برشلونة يحسم القمة مع يوفنتوس ومانشستر يونايتد يؤكد انطلاقته القوية


جراسا -

حسم برشلونة الاسباني قمته الاولى امام مضيفه يوفنتوس الايطالي 2-0، وأكد مانشستر يونايتد الانجليزي انطلاقته القوية بفوز كاسح على ضيفه لايبزيغ الالماني 5-0 بينها ثلاثية لمهاجمه راشفورد الاربعاء في الجولة الثانية من الدور الاول لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

واستعاد باريس سان جرمان الفرنسي توازنه بفوز صعب على مضيفه باشاك شهير التركي 2-0 سجلها مهاجمه الايطالي مويس كين وخسر جهود نجمه البرازيلي نيمار، وعاد تشلسي الإنكليزي الى سكة الانتصارات بفوزه الكبير على مضيفه كراسنودار الروسي 4-0.

استغل برشلونة الغيابات المؤثرة في صفوف يوفنتوس وتغلب عليه بانتظار قمتهما الثانية في الجولة السادسة الاخيرة في كانون الأول/ديسمبر المقبل.

ويدين برشلونة بفوزه الى قائده ونجمه الارجنتيني ليونيل ميسي الذي صنع الهدف الاول للفرنسي عثمان ديمبيلي (14) وسجل الثاني من ركلة جزاء (90+1).

وخاض يوفنتوس المباراة في غياب هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو لعدم شفائه من الاصابة بفيروس كورونا المستجد التي تعرض لها خلال تواجده مع منتخب بلاده في فترة التوقف الدولية، ومدافعيه قائده جورجيو كييليني والهولندي ماتيس دي ليخت للاصابة.

وظهر برشلونة الذي غاب عنه مدافعه جيرار بيكيه بسبب الايقاف، بمستوى أفضل من الذي ظهر به السبت في الدوري المحلي عندما خسر الكلاسيكو امام غريمه التقليدي وضيفه ريال مدريد 1-3، وبدا لاعبوه متحررين جدا غداة استقالة مجلس ادارة النادي بقيادة جوسيب ماريا بارتوميو.

وهو الفوز الثاني تواليا لبرشلونة فانفرد بصدارة المجموعة السابعة بست نقاط بفارق ثلاثة نقاط أمام يوفنتوس وخمس نقاط أمام فرنتسفاروش المجري ودينامو كييف الاوكراني اللذين تعادلا 2-2.

وقال مدرب برشلونة الهولندي رونالد كومان “اعتقد اننا قدمنا مباراة كبيرة امام خصم قوي مثل يوفنتوس صعب المراس، سيطرنا على مجريات اللقاء وكنا الطرف الأفضل واستطعنا فرض طريقة لعبنا”، مضيفا “عودة ميسي لصناعة الفرص والجودة العالية لـ(أنسو) فاتي كانتا ابرز أسباب فوزنا، امل ان تنعكس هذه النتيجة على الدوري المحلي وان يعود الفريق إلى وضعه الطبيعي”.

في المقابل، قال قائد يوفنتوس ليوناردو بونوتشي “لقد حان الوقت للمؤازرة وإظهار أننا مجموعة موحدة. النتائج التي نحققها لا تعكس الصورة الحقيقية لنا. لقد ارتكبنا الكثير من الأخطاء من الناحية الفنية، علينا أن نتحسن. من الواضح أن فريقنا يفتقر إلى الخبرة، اللاعبون الشباب لدينا يفتقرون للمشاركات الأوروبية. جميعهم لديهم الروح القتالية وإرادة التقدم موجودة وتزداد مباراة بعد مباراة. علينا أن نبقى معاً ونفوز بمباراة الدوري المقبلة”.

وفي مانشستر، حسم يونايتد القمة أمام لايبزيغ 5-0 بينها ثلاثية لمهاجمه البديل راشفورد مؤكدا انطلاقته القوية في المسابقة وفك النحس الذي لازمه على أرضه هذا الموسم.

وهو الفوز الثاني تواليا ليونايتد بعد الاول على سان جرمان 2-1، والاول على أرضه هذا الموسم بعد خسارتين مذلتين أمام كريستال بالاس 1-3 وتوتنهام 1-6 وتعادل مع تشلسي.

وسجل راشفورد ثلاثيته في الدقائق 74 و78 و90+2، وبات ثاني لاعب لمانشستر يونايتد يسجل ثلاثية كبديل بعد مدربه النروجي اولي غونار سولسكاير في مرمى نوتنغهام فوريست في شباط/فبراير 1999 في الدوري.
وافتتح غرينيوود التسجيل (21)، وأضاف الفرنسي أنتوني مارسيال الرابع (87 من ركلة جزاء).

وفضل سولسكاير الابقاء على لاعب الوسط الدولي البرتغالي برونو فرنانديش وراشفورد والوافد الجديد الدولي الاوروغوياني إدينسون كافاني على مقاعد البدلاء مفضلا الاعتماد على الهولندي دوني فان دي بيك والفرنسي أنتوني مارسيال ومايسون غرينوود، قبل ان يدفع بالثاني مكان الاخير (63)، والأول مكان الهولندي (67).

وفي المجموعة ذاتها (الثامنة) استعاد باريس سان جرمان وصيف بطل النسخة الاخيرة توازنه بفوز بشق النفس على مضيفه باشاك شهير بثنائية نظيفة لمهاجمه الدولي الايطالي مويس كين وخسر جهود نجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا.
وسجل كين المعار من إيفرتون الانكليزي الهدفين في الدقيقتين 64 و79.

وقال كين “هذه البداية سوف تعطيني القوة. سأعمل بجد من أجل المباريات القادمة وأحاول أن أكون مستعدًا لمساعدة زملائي في الفريق”.

وهي الثنائية الثانية على التوالي لكين بألوان سان جرمان بعد الاولى الاحد في مرمى ديجون (4-0) في الدوري المحلي، وهو كان عند حسن ظن مدربه الالماني توماس توخل الذي دفع به أساسيا في ظل غياب المهاجم الدولي الارجنتيني ماورو ايكاردي بسبب الإصابة.

وعوض باريس سان جرمان خسارته على أرضه أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي 1-2 في الجولة الاولى الثلاثاء الماضي، فيما مني باشاك شهير بخسارته الثانية على التوالي في المسابقة القارية التي يخوض غمارها للمرة الاولى في تاريخه، بعد سقوطه أمام لايبزيغ الألماني 0-2 في الجولة الأولى الثلاثاء الماضي أيضا.

وعانى الفريق الباريسي الامرين بسبب غياب خمسة لاعبين أساسيين بسبب الإصابة هم إيكاردي ومواطنه لياندرو باريديس والاسباني خوان برنات والالماني يوليان دراكسلر والايطالي ماركو فيراتي، وانضم إليهم نيمار اليوم لتعرضه لإصابة في عضلات المحالب.

وشعر نيمار بآلام في فخذه دون أي احتكاك مع لاعبي الفريق المضيف في الدقيقة 18، وخرج إلى العلاج بعد دقيقتين قبل أن يعود الى الملعب دون أن يتمكن من إكمال المباراة ليترك مكانه للاسباني بابلو سارابيا (26).

وقال توخل “إنها إصابة في عضلات المحالب، أتمنى ألا تكون إصابة بعد، لم يكن يشعر بارتياح، ولهذا السبب خرج ولكني آمل حقًا بأن لا يتعلق الأمر بإصابة”.

واستعاد تشلسي نغمة الانتصارات بفوزه الكبير على مضيفه كراسنودار 4-0، فيما حقق اشبيلية الاسباني فوزا صعبا على ضيفه رين الفرنسي 1-صفر ضمن المجموعة الخامسة.

في المباراة الاولى، سجّل كالوم هودسون-أودوي (37) والألماني تيمو فيرنر (76 من ركلة جزاء) والمغربي حكيم زياش (79) والأميركي كريستيان بوليستش (90) أهداف تشلسي الذي وضع حدا لثلاثة تعادلات متتالية في مختلف المسابقات، علما بأن الايطالي جورجينيو أهدر ركلة جزاء (10).

وقال مدرب تشلسي فرانك لامبارد “كان من المدهش أن نلعب أمام المشجعين الليلة. لقد خلقوا جواً رائعاً هنا”.
وأشاد بنجمه المغربي الذي افتتح غلته التهديفية مع النادي اللندني منذ انتقاله إليه الصيف الماضي من أياكس أمستردام الهولندي، قائلا “اعتقدت أن أداء زياش كان جيدًا جدًا تندهش عندما تكتشف انه لم يخض أي مباراة منذ آذار/مارس، عندما انتهى الدوري الهولندي”.

وفي حقق بطل الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” فوزا صعبا على رين بهدف للهولندي لوك دي يونغ (55).
وفي المجموعة السادسة، استعاد بوروسيا دورتموند الألماني توازنه بفوز بشق النفس على ضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي بهدفين للانكليزي جايدون سانشو (78 من ركلة جزاء) والهولندي إرلينغ هالاند (90+1).

وعاد لاتسيو الايطالي المنقوص بسبب إصابات بفيروس كورونا المستجد، بنقطة ثمينة من أرض مضيفه كلوب بروج البلجيكي بتعادله معه بهدف للارجنتيني خواكين كوريا (14) مقابل هدف لهانز فاناكن (42 من ركلة جزاء).



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات