ضربْ رجل حتى الموت وحرقه في بنغلادش بعد اتهامه بتدنيس القرآن


جراسا -

ضرب مئات الأشخاص الخميس في بنغلادش رجلا حتى الموت ثم قاموا بحرق جثته على خلفية اتهامه بتدنيس القرآن في المسجد الرئيسي لمدينة بوريماري قرب الحدود مع الهند.

 

وهاجمت الحشود مركزا للشرطة كان يحتجز فيه الضحية مع شخص آخر حفاظا على سلامتهم ولكن مئات الأشخاص اقتحموا المركز وسحبوا الرجلين.

 

وكان آلاف الأشخاص قد شاركوا الثلاثاء الماضي في العاصمة دكا في مظاهرات منددة بالرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد وتصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون التي اعتبروها مسيئة للإسلام.



وقال قائد شرطة المنطقة عبيدة سلطانة إن مقتحمي المبنى “ضربوا رجلا حتى الموت قبل ان يحرقوا جثته”، بينما تمكن الرجل الثاني الجريح من الفرار.

 

وحاولت الشرطة تهدئة الحشد، لكنها لم تستطع منعه من الإمساك بالرجل البالغ من العمر 35 عاما وإحراق المركز. وأحرقت جثة الرجل في الشارع.



ووقع هذا الحادث على خلفية غضب متزايد في بلد تسكنه أغلبية من المسلمين بعد تعليقات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على حرية الرسم الكاريكاتوري، عقب مقتل مدرس على يد إسلامي إثر عرضه رسوما كاريكاتورية للنبي محمد على طلابه.



وشارك عشرات الآلاف في الاحتجاجات المناهضة لفرنسا هذا الأسبوع في العاصمة دكا وفي مدينة تشيتاغونغ الساحلية. كما أطلقت دعوات للتظاهر بعد صلاة الجمعة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات