جامعة الزرقاء ضمن أفضل الجامعات العربية وفقا لتصنيف كيو أس العالمي


جراسا -

حلت جامعة الزرقاء ضمن أفضل الجامعات العربية وفقا لتصنيف كيو أس العالمي للجامعات (QS World University Ranking) للعام 2021.

وجاءت الجامعة ضمن أفضل 160 جامعة على المستوى العربي، محققة نسب تقييم مرتفعة في معياري نسبة أعضاء الهيئة التدريسية من حملة الدكتوراة، ونسبة الطلبة غير الأردنيين.

وقال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور جهاد حمدان إن دخول الجامعة للتصنيفات العالمية يأتي انطلاقا من رؤيتها وفلسفتها في بناء منظومة تعليمية قائمة على التميز والإبداع وفقا للمعايير والتصنيفات الوطنية والدولية، وخطة استراتيجية ناجحة تنفذها منذ سنوات، موضحا أن اهتمام الجامعة بالحصول على الشهادات المحلية والدولية للاعتماد والجودة يأتي انطلاقا من مسؤولية الجامعة للارتقاء بمخرجاتها والوصول الى التنافسية العالمية بما يليق بسمعة الأردن الأكاديمية.

وأكد أن التصنيفات العالمية الرصينة مثل تصنيف QS تعد مؤشرا مهما للأداء وتساهم في تحليل نقاط القوة والضعف من أجل العمل على التطوير المستمر، موضحا أن الخطة الاستراتيجية للجامعة تهدف إلى تحقيق مراتب متقدمة ضمن التصنيفات العالمية، والبناء على هذا الامر لتحقيق رسالة الجامعة بأن تكون جامعة جاذبة ومتميزة.

وأشار الأستاذ الدكتور حمدان إلى أنّ الجامعة سعت إلى تحقيق التميز في المجال العلمي من خلال التركيز على نوعية البحث العلمي، والنشر في أفضل المجلات العالمية المرموقة، وتقديم الجوائز التشجيعية لأعضاء هيئة التدريس، وصولا إلى الدخول ضمن التصنيفات العالمية، معربا عن شكره لإدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار، ممثلة برئيس المجلس الدكتور محمود ابو شعيرة، ورئيس مجلس الأمناء معالي المهندس سمير الحباشنة على دعمهم المستمر للجامعة بغية تحقيق رسالتها وأهدافها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات