وفاة الفنان المصري خالد حمزة


جراسا -

تُوفي الفنان المصري المسرحي خالد حمزة، عقب صراع مع مرض الشلل الرعاش الذي تطور معه منذ بداية سبتمبر الماضي.

وكشف عن خبر وفاة خالد حمزة، صديقه الكاتب المصري إيمان يحيى، إذ كتب على حسابه في ”فيسبوك“، ”تُوفي إلى رحمة الله الفنان خالد حمزة بعد حياة حافلة بالعطاء الفني ممثلا ومخرجا مسرحيا ومؤلفا“.

وأضاف إيمان يحيى ”تعرفت عليه في أواخر الثمانينيات من القرن الماضي، في معركة انتخابية خاضها صديقه الدكتور مختار السيد، ثم التقينا في حركة (كفاية) مجددا، وفي الثمانية عشر يوما التي قضيناها في ميدان التحرير، كان يبيت يوميا في الميدان رغم اعتلال الصحة وكبر السن“.

وأردف إيمان يحيى ”غادرنا اليوم مثقف ومناضل وفنان جميل، رحمك الله يا أستاذ خالد، ستظل دائما حيا بأعمالك ونضالاتك“.

ويعد الفنان خالد حمزة ‬ممثلا مسرحيا‮ ‬وتليفزيونيا‮، عمل عضوا في عدد من الفرق المسرحية، بينها‮: ”‬فرقة المسرح الحديث،‮ ‬فرقة مسرح الحكيم،‮ ‬ومسرح الجيب“.

وشارك خالد حمزة، كممثل في‮ ‬كثير من عروض فرقة السامر المسرحية، كما كتب سهرتين للتليفزيون أخرجهما صفوت القشيري‮ ‬وحمدي‮ ‬الإبراشي،‮ وأخرج العديد من المسرحيات، ‬منها:‮ ”‬العتمة، ‬الخبر، ‬حلاق بغداد‮، ‬بيت الدمية‮، ‬والناس اللي‮ ‬تحت“ وغيرها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات