مستشفى الأمير حمزة: لا وفيات بسبب عطل بأجهزة التنفس


جراسا -

خاص - تداول مستخدمو مواقع التواصل الإجتماعي معلومات زعموا خلالها أن نقصا بالأوكسجين حدث في أجهزة التنفس الإصطناعي في مستشفى الأمير حمزة ، ما أدى الى وفاة عدد من الأشخاص ، أُعلن عنهم أنهم توفوا بكورونا بحسب ما يتم تداوله.

وزعم مستخدمو مواقع التواصل أن الحادثة نجمت عن نقص في مخزون الاوكسجين بالخزانات التي تزود الاجهزة وان الادارة اضطرت الاستعانة بخزان إضافي تم نقله مستشفى الايمان بمحافظة عجلون.

مدير مستشفى الأمير حمزة ماجد نصير ، أوضح لـ"جراسا" ، أن هناك مشكلات تقنية بسيطة حدثت ولكنها لم تؤثر على مخزون الأوكسجين بالمستشفى ، منوها الى أن المستشفى تسعى لزيادته.

وأشار الى أن المستشفى يعالج اعدادا كبيرة من مرضى كورونا مما يتطلب كميات ضخمة من الأوكسجين حوالي سبعة اضعاف الاستهلاك العادي ويتم توفيره ومتابعة العمل بإشراف فرق هندسية من المستشفى ووزارة الصحة والجمعية العلمية الملكية .

وبيّن أنه ظهر للحظات نقص في ضغط الأكسجين على بعض اماكن المستشفى وتم التعامل معها في الحال ولم تؤثر على وضع المرضى وقد شكل  وزير الصحة لجان فنية لدراسة الامر والتي خلصت الى سلامة الشبكة والخزان المزود ، منوها الى أن الوزير أوعز  بإحضار مخزن اضافي لزيادة الاحتياط من الأكسجين في ظل  زيادة استهلاك الأكسجين لدى المرضى الموجودين  في المستشفى.

ونفى نصير أن تكون الوفيات المعلنة الأربعاء الماضي ضمن الإيجاز الصحفي لكورونا ، قد كانت بسبب الخلل بالأجهزة ، مشددا على أن الوفيات بموجب تقارير الطب الشرعي هي بسبب كورونا.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات