71 % من الأردنيين: وضعنا الإقتصادي الأسوأ منذ 12 عاما


جراسا -

أوضحت دراسة أجراها مركز الدراسات الإستراتيجية في الجامعة الأردنية ، وصلت "جراسا" ، أن تحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي (49%)، واتخاذ كافة الإجراءات للحدّ من انتشار فيروس كورونا (20%)، وتطوير وتحسين نظام التعليم (15%)، ورفع مستوى الخدمات والرعاية الصحية (11%) هي المجالات الأهم التي يجب أن تتصدّر قائمة أولويات عمل الحكومة في المرحلة المقبلة.


وتصدرت مكافحة الفساد والفاسدين (47%)، ودعم مشاركة الشباب والمرأة في الحياة العامة (15%) وصناعة القرار، وترسيخ مبدأ سيادة القانون (13%) الأولويات المحلية التي يجب أن تركّز عليها الحكومة في المرحلة المقبلة.

تحسين مستوى القطاع الصحي ورفع جاهزيته وقدراته من أهم الأولويات عند الاردنيين (31%)، وزيادة المشمولين في برنامج التأمين الصحي لغير المؤمنين (28%)، وتطوير منظومة المراكز الصحية الشاملة وعدالة توزيعها على المحافظات (16%)، وإنشاء مراكز ومختبرات لأجراء فحوصات كورونا والتوسع بالموجود منها (14%)، ما يجب على الحكومة التّركيز عليه في المرحلة المقبلة.

ورأى غالبية الأردنيين أن وضعهم الاقتصادي اليوم أسوأ مما كان عليه قبل الاثني عشر شهراً الماضية (71%) وبارتفاع مقدراه (7) نقاط عن استطلاع حزيران 2020، و(39%) يعتقدون أن وضعهم الاقتصادي سيكون أسوأ مما هو عليه اليوم.

واعتقدت الغالبية العظمى (85%) من أفراد عينة قادة الرأي أن وضع الأردن الاقتصادي اليوم أسوأ مقارنة بالاثني عشر شهراً الماضية، وبارتفاع مقداره (9) نقاط عن استطلاع حزيران 2020.

ورأى (50%) من عينة قادة الرأي أن وضع الأردن الاقتصادي سيكون خلال الاثني عشر شهراً المقبلة أسوأ مما هو عليه الآن.



تعليقات القراء

باسم العجارمه
تصحيح منذ تأسيس المملكة
25-10-2020 08:55 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات