الولايات المتحدة ترخص إستخدام عقار "ريمديسيفير" لعلاج كورونا


جراسا -

وافقت الوكالة الأميركية للأدوية، مساء الخميس،بمنح ترخيص شامل وعام للشركة المنتجة لعقار "ريمديسيفير" لعلاج مصابي كوفيد-19 في المستشفيات والمراكز الصحية الأميركية، بحسب واشنطن بوست.

وأعلنت شركة "غلعاد" التي تصنّع الدواء، تلقّيها ترخيصاً وتفويضا كاملا لاستعمال الدواء الذي يباع تحت اسم "فيكلوري"، موضحة أنّ "ريمديسيفير" هو العلاج الخاص الوحيد لكوفيد-19 الذي حصل لغاية اليوم على ترخيص كامل عقب مسار تدقيق أكثر دقة وصرامة وبشكل نهائي .

ويعتبر "ريمديسيفير" من اول العقارات التي أظهرت فعالية نسبيّة خلال تجارب صارمة في خفض عدد الأيام الضرورية لتعافي مصابي كوفيد-19 في المستشفيات. وحددت الشركة شروط الأستعمال بأنه يمكن إعطاء العقار للراشدين والأطفال فوق سن الثانية عشرة ووزن 40 كلغ، بشرط أن يكونوا في المستشفيات أو في بيئة مشابهة ، مثل المستوصفات الطبية او مراكز رعاية المسنين ودور الرعاية الخاصة.

كما وافقت الوكالة الأميركية للأدوية بأعطاء ترخيص طارئ لاستعمال العقار للأطفال الذين سنّهم اقل من 12 عاماً ويتجاوز وزنهم 5ر3 كلغ.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات