8 قوائم في الكرك تتنافس للحصول على 11 مقعداً


جراسا -

ياسر خليفة - بدأ العد التنازلي لموعد إجراء الانتخابات النيابية وسط سخونه تشهدها محافظة الكرك بين 20 قائمة انتخابية وصل عدد المترشحين فيها الى 182 مرشحا ومرشحة، منهم 141 ذكور و 41 إناث.

و بلغ عدد القوائم العائدة في الانتخابات الماضيه عدد القوائم 10 و 89 مرشحاً ومرشحة وصل عدد الذكور 75 والاناث 14.

الكرك والتي يطلق عليها "خشم العقاب" من المتوقع أن تصل نسبة الاقتراع فيها الى 75 % وتحتدم المنافسات بين المرشحين للحصول على 8 مقاعد مسلمة و2 مسيحيى وكوتا .

مراقبون لـ"جراسا" قالوا ان المعركة الانتخابية ليست سهلة مع ارتفاع عدد المرشحين والقوائم مقارنه مع المحافظات الاخرى ويبرز حتى اللحظة الاقوى قائمة الكرامة والتي تنافس للحصول على اكثر من مقعدين ويبرز الاقوى للفوز المرشح الوزير الاسبق ايمن هزاع المجالي والدكتور غالب الصرايرة .

كما تنافس قائمة الراية وسط منافسات قوية بين مرشيحها والتي تنافس للحصول على مقعدين وتشتد المنافسات بين المرشحين توفيق الحباشنة وعبد الحميد المجالي وغازي الذنيبات.

أما قائمة التحالف الوطني للاصلاح ينافس للحصول على مقعد و تنحصر المنافسة بين المرشحين فايز البستنجي وعبد الوهاب الكساسبة كما تنافس قائمة التضامن للحصول على مقعد ومن المتوقع يحصد الفوز في المقعد المرشح راضي الطراونه كما تنافس قائمة الثبات لنيل مقعد للمرشح ابراهيم القراله .

كما تنافس قائمة ابناء الاغوار للحصول على مقعد وترجح أوساط ان يكون من حليف المرشح والنائب السابق جميل الحشوش ووسط اشعال المنافسات توقع مراقبون ان تنافس قائمة الحق على الحصول على مقعد والاقرب النائب السابق طه الشرفاء.

كما تنافس قائمة الفارس للحصول على مقعد وبحسب القراءة الاقرب المرشح محمد المعايطه .

ويتنافس على المقعد المسيحيى ٥ مرشحين وهم: النائب السابق هيثم زيادين من قائمة الكرامة و النائب السابق فارس القسوس من قائمة الراية وعماد حجازين من قائمة الاصلاح والمرشح مروان الهلسة من قائمة النصر وماهر حجازين من قائمة الفارس .

اما الكوتا تنحصر المنافسات بين ٤ مرشحات النائب السابق منال الضمور من قائمة الراية والنائب السابق صباح الشعار من قائمة النصر والنائب السابق خلود المراحله من قائمة البيرق وسوسن مبيضين من قائمة الكرامة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات