ثالثة عمان .. الايديولوجيا تحكم .. و"معا" تنافس بقوة


جراسا -

محرر الشؤون البرلمانية- تشهد الدائرة الثالثة في عمان كعادتها تنافسا كبيرا بين عدد من المرشحين، وسط تزاحم كبير على فرصة النيل بالمقعد المؤهل للدخول الى قبة البرلمان.

اليوم، يظهر للعيان الغموض الكبير في تحركات المرشحين وسط غموض كبير يكتنف المشهد والحراك الانتخابي في الدائرة الاصعب في الاردن الدائرة الثالثة في العاصمة عمان.

ولدى متابعة ورصد حراك القوائم الانتخابية نجد ان قائمة "معا" تشكل حالة جديدة وفريدة من نوعها في الحراك النيابي، حيث انه من المتوقع ان تنافس وبقوة كبيرة على المقعدين المسيحي ومقعد الكوتا، مع مرشحي كتلة الاصلاح النيابية لاسباب اديولوجية بحته، حيث تتشابه كلا الكتلتين في طريقة تصويت الناخبين بحيث يحصل اعضاء القائمة على تصويت كافة الناخبين وهو الامر الذي سيشعل المنافسة بينها.

قيس زيادين مرشح المقعد المسيحي في كتلة "معا" يشكل منافسا صلبا وقويا للمترشح عن كتلة الاصلاح النيابية عودة قواس على المقعد المسيحي نظرا لما شكله زيادين من حالة فريدة من نوعها خلال وجوده تحت قبة البرلمان وكان صوتا جريئا يشهد له القاصي والداني، ومثال الشاب الذي اقحم نفسه باثر والده وجده في معترك الحياة السياسية.

وعلى الجهة الاخرى تشكل المترشحة في قائمة "معا" عن مقعد الكوتا بثينة الطراونة والتي تحمل في شعارا صلبا وقويا في كف يد الفساد ومحاربته دون هوانة اضافة الى كونها تحمل برنامجا واضحا وصريحا في ما يتعلق بالمشاريع الاستثمارية لما تحمله من خبرة كبيرة في العمل النقابي وهو ما سيجعلها رقما صعبا في الدائرة الثالثة ومنافسة قوية للنيل بمقعد الكوتا.

الايام المقبلة حبلى بالمفاجات، وستثبت قائمة "معا" انها متماسكة وقوية ولها حضورها بين المواطنين وستكون لها كلمتها في الانتخابات .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات