إلغاء قرار اغلاق دور الحضانات


جراسا -

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام علي العايد، أن رئيس الوزراء سيصدر أمري الدفاع 19 و 20 لتنفيذ اجراءات الحكومة فيما يتعلق بالحظر الشامل والجزئي وتشديد الرقابة على سبل الوقاية الصحية.

وأضاف خلال إيجاز صحفي من دار رئاسة الوزراء اليوم الخميس، بأنه سيسمح بفتح المساجد لساعة واحدة سيراً على الأقدام، وتفويض وزير التنمية الإجتماعية بالقرارات المتعلقة بالحضانات سواء فتحها أو إغلاقها.

وبين أنه سيتم منح صفة الضابطة العدلية للأشخاص المكلفين بالتفتيش على ضبط واجراءات العدوى، لافتاً الى أنه سيتم تنظيم فتح وإغلاق دور الحضانة بحسب تطورات الحالة الوبائية وعدد الإصابات وفق آلية مرنة.

وأوضح العايد أنه سيتم تشديد العقوبات والغرامات على غير الملتزمين بإجراءات الحظر، خصوصاً من يكررها من أفراد ومنشآت. وتصل مخالفة المكررين من الأفراد 500 دينار والمنشآت 2000 دينار مع إغلاقها لمدة أربعة عشر يوما، كما تم تشديد العقوبات والغرامات لضمان التزام المطاعم السياحية والشعبية والمقاهي بعدم تقديم الأرجيلة داخل الصالات المغلقة، والالتزام بالتباعد بين الطاولات لمسافة مترين على الأقل، ووجود ستة أشخاص على الأكثر على كل طاولة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات