الاحتلال الإسرائيلي يهدم قرية العراقيب الفلسطينية


جراسا -

هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، قرية "العراقيب" في النقب المحتل (جنوبي فلسطين المحتلة)، للمرة الـ 179 على التوالي.

وذكر الناشط في القرية عزبز الطوري أن قوات كبيرة من شرطة الاحتلال ووحدة "يوآف" التابعة لما تسمى "سلطة تطوير النقب" الحكومية ترافقها آليات وجرافات دهمت قرية "العراقيب" وشرعت بهدم خيام ومنازل الفلسطينيين فيها، واعتقلت نجله سعيد.


ونوه إلى أن هذه هي المرة الـ 9 التي تهدم فيها سلطات الاحتلال، خيام أهالي العراقيب المتواضعة منذ مطلع العام الجاري 2020، والمرة الـ 179 منذ بدء عمليات الهدم، لكن الأهالي يعيدون نصبها كل مرة.

وتواصل السلطات الإسرائيلية ملاحقة سكان "العراقيب" الذين يرفضون المساومة على الأرض، وتهدم منازلهم وتدمر محاصيل مزروعاتهم وتفرض عقوبات وغرامات مالية عليهم بحجة البناء دون تراخيص.

فيما قامت بالتضييق على شيخ القرية صياح الطوري، لدوره بالتصدي لمخططات الاحتلال الإسرائيلي، الهادفة إلى لتهجير الأهالي، من خلال الدفع بهم لليأس والإحباط ومغادرة أرضهم، غير أنهم يواصلون صمودهم في قريتهم رغم الأوضاع المعيشية القاسية وحرمانهم من كل مقومات الحياة الطبيعية واستمرار السلطات بملاحقتهم وهدم مساكنهم.

ويصف مراقبون صمود أهالي قرية "العراقيب" بـ "الأسطوري"، حيث يعيدون بناء الخيام والمساكن ويتصدون لمخططات اقتلاعهم وتهجيرهم من أرضهم في كل مرة.

وتتوالى عمليات هدم "العراقيب" وغيرها من القرى الفلسطينية غير المعترف بها إسرائيليًا، بدعوى إقامة منازلها بدون ترخيص على أراضٍ تعود ملكيتها للدولة العبرية.

ويهدف الاحتلال إلى تهجير أهالي "العراقيب" عن أراضيهم الأصلية، ما يمهّد لاستغلالها في مشاريع استيطانية توسعية.

وقد هدمت سلطات الاحتلال العراقيب للمرة الـ 178 يوم 17 أيلول/سبتمبر الماضي.

و"العراقيب" هي قرية فلسطينية تقع إلى الشمال من مدينة بئر السبع في صحراء النقب (جنوب فلسطين)، أقيمت للمرة الأولى في فترة الحكم العثماني، وتعد واحدة من بين 51 قرية عربية في النقب لا تعترف الحكومة الإسرائيلية بها.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات