إعلان موعد استقبال المعتمرين من خارج السعودية


جراسا -

تبدأ السعودية الأحد القادم باستقبال المعتمرين من خارج المملكة، حسب الخطة الزمنية التي وضعتها للعودة التدريجية للعمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف.


وشددت وزارة الحج والعمرة على شركات ومؤسسات العمرة كافة بضرورة التقيد بالاشتراطات والضوابط المنظمة لاستقبال المعتمرين من خارج المملكة.

وتضمنت الضوابط بروتوكولات استحقاق العمرة أن تكون الفئة العمرية المسموح لها القدوم للعمرة من الخارج من 18 عاما إلى 50 عاما، وتقديم شهادة فحص (PCR) بنتيجة سلبية تثبت الخلو من فيروس كورونا المستجد تم إصدارها من مختبر موثوق من دولة المعتمر بما لا يتجاوز 72 ساعة من وقت أخذ العينة حتى وقت المغادرة إلى السعودية.

واشترطت الوزارة الحجز المسبق في الحرمين الشريفين لأداء العمرة والصلاة في المسجد الحرام والزيارة للمسجد النبوي والصلاة في الروضة الشريفة وفقا للضوابط والطاقة الاستيعابية المعتمدة في تطبيق "اعتمرنا"، مع وجود حجوزات طيران مؤكدة للذهاب والعودة وفق البرنامج المعتمد لكل معتمر.

وبينت الوزارة أنها بالتنسيق مع وزارتي الصحة والخارجية والجهات المعنية تعمل على تحديد الدول التي يقدم منها المعتمرون وأعدادهم بصفة دورية، حسب تصنيف الإجراءات الوقائية والاشتراطات للدول التي يقدم منها المعتمرون والزوار إلى السعودية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات