علامات تؤكد إصابتك بسرطان الثدي


جراسا -

نشرت الجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان دراستين في أكدت فيهما اضطرابات في اختبارات فحص سرطان الثدي المنتظمة ، بما في ذلك تصوير الثدي بالأشعة السينية والموجات فوق الصوتية والتصوير بالرنين المغناطيسي.

بعد أشهر من الوباء ، أصبح المجتمع الطبي مجهزًا بشكل أفضل للتعامل مع الحالات الجديدة لـ COVID-19 ، وتم تنفيذ بروتوكولات الصحة والسلامة في جميع المستشفيات في جميع أنحاء البلاد.

يؤكد الخبراء أنه من المهم مواكبة الفحوصات والعلاجات الروتينية لسرطان الثدي ، خاصةً إذا تأخرت أو ألغيت بسبب COVID-19.

تشير دراسة ثانية نُشرت قبل قبولها في مجلة تمت مراجعتها من قبل الزملاء إلى زيادة محتملة بأكثر من 33000 حالة وفاة إضافية بالسرطان في الولايات المتحدة بسبب عدم الكشف المبكر ومع ذلك ، نظرت هذه الدراسة في ستة أنواع من السرطان ، وليس فقط سرطان الثدي.

ومع ذلك هناك بعض العلامات التي تدل على أن الوقت قد حان للذهاب عاجلًا وليس آجلًا ، وفي هذه الحالة يجب عليك التحدث مع طبيبك على الفور وتشمل هذه:

- أي تغير في الثدي سواء كان كتلة جديدة أو إفرازات
- انكماش أو تنقص جديد في الجلد
- ‏منطقة احمرار لا تزول
- ‏منطقة منتفخة تحت الذراعين



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات