فوائد زيت اللوز الحلو للجلد والبشرة


جراسا -

زيت اللوز الحلو: زيت أساسي قوي يستخدم لعلاج البشرة والشعر الجاف والمتضرر من الشمس، يمكن أيضاً استخدام زيت اللوز الحلو لتفتيح البشرة، ومنع حب الشباب، وتقوية الأظفار، والمساعدة على القضاء على تساقط الشعر، كما يحتوي زيت اللوز الحلو على عدد من الفوائد الصحية، والتي تشمل خفض نسبة الكوليسترول في الدم وحماية القلب وتعزيز صحة الكبد والقولون.

وزيت اللوز الحلو، هو أحد الزيوت الأساسية المستخرجة من نواة اللوز، وهذا الزيت المركز، مليء بالدهون المشبعة وغير المشبعة الأحادية والمتعددة غير المشبعة، كما يحتوي أيضاً على مستويات عالية من الأحماض الدهنية، وقد استخدم منذ قديم الأزل لعلاج أمراض الجلد، مثل الأكزيما والصدفية.

فوائد صحية

وتشمل أهم الفوائد الصحية لزيت اللوز الحلو حماية البشرة من التلف، وترطيب الوجه، تفتيح البشرة، تقليل الالتهابات، تعزيز صحة الشعر. وعرف زيت اللوز الحلو عند القدماء بأنه يشفي حروق الجلد السطحية، ويزيد من إنتاج الكولاجين، ويبقي البشرة نضرة ورطبة، كما أنه يحمي من التلف المحتمل الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وبسبب مصدره الغني بالمعادن، فإنه يعمل على تخفيف آلام العضلات والتخلص من السموم الموجودة في الجلد، وكذلك تعزيز نمو الشعر.

تفتيح البشرة

يعمل زيت اللوز الحلو كعلاج موضعي ممتاز لحروق الشمس واضطرابات تلون الجلد الخفيف، أو السواد تحت العين أو الندبات. فقط توضع بضع قطرات على المنطقة المصابة ويدلك الزيت برفق في المكان، وتتكرر هذه العملية 1-2 مرتين يومياً لمدة أسبوع، مما سيمنح البشرة مظهراً مشرقاً جذاباً.

منع الشيخوخة

الاستخدام المنتظم لزيت اللوز الحلو، يمكن أن يساعد على الاحتفاظ ببشرة شابة لفترة طويلة، وذلك بفضل مضادات الأكسدة وفيتامين هـ، وبعض الأحماض الدهنية التي يحتوي عليها، والتى تعمل على تحييد الجذور الحرة التي تسبب مشاكل تقليل مرونة الجلد والتجاعيد والبقع.

للشفاه المشققة

زيت اللوز الحلو وسيلة ممتازة لترطيب الشفاه المشققة، لأنه غني بالفيتامينات وله خصائص مرطبة تجعله مثالياً للاستخدام كمرهم طبيعي للشفاه، ويمكن استخدام زيت اللوز الحلو كدهان للشفاه ثلاث مرات يومياً ليمنحها رطوبة عالية ومظهراً جذاباً.

مظهر الشعر

زيت اللوز الحلو لديه القدرة على تقوية الشعر بسبب فيتامين هـ الموجود به، لذلك فهو يساعد على تعزيز صحة بصيلات الشعر، وزيادة اللمعان وحجم الشعر أيضاً. ويساعد أيضاً على التخلص من قشرة الرأس عن طريق الترطيب العميق، وإزالة خلايا الجلد الميتة على فروة الرأس.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات