4 وفيات و 152 جريحاً اثر زلزال في تركيا (صور)


جراسا -

ضرب زلزال بقوة 7 درجات قبالة الساحل الغربي لتركيا الجمعة، بحسب ما أفادت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية، إذ أشارت التقارير الأولية إلى تعرّض المباني لأضرار، لكن دون ورود أي معلومات عن سقوط ضحايا بعد.

وأفادت الهيئة أنه تم تسجيل الزلزال على بعد 14 كلم قبالة بلدة نيون كارلوفاسيون على جزيرة ساموس في بحر إيجه. وأشارت الوكالة المتخصصة بالكوارث التابعة للحكومة التركية الى أن قوة الزلزال الذي ضرب على عمق 16,5 كلم بلغت 6,6 درجات.

بدوره، أكد رئيس بلدية إزمير أنه تلقى بلاغات بتهدم نحو 20 مبنى في مدينة إزمير، فيما تم انتشال 3 جرحى، وانقاذ 70 شخصاً من تحت أنقاض أحد المباني المهدمة بالمدينة.

وأعلن الهلال الاحمر التركي عن توجيه طواقم لإنقاذ المواقع المتضررة بإزمير، والأولوية في البحث عن الناجين، ويتم الآن استطلاع الأوضاع في المناطق القريبة من إزمير خشية وجود أضرار جراء الزلزال.

في سياق متصل، قالت الهيئة التركية لإدارة الكوارث إنه توفي 4 أشخاص وأصيب 152 آخرين في حصيلة أولية لزلزال إزمير، كما و أعلنت الدفاع التركية عن تشكيل خلية أزمة في الوزارة وتكليف مروحيتين للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات