، أجبروا شركات التامين بعلاج جميع المؤمنين لديهم بامر الدفاع، عمل الفحص بالمجان، علاج من لا يملك تأميناً على نفقة الدوله هذا وقت الفزعات و التبرعات للعلاج وخاصة لمن لا يملك ، هذا وقت الشدة و لم يمر في التاريخ اصعب منه، هذا وقت التعاون و التكافل الاجتماعي، كل منا عليه مساعدة من يعرف ومن يحتاج مساعدة هذا وقت توزيع الزكاة و الصدقات على المحتاجين ".



تعليقات القراء

ان داري
الوباء خطير ومميت بالرغم مما يلي:
وزير الصحة : المنظومة الصحية مستقرة ومسيطرين
وزير الصحة : عدد الاسرة 1300 سرير
وزير الصحة : عدد حلات الاصابة 3000 +
وزير الصحة : 90 % يتم اصابتهم وشفاءهم دون ان يعلموا ولا تظهر عليهم اعراض
طيب فهموني كيف خطير ومميت والحالات بالالوف ومسيطرين
هذا دليل انه فيروس عادي بس ليش التهويل ما ادري
رد بواسطة مو اطن
ماهم شاطرين الا ع رواتب المصخمين المعلمين والقطاع العام قشوهم ... والشركان متبرطعه فلس ماتدفع الا بالقطارة لازم يعالجو الناس اجباري .
31-10-2020 12:46 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات