يجب ان نستعد


كورونا هذا العام تلقي بظلالها على المنظومة الصحية ونحن الان في بداية التفشي المجتمعي وسرعة انتشارها ، ونحن نساهم بقوة بسرعة التفشي من خلال استهتار البعض وعدم اخذ الجائحة وخطرها على محمل الجد .

نحن على اعتاب تزايد اعداد الوفيات وتفشي اكثر وزحام بكل مرفق صحي ، عدا عن اثار الجائحة الاقتصادية التي اتت على غالبية القطاع الخاص ، وتركت بصمات واضحة تسببت بإغلاق مؤسسات وعدم المقدرة عن دفع اجور ورواتب العاملين بغالبية القطاع الخاص.

القادم مخيف اكثر مع هجمة الجوع التي طلت علينا تباشيرها مع جائحة كورونا ، ومع الفراغ القادم للشباب بسبب تفاقم البطالة ، ومع انتشار المخدرات وسهولة انتشارها لم يعد مجال للتفكير بحلول انية ، الحل يجب ان يكون جذري ومدروس. .

ما قبل الجائحة كان المؤشر الجرمي يشير بالسنوات السابقة الى ارتفاع حاد بمستوى الجريمة وشكلها ارتفاع بعدد قضايا التعاطي والمدمنين ارتفاع بقضايا السرقة والاحتيال والشيكات المرتجعة ...ارتفاع بجرائم القتل والايذاء البليغ .

لا يعقل ان نعيش بدولة وليس بين صفوف مسؤوليها من يترجم اسباب الارتفاع المهول ولا يضع حلول للوضع الامني لخفض مستوى الجريمة ومعالجة اسباب ارتفاع عددها وتطور شكلها .

الامن ليس حماية اسطوانة غاز من السرقة والامان قد تجاوز خلع باب بك اب حديث ونهب محتوياته ، الامن يكون جمعي ، والامان يجب ان نشعر به بكل حال وبكل سوق وزقاق .....

احوج ما نكون الان لتعديل قانون العقوبات ، وتغليظ العقوبة على كل متعاطي وكل خارج عن القانون وتأمين حماية لحياة وسلامة ارواح وممتلكات المواطن بشكل اكبر والاخذ بكشف الاسبقيات ومكرري الاجرام بحال الشكاوي الكيدية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات