أسباب الشعور بالعطش طوال الوقت


جراسا -

الشعور بالعطش أمر طبيعي، وخاصة بعد تناول طعام حار أو ممارسة الرياضة على سبيل المثال، ولكن الشعور بالعطش الشديد وباستمرار ليس أمرًا طبيعيًا ويمكن أن يشير لمشكلة صحية خفية.

فالعديد من الأشخاص يظنون أن العطش يرتبط فقط بحاجة الجسم للترطيب، ولكن ذلك ليس السبب الوحيد، لأن استمراره قد ينتج عن المشاكل التي نوضحها فيما يلي:

الإنتان

الإنتان أو تعفن الدم قد ينتج عنه الشعور بالعطش الشديد والمستمر، وهذا المرض خطير جدًا ويحدث نتيجة تفاعل التهابي حاد من عدوى بكتيرية أو نتيجة جراثيم أخرى ويمكن أن يؤدي إلى الوفاة في حالة تجاهله.

فشل الأعضاء

من بين الأسباب الخطيرة جدًا وغير المتوقعة وراء شدة أو استمرار العطش، هو فشل القلب أو الكبد أو الكلى.

الجفاف

يعد الجفاف من أشهر الأسباب وراء العطش المستمر، ويحدث نتيجة افتقار الجسم للكمية المناسبة من السوائل التي تساعده على أداء وظائفه بكفاءة، والجفاف الشديد يمكن أن يصبح خطيرًا ومهددًا للحياة أيضًا.

ويساهم في الإصابة بالجفاف كل من الإعياء أو التعرق الغزير أو كثرة التبول أو القيء والإسهال.

السكري

قد يحدث العطش المستمر أو الشديد نتيجة ارتفاع نسبة السكر في الدم، وكثيرًا ما يكون أحد الأعراض الأولى لمرض السكري.

وبالإضافة لما ذُكر أعلاه، قد يكون السبب وراء استمرار العطش هو مشكلة عقلية أو فقدان الكثير من الدم أو الإصابة بحروق، كما يمكن أن يحدث ذلك بعد ممارسة تمارين شاقة وهناك أيضًا بعض الأدوية تعزز الشعور بالعطش.

كيفية التعامل

تعد الخطوة الأولى والأساسية للتعامل مع العطش المستمر، هو عدم التجاهل وسرعة استشارة الطبيب مع الحرص على إجراء مختلف الفحوصات بما في ذلك اختبار الدم والبول لتبين السبب، وبناء عليه يتم تحديد العلاج المناسب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات